تعرف على أشهر انواع كلاب الهاسكي في موريتانيا

قبل 9 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نعرض لكم مجموعة من أشهر انواع كلاب الهاسكي في العالم، حيث كلاب الهاسكي مميزة للغاية عن باقي الكلاب، فهي تشبه الذئاب إلى حد ما، وإذا كنت ترغب في الحصول على كلب هاسكي ولكن لا تعرف أي نوع قد يناسبك، فتابع معنا لتعرف كل شئ عن أنواع كلاب الهاسكي وأي نوع مناسب لك.

تعرف على أشهر انواع كلاب الهاسكي في موريتانيا كلاب هاسكي
كلاب هاسكي

مقدمة عن انواع كلاب الهاسكي

كلاب هاسكي صغيرة

الهاسكي هو نوع من الكلاب الشمالية التي تتكيف بشكل جيد مع تضاريس القطب الشمالي الباردة التي نشأت منها. وتشترك هذه السلالات في العديد من السمات المشتركة، بما في ذلك الأجسام العضلية والرياضية، والصدر العميق، والمعاطف المزدوجة السميكة، والأقدام المكففة (للجرى فوق الثلج)، والعقول الذكية.

وفي وقت ما في الماضي البعيد، يُعتقد أنهم كانوا مختلطين بالذئاب البرية. فلقد منحهم هذا التراث مظهرًا يشبه الذئب بشكل ملحوظ. ولكن على الرغم من بعض المفاهيم الخاطئة، فهي ليست هجينة من الذئاب والكلاب. فإنها سلالات كلاب شرعية 100%. وغالبًا ما يتم الاحتفاظ بهم في المنزل كعضو حنون ومخلص في الأسرة.

كلاب الهاسكي هي كلاب متعددة الأوجه حيث تتمتع بأخلاقيات عمل مذهلة ورغبة قوية في التفاعل الاجتماعي. كما إنهم يتفوقون في المشي لمسافات طويلة والتدريب على خفة الحركة والعربات والتزلج والطاعة. كما أنها تتمتع بصحة جيدة وطويلة العمر. 

ومع ذلك، هذه السلالات ليست للجميع. فهي تتطلب قدرًا هائلاً من التمارين، ومساحة كبيرة، ورعاية وفيرة، وتدريبًا قويًا على الطاعة كجرو، وتفاعلات اجتماعية مستمرة ورفقة. وستغطي هذه المقالة 5 أنواع مختلفة من كلاب الهاسكي.


 

الهاسكي السيبيري

كلب هاسكي سيبيري

ربما يكون كلب الهاسكي السيبيري هو الأكثر شهرة بين جميع انواع كلاب الهاسكي المختلفة. حيث نشأت كلاب الهاسكي السيبيرية الحديثة من شعب تشوكشي في شمال سيبيريا، وقد تم تطويره ليكون سلالة مثالية لنقل الأحمال الخفيفة لمسافات طويلة في درجات حرارة تحت الصفر. 

وهذا الصنف متوسط ​​الحجم، ويزن حوالي 30 كيلوجرام. وله طبقة مزدوجة سميكة جدًا من الفراء الأسود والأبيض والرمادي والأحمر. ويوجد لونين مختلفين تمامًا للقزحية في كل عين، وتُعد سمة شائعة في هذه السلالة. ولكن ليس لها أي آثار سلبية على الرؤية الفعلية للكلب.

وعلى الرغم من أصوله العملية، فإن كلاب الهاسكي السيبيرية هي سلالة ودودة نحو الناس للغاية وتتمتع بمزاج لطيف. كما إنها حنون للغاية ومخلصة ومرحة. ويحب التفاعل مع الناس أثناء القيام بالأنشطة والألعاب الممتعة. ومتوسط ​​العمر المتوقع لهذا الصنف يتراوح بين 12 إلى 14 عامًا.


 

هاسكي الاسكا

كلب هاسكي الاسكا

تم تطوير هاسكي الاسكا مع وضع شيء واحد في الاعتبار، وهو سحب الزلاجات. وجميع الخصائص الأخرى، بما في ذلك مظهرها، تعتبر ثانوية بالنسبة لأدائها. وتم إنشاء هذه الهجين على مدى سنوات عديدة من تهجين سلالات مختلفة، بما في ذلك كلاب الراعي الألماني والكلاب السلوقية. ونتيجة لذلك، فإن العديد من نوادي ومنظمات الكلاب لن تعترف بها على أنها سلالات مشروعة. 

ولكنها جيدة بشكل ملحوظ في الهدف الوحيد الذي ولدت من أجله. كما إنها ليست مناسبة تمامًا كرفيق للعائلة ما لم يتم منحها الكثير من العمل والتمارين الرياضية للقيام بها. ويُعد كلب الهاسكي ألاسكا هو كلب متوسط ​​الحجم، ويزن عادًة حوالي 18 إلى 23 كيلوجرام. ويتميز بطبقة قصيرة إلى متوسطة الطول. 


 

ملموت الاسكي

كلب ملموت الاسكي

كلب ملموت الاسكي هو كلب قوي للغاية وثقيل الوزن ويصل وزنه إلى 30 كيلوجرام، وهو ينحدر مباشرة من الأنواع الأولى من الكلاب التي وصلت إلى الأمريكتين. كما إنه حنون للغاية، مخلص، ومرح. وتتميز هذه السلالة بالفراء الأبيض الممزوج بألوان الأسود أو الأزرق أو الرمادي أو الأحمر أو الفضي. ويبلغ متوسط ​​العمر المتوقع النموذجي حوالي 10 إلى 14 عامًا.


 

سامويد

كلب سامويد

من المثير للجدل ما إذا كان السامويد من بين الأنواع العديدة المختلفة لكلاب الهاسكي. حيث تم تطوير هذه السلالة من قبل شعب سامويد في سيبيريا ككلب عامل متعدد الأغراض لقطيع الرنة وصيد الفرائس. ومع ذلك، فهو أيضًا كلب زلاجات موهوب ذو جسم عضلي متوسط ​​الحجم وطاقة لا حدود لها.

ويرتدي معطف الفرو الفاخر باللون الأبيض بالكامل، ويشتهر سامويد بـ "ابتسامته" المعدية بشكل لا يصدق وشخصيته المتفائلة. وفي حين يمكن للأشخاص من جميع الأعمار الاستمتاع بهذا الصنف، فهو مناسب بشكل خاص للمنازل التي بها أطفال. ويبلغ متوسط ​​العمر المتوقع لها من 12 إلى 14 سنة.


 

كلب الصيد جرينلاند

كلب جرين لاند

تم جلب كلب جرينلاند في الأصل إلى جزيرة جرينلاند على يد شعب ثول من حوالي عام 1000 بعد الميلاد، وهو سلالة مميزة، وقد استخدم تاريخيًا لسحب الزلاجات وصيد الدببة والفقمات. ولديه مزاج نموذجي يشبه الهاسكي، حنون، صاخب، مستقل، ومرح للغاية. ونتيجة لذلك، فإن تدريب هذه السلالة يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا كجرو فهو ليس لضعاف القلوب. ويمتلك الكلب طبقة مزدوجة سميكة من الأسود والأبيض والبني والعديد من مجموعات الألوان الممكنة الأخرى.

 

شاهد أيضًا: تعلم كيفية تربية وتدريب هاسكي صغير في السعودية


[1]

المصادر:

  1. a-z-animals.com

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..