تعرف على أفضل غذاء عصافير منزليه صغيره في موريتانيا

قبل 9 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن عصافير منزلية صغيره، وكيفية توفير أفضل نظام غذائي لهم، فالعصافير من أجمل الطيور الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل بكل سهولة، فإذا كنت ترغب في تربية أحدهم ولكن لا تعرف ماذا يمكنك إطعامهم، فتابع معنا لتعرف جميع المعلومات التي قد تحتاجها.

تعرف على أفضل غذاء عصافير منزليه صغيره في موريتانيا عصافير صغيرة مختلفة
عصافير صغيرة مختلفة

مقدمة عن عصافير منزلية صغيره

تغذية عصافير منزليه صغيره

سيخبرك أي شخص يمتلك عصافير منزليه صغيره أنها مخلوقات صغيرة ورائعة للغاية. وبسبب شخصياتهم الخاصة وعمرهم الذي يتراوح بين 5 إلى 8 أعوام، فيجب عليك الاعتناء بهم بشكل صحيح فقد يكون صديقك مدى الحياة، وإذا كنت تفكر في الحصول على واحد كحيوان أليف ولكنك بحاجة إلى معرفة المزيد حول كيفية رعاية الطيور قبل تربيتها، فلدينا بعض النصائح العامة التي يمكنك اتباعها. فمثلًا لا تدخن السجائر حول طائرك ولا حتى في نفس الغرفة، حيث يمكن أن تتأذى الطيور الأليفة بسهولة من دخان السجائر، لذا من المهم أن تبقيها بعيدًا عنها. 

كما أن أهم جزء من رعاية طائرك الأليف هو إعطائه التغذية السليمة حتى يتمكن من عيش حياة سعيدة وصحية. وكل أنواع الطيور لها احتياجات غذائية مختلفة، ولكن أفضل غذاء لجميع الطيور الأليفة هو اتباع نظام غذائي أساسي متوازن بالفواكه الطازجة والخضروات الطبيعية والبذور. فمن المهم فهم الاحتياجات الخاصة بهم ومعرفة ما يجب إطعامه للطائر الصغير للحصول على أفضل تغذية. فتابع معنا لتتعرف على أفضل أطعمة مناسبة لـ عصافير منزليه صغيره.

 

الفاكهة

عصفور يأكل تفاح

تُعد المانجو أو الرمان أو الموز أو الشمام أو التفاح من أفضل الفواكه لـ عصافير منزليه صغيره، واختيار أحد الفواكه يكون على حسب اختيارك، أو ما تفضله طيورك. وتعتبر أي فاكهة تقريبًا مفيدة للنظام الغذائي لطائرك. كما تعتبر الفواكه، المليئة بالطعم والقيمة الغذائية، مصدرًا رائعًا للفيتامينات، وهذه الاختيارات مفضلة لدى الغالبية العظمى من الطيور الأليفة.

ولكن تحذير، أنه كما هو الحال مع أي طعام طازج تقدمه لطائرك، يجب أن تقوم بإزالة أي بقايا طعام وتخلص منها بعد ساعتين من تقديمها. وهذا يؤدي إلى منع نمو أي بكتيريا داخل قفص طائرك. ولا يفضل تقديم العنب، لأنه يحتوي على الكثير من السكر.


 

الفاصوليا

الفاصوليا والمكسرات

تعتبر الفاصوليا مصدرًا رائعًا للبروتين النباتي، ومصدرًا رائعًا كذلك للألياف، حيث تساعد في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة. وحاول غلي مزيج حساء مكون من 15 حبة دون أي توابل. ثم اترك الفاصوليا لتبرد ثم قدم مغرفة لطائرك. ومن المحتمل أن يصبح هذا مفضلاً سريعًا لدى صديقك الصغير. ولكن تحذير، تذكر ألا تقدم أبدًا الفاصوليا النيئة لطائرك لأنها قد تكون سامة ما لم يتم طهيها.


