خطوات هامة للحصول على أفضل تصاميم دورات مياه حديثة

حياكم الله في موقع مستعمل

في هذا التقرير سنتعرف على مجموعة من الخطوات والنصائح الهامة للحصول على أفضل تصاميم دورات مياه حديثة، حيث تُعتبر دورات المياه أو الحمامات أحد أهم أعمال الديكور في المنزل، فكما يهتم أغلب الأشخاص أو المصممين بتصاميم ديكورات الغرف والصالات يقومون أيضاً بتنسيق ديكورات الحمامات ودورات المياه نظراً لاحتوائها على العديد من أعمال السباكة والإضاءة والكهرباء.

علاوة على ذلك تعتمد دورات المياه بشكل كبير على عدد من الأدوات الصحية اللازمة في التصميم مثل الكراسي والخلاطات والشور والمغاسل، وكذلك أماكن الاستحمام أو الجاكوزي.

 

نبذة عن دورات المياه

خطوات هامة للحصول على أفضل تصاميم دورات مياه حديثة ديكور دورات مياه حديثة
ديكور دورات مياه حديثة

دورات المياه أو الحمامات، هي جزء أساسي من المنزل التي يتعين على صاحبه الاهتمام بالديكور وتصاميم دورات مياه حديثة بطريقة مريحة وفقاً لمعايير محددة، وبحيث تعمل على توظيف المساحة المتوفرة بطريقة جيدة تزيد من جمالها وتناسقها مع العناصر والألوان الموجودة.

ويُقصد بالعناصر الموجودة داخل المنزل الإكسسوارات وأطقم الحمامات والسيراميك، وغير ذلك، عن طريق التناسق فيما بين ألوانها وأشكالها وأبعادها، الأمر الذي يعكس عن جمالية وتنظيم المكان، فضلاً عن توفير مساحة إضافية.

خطوات تصميم دورات مياه حديثة

تصاميم دورات مياه حديثة

للحصول على تصاميم دورات مياه حديثة ومميزة، فإن هناك خطوات من شأنها تسهيل هذه العملية للوصول إلى النتيجة المرغوب فيها خلال أقصر مدة، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

التخطيط بشكل مناسب

تصاميم دورات مياه 2023

في البداية يجب تخطيط دورة مياه مناسبة للحصول على الشكل المطلوب، وينصح خبراء الديكور هنا أن تكون المغسلة في واجهة الحمام مباشرة، مع وضع المرحاض في مساحة جانبية من المكان.

ويُنصح أيضاً بوضع حوض الاستحمام أو البانيو أو الشاور بوكس في جانب آخر، كما يجب وضع فتحات تهوية في السقف لشفط الهواء على أكمل وجه، هذا بجانب وضع نوافذ من الزجاج المُغشّى لكي تتضمن الخصوصية والحصول على تهوية خارجية في نفس الوقت.

أساسيات التصاميم الحديثة

تصاميم حمامات حديثة

تعتمد تصاميم وديكورات المياه الحديثة على الألوان الفاتحة مثل اللون الأبيض والبيج، وغيرها من الألوان التي تميل إلى البياض بوجه عام، الأمر الذي لاقي إقبالاً كبيراً من المستهلكين عليها.

أضف إلى ما سبق هذه الألوان لا تحتاج إلى تغيير مستمر، طالما أنها قابلة للاندماج مع العناصر والألوان الأخرى مثل أدوات الزينة والمناشف، إلخ.

اختيار طقم