كيفية الحفاظ على اثاث ايكيا مستعمل في موريتانيا

قبل 4 أسابيع

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. يُعد الأثاث جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية، فهو يلعب دورًا رئيسيًا في تحسين نوعية حياتنا وجعل منازلنا أكثر جمالًا وراحة، والأثاث المستعمل يحتاج إلى رعاية وصيانة مستمرة حتى يحافظ على جماله وجودته لفترة أطول، وفي هذا المقال سنقدم لكم بعض النصائح الهامة عن كيفية الحفاظ على اثاث ايكيا مستعمل.

كيفية الحفاظ على اثاث ايكيا مستعمل في موريتانيا كيفية الحفاظ على اثاث ايكيا مستعمل
كيفية الحفاظ على اثاث ايكيا مستعمل

 

كيفية الحفاظ على اثاث ايكيا مستعمل

كيفية الحفاظ على اثاث ايكيا مستعمل

سنقدم لكم بعض النصائح التي يمكنكم من خلالها الحفاظ على أثاث المنزل وجميع الأثاث الموجود في المنزل بأفضل وأسرع الطرق دون بذل الكثير من الوقت والجهد، وهذه النصائح يمكن أن تساعدك في ترتيب منزلك وجعله يبدو أكثر جمالا، ومن أهم العوامل التي تساعدك في الحفاظ على منزلك لأطول فترة ممكنة ما يلي:

صيانة الأسطح

اثاث ايكيا مستعمل

من أجل الحفاظ على سطح الطاولة نظيفًا، يُفضل عدم وضع الأكواب والأشياء الزجاجية على سطحها أو سطح أي نوع من الأثاث المنزلي دون وضع عازل قبل وضعها سواء كان عازلاً بلاستيكيًا أو خشبيًا أو قماشيًا بينها وبين الأثاث.

ومن الأفضل أيضًا الحرص على عدم وضع المقالي والأواني، حيث قد يؤدي تواجد الماء الساخن على الأجزاء الخشبية من الأثاث إلى إحداث أضرار جسيمة بها يصعب إزالتها من الأثاث فيما بعد، وإذا كان عليك وضعه، فاستخدم العوازل المناسبة.

أبعد الماء عن الأسطح الخشبية

اثاث ايكيا مستعمل

حاول دائمًا التأكد من بقاء الأجزاء الخشبية للأثاث جافة طوال الوقت، خاصة بعد تنظيف أثاث المنزل، ومن الأفضل أن نحتفظ بالماء أو السوائل في أماكن بعيدة عن الأجزاء الخشبية لأن ذلك قد يضر الخشب أو الطبقة المطلية على الخشب، وقد يترك علامات دائمة عليه.

وإذا انسكب أي شيء على أثاث المنزل مثل السوائل وبقايا الطعام وغيرها، نظفيه فورًا، ولاتتركي البقع حتى تجف لأنه سيصبح من الصعب التعامل معها.

تعامل مع الأثاث بلطف

اثاث ايكيا مستعمل

كن لطيفًا مع الأثاث، حيث من الأفضل عدم استخدام مواد التنظيف القوية التي لها آثار جانبية أو الغير معتمدة لتنظيف الأثاث، ومن الأفضل دائمًا قبل تنظيف البقع، تجربة مادة التنظيف على جزء مخفي من الأثاث ومعرفة كيفية تفاعل الأثاث معها.

احرصي دائمًا على عدم استخدام مواد حادة لتنظيف الأثاث، لأن ذلك قد يؤدي إلى الإضرار بالخشب، وحاولي أيضًا وضع الأثاث في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة، فضوء الشمس على المدى الطويل يغير لون الخشب أو حتى القماش نفسه، لذلك ينصح بتركيب ستائر في المنزل لتجنب أشعة الشمس.

تنظيف الستائر

كيفية الحفاظ على اثاث ايكيا مستعمل

من الأفضل أن تكون هناك نوافذ وأبواب جانبية، ويفضل التأكد من إغلاقها إذا كان الجو مليئًا بالغبار وذلك لحماية الأثاث، ولا تنسى وتفتح إحداها أثناء السفر، ويفضل لصق البلاستيك الشفاف حول حوافه لمنع تسرب الغبار، أو استخدام اسفنج خاص لملء الشقوق.

فهو يباع على شكل لفات كبيرة وكل لفة تحتوي على مادة لاصقة تسهل عليك لصقها على حافة ألواح النوافذ والأبواب، وكل هذه الخطوات سوف تساعدك على إبقاء منزلك نظيفًا لفترة طويلة.