 

سلطة البراعم

براعم البرسيم

هل تحب براعم البرسيم على سلطتك؟ فإذا كنت كذلك فقد يحبها طائرك أيضًا. كما أن تعلم كيفية عملها بأمان في مطبخك ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، فقط تأكد من غسل أي براعم تقدمها لطائرك جيدًا.

فربما يكون البعض قد لامس المبيدات الحشرية أثناء رحلتهم من الحديقة إلى السوبر ماركت المحلي، ولا ترغب في نقل هذه السموم إلى حيوانك الأليف. كما تُعد زراعة براعمك الخاصة طريقة صحية لتزويد طائرك بالغذاء المناسب والخام.


 

الخضراوات

عصفور يأكل خيار

تتغذى الطيور على مجموعة مذهلة من الخضروات في بيئتها الطبيعية، لذلك فمن المنطقي أن تكون الخضروات الطازجة مفيدة لـ عصافير منزليه صغيره أيضًا. فحاول أن تقدم لحيوانك الأليف بعض البروكلي المغسول والمشطوف جيدًا أو القرع الأصفر أو الخضار في المرة القادمة التي تجلب فيها هذه الخضار في منزلك. وتشمل مفضلات الطيور الأخرى الجزر واللفت والخضروات والبازلاء.


 

المعكرونات

أنواع المعكرونة

بغض النظر عما إذا كانت مطبوخة أو غير مطبوخة، فإن الطيور تحب المعكرونة. والشيء الجيد هو أنها مليئة بالكربوهيدرات المعززة للطاقة، فحاول غلي بعض المعكرونة مع الخضار وتقديمها لطائرك عندما تبرد. وإذا كان طائرك الأليف يفضل المعكرونة المقرمشة، فضع القليل من المعكرونة النيئة على زبدة الجوز للحصول على وجبة خفيفة ممتعة ولذيذة.


 

الفشار

فشار للعصافير

صدق أو لا تصدق، العديد من عصافير منزليه صغيره تستمتع بتناول وجبة خفيفة من الفشار. حيث يمكنك تقديم الحبات المفرقعة أو غير المفرقعة لطائرك. وإذا اخترت تقديم الفشار بدون فرقعة، فقط قم بغلي الحبات قليلاً في الماء العادي لتليين القشرة الصلبة، ويمكنك فرقعة حبات لطائرك باستخدام كمية صغيرة جدًا من زيت جوز الهند النقي.

ولكن تحذير، تأكد من عدم إعطاء طائرك الفشار المطهو ​​في الميكروويف أبدًا. حيث تحتوي هذه الأصناف على نسبة عالية جدًا من الدهون والملح، مما قد يكون ضارًا بصحة حيوانك الأليف.


 

المكسرات

مكسرات

المكسرات صحية للغاية لطائرك الصغير. حيث يحتوي الجوز على وجه الخصوص على العديد من المميزات الغذائية التي لا توجد في المكسرات الأخرى. كما أنها لذيذة جدًا، وتقدرها العديد من الطيور باعتبارها هدايا خاصة أو حتى ألعابًا طبيعية للبحث عن الطعام. حيث تقضي العديد من الطيور وقتًا في تمرين عضلات منقارها وفكها على بعض الأصناف في محاولة فتحها.

وإذا وجدوا واحدًا لا يمكنهم فتحه، فامنحهم يدًا واستخدم كسارة البندق للمساعدة في كسرها. ونصيحة، تأكد دائمًا من أن المكسرات التي تقدمها لطائرك نظيفة وغير مملحة، حيث يمكن أن تنمو أنواع معينة من الفطريات على المكسرات غير النظيفة. ويمكن تجميد المكسرات للحفاظ على نضارتها على المدى الطويل.

 

شاهد أيضًا: تعرف على سعر عصفور الجاوا وأهم مميزاته وكيفية الاعتناء به في السعودية


[1]

المصادر:

  1. thesprucepets.com

عندك طيور وحمام وببغاء؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..