حجز تذاكر طيران السعودية وطريقة الدفع في 2023

قبل 11 شهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، إذا كنت تريد السفر عبر رحلات الخطوط الجوية السعودية يمكنك حجز التذكرة من خلال الخدمات التي تُقدّمها الشركة والتي تُسّهل الكثير على المسافرين، وفي التقرير التالي سنتعرف على كيفية حجز تذاكر طيران السعودية وطرق الدفع في 2023.

 

ما هي خطوات حجز تذاكر طيران السعودية؟

حجز تذاكر طيران السعودية وطريقة الدفع في 2023 مقاعد طائرات شركة السعودية
مقاعد طائرات شركة السعودية

يمكنك حجز تذاكر طيران السعودية باستخدام الموقع الرسمي على الإنترنت للحجز أو عن طريق الاتصال بمكتب خدمات الحجز بالخطوط السعودية، أو الذهاب إلى أحد مكاتب الخطوط الجوية السعودية، ويمكنك كذلك الاتصال بالمكاتب السياحية.

أغلب المسافرين يقومون بحجز تذاكر طيران السعودية عن طريق استخدام الهاتف أو من خلال الحجز عبر المكاتب السياحية، ونحن في موقع مستعمل وجديد نوصي أن تقوم بإعداد المعلومات التالية قبل الاتصال بالشركة: "وجهة السفر، تاريخ السفر، درجة السفر، عدد المرافقين وأسماؤهم وجنسياتهم (يجب أن يكون الاسم مطابقًا للاسم الموجود في جواز السفر)، ورقم المتصل ومعلوماته".

أثناء المكالمة سيمنحك موظف الحجز مهلة زمنية لشراء التذاكر، يرجى الالتزام بهذا الموعد النهائي حتى لا يتم إلغاء حجز تذاكر طيران السعودية الخاص بك تلقائيًا، ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بهاتف مركز المبيعات "920022222".

كيف ادفع حجز تذاكر طيران السعودية؟ 

تذاكر طيران لشركة السعودية

يمكنك دفع وسداد قيمة حجز تذاكر طيران السعودية بأكثر من طريقة.. وإليك أشهر طرق الدفع الأكثر شيوعًا عند حجز تذاكر طيران السعودية:

1- حجز تذاكر طيران السعودية عبر بطاقة مدى

يمكنك سداد حجز تذاكر طيران السعودية باستخدام بطاقة مدى الصادرة عن بنك سعودي تحمل شعار VISA أو شعار MasterCard، يرجى العلم أن طريقة الدفع باستخدام بطاقات مدى (VISA / MasterCard) متاحة أيضًا للمقيمين والسياح في المملكة العربية السعودية، ويمكن أيضًا استخدام هذه البطاقات من خارج المملكة كبطاقات ائتمان.

تقوم الخطوط السعودية بتفعيل خاصية (3D-Secure) على موقعها الإلكتروني لزيادة الأمان، إذًا فإنك لن تتمكن من عملية الدفع دون توفر رمز الحماية المرسل إليك من قبل البنك؛ حرصًا من الشركة على تنفيذ عملياتك بشكل آمن.

** يجب أن تكون البطاقة المستخدمة للدفع وصاحب هذه البطاقة  حاضرًا في وقت الشيكات والتسجيل المسبق، وتجدر الإشارة إلى أن البنك قد يفرض البنك رسومًا بنكية إضافية.

2- حجز تذاكر طيران السعودية عبر بطاقة أمريكان إكسبريس

يمكنك دفع وسداد حجز تذاكر طيران السعودية من خلال استخدام بطاقة أمريكان إكسبريس، وقد تم تفعيل ميزة (SafeKey) من خلال الموقع الإلكتروني، إذ تقبل الشركة فقط بطاقات الائتمان المحمية بشخصية كلمة المرور، ويرجى التأكد من تسجيل بطاقتك الائتمانية في النظام البنكي الذي أصدر البطاقة، حيث لن يتم قبول الدفع لأي بطاقة ائتمان غير مسجلة.

** يجب أن تكون بطاقة الائتمان المستخدمة للدفع وصاحب بطاقة الائتمان حاضرًا في وقت الشيكات والتسجيل المسبق ، وقد يفرض البنك الذي أصدر البطاقة رسومًا بنكية إضافية.

3- عبر PayPal

يمكن للعملاء في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وبريطانيا وماليزيا استخدام خدمة PayPal لدفع مبلغ حجز رحلات الخطوط السعودية وإصدار التذاكر.

4- حجز تذاكر طيران السعودية عبر يونيون باي UnionPay

يمكن للعملاء الكرام استخدام (UPI) UnionPay International لدفع قيمة حجز تذاكر طيران السعودية، بإحدى العملات التالية: (الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه الإسترليني) في الصين وكوريا الجنوبية وباكستان والفلبين وتايلاند روسيا واليابان وسنغافورة.

تطبيق حجز طيران الخطوط السعودية

طائرة شركة السعودية

يوفر تطبيق الخطوط السعودية خدمات فريدة للمستخدمين، والتي من خلالها يمكنك معرفة الكثير من المعلومات، مثل تفاصيل العضوية ورصيد الأميال والرحلات السابقة وحجز الرحلات وعرض الحجوزات وشراء الخدمات الإضافية وإتمام إجراءات السفر وإصدار بطاقات الصعود على متن الطائرة وعرض المعلومات والتفاصيل للرحلات المجدولة.

ومن مزايا استخدام هذا التطبيق إمكانية حجز تذاكر طيران السعودية بكل سهولة، يوفر ميزة حجز التذاكر في الأوقات المتأخرة والتي تصل إلى 60 دقيقة قبل الإقلاع، ويمكنك الدفع عن طريق فيزا وماستر كارد وأمريكان إكسبريس الائتمانية وبالريال السعودي عبر نظام سداد أو بطاقات مدى، ويُوصى بتفعيل خاصية استقبال الإشعارات من التطبيق؛ حتى تتمكن من معرفة أحدث عروض وخدمات الحجز على متن الخطوط الجوية السعودية.

 ومن بين الخدمات الإضافية المتوفرة في التطبيق، مايلي:

  • خدمة اختيار المقعد المفضل أثناء الحجز.
  • إدارة الحجوزات أو أثناء إجراءات السفر.
  • خدمة شراء المقاعد ذات المساحة الواسعة.
  • مقاعد ممر الطوارئ بمبالغ رمزية.
  • خدمة شراء مقعد لمرة واحدة بطاقة الدخول إلى صالات الفرسان (حسب المقاعد المتاحة).
  • توافر قسائم شراء وايفاي لاستخدامها على الطائرات المجهزة بخدمة Wi-Fi للرحلات الدولية والمحلية.


شاهد أيضًا: حجز طيران النيل الخطوات وابرز سياسات الحقائب والامتعة

[1]

المصادر:

  1. السعودية

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..