اثاث ايكيا

 

خطوات بسيطة للحفاظ على اثاث ايكيا أثناء السفر

كيفية الحفاظ على اثاث ايكيا مستعمل
  1. أفضل إجراء أولي للحفاظ على أثاث منزلك أثناء غيابك هو تغطية جميع قطع الأثاث بأغطية مختلفة، كما يمكنك زيادة الطمأنينة والحفاظ على قطع الأثاث بشكل أكبر من خلال وضع أغطية بلاستيكية أو نايلون، وتغليف جميع القطع بطريقة تمنع دخول الهواء والغبار والحشرات إليها، ثم قم بتغطيتها بمفارش المائدة القماشية.
  2. أما الكنب والطاولات والقطع التي يمكن تحريكها بسهولة، فابعدها عن جوانب وحواف الغرف، ويجب أن تكون بعيده عن النوافذ والفتحات، واجمعها جميعًا في وسط الغرفة، ثم ضع الأغطية القماشية والأوراق فوقهم.
  3. التأكد من إغلاق جميع النوافذ بإحكام، وعدم ترك ولو فتحة صغيرة في أي مكان بالمنزل حتى لا تتجمع القوارض والحشرات على قطع الأثاث وتسبب تلفها.
  4. التأكد من إغلاق جميع مصادر المياه، وإغلاق الصمامات الرئيسية لمنع تسرب المياه وتجمعها على الأرضية بجوار قطع الأثاث، لأنه يمكن أن يفسدها بشكل كبير.
  5. جمع كل قطع السجاد وقم بطيها ووضعها في أغطية بلاستيكية، ثم ارفعها عن الأرض، حيث قد يحدث شيء سيء أثناء غيابك مثل عطل في مصدر المياه، لذا لا تترك قطع السجاد على الأرض.
  6. بالنسبة للأجهزة الكهربائية فإن الخطوة الأهم هي منع التيار الكهربائي عنها عن طريق إزالة التوصيلات الكهربائية الخاصة بها، وعدم تركها موصلة بالكهرباء تحت أي ظرف من الظروف، وسيكون عليك أيضًا تغطيتها بإحكام حتى لا يتراكم الغبار بداخلها.
  7. بالنسبة لغرفة النوم، قم بإزالة الأغطية التقليدية من السرير، ووضع طبقة من البلاستيك على المراتب، ويمكنك شراؤها من العديد من المتاجر لتحل محل الأغطية، ثم قم بفرد غطاء من القماش العادي، وقم بتنظيف المرآة جيدًا، ثم ضع طبقة من الورق على وجه المرآة لحمايتها من الأوساخ والغبار أثناء غيابك.
  8. أما بالنسبة للمطبخ ومكوناته، تأكد من أن جميع أدواته فارغة وعدم وجود أي مواد سائلة بها، ويجب تجفيف الأطباق والمقالي، وخاصة المعدنية منها، ثم إغلاق خزانة الأدوات في المطبخ جيدًا.
  9. بالنسبة للحمام، قم برش كمية كبيرة من الكلور على أرضية الحمام وفي المرحاض للتخلص من الروائح الكريهة التي يمكن أن تنتج عن عدم استخدام الماء بداخله لفترات طويلة.
  10. أما البطانيات والستائر، فاجمعها في أكياس بلاستيكية، وأغلقها بإحكام حتى لا تتعرض للأتربة التي قد تفسد القماش أو يتجمع عليها العث والبق.
كيفية الحفاظ على اثاث ايكيا مستعمل

 

ما هي عواقب التخزين غير السليم لأثاث منزلك؟

اثاث ايكيا مستعمل

إذا لم تتبع الطرق الصحيحة لتخزين أثاث منزلك اثناء غيابك عنه، فستعرضه للعديد من العوامل المحيطة به والتي تؤدي إلى تلفه:

  • سيتراكم الغبار عليه ويتغلغل في تفاصيله، ويصعب بعد ذلك التخلص منه، بالإضافة إلى تأثيره على أناقة الأثاث ومظهره الخارجي.
  • قد يتعرض الأثاث لتسلل أنواع مختلفة من الحشرات إلى أركانه مثل النمل والصراصير، وتقوم هذه الحشرات بنشر بيضها في أماكن غير ظاهرة على قطع الأثاث وتتكاثر بسرعة، مما يؤدي إلى إتلافه وتغيير مظهره.
  • يمكن للقوارض أيضًا التسلل إلى الأثاث وإتلافه.
  • كما تؤثر الرطوبة على أثاث المنزل، فتسبب تآكله وجعله يبدو غير مرغوب فيه.
  • التخزين غير السليم للمفروشات والأغطية والسجاد تعطي الفرصة للبق والعث للانتشار وبالتالي إتلاف هذه المنسوجات.
كيفية الحفاظ على اثاث ايكيا مستعمل

 

شاهد أيضًا: أفضل طريقة لحماية أثاث المنزل عند السفر في السعودية

[1] [2]

المصادر:

  1. ajnet.me/women

  2. ikea

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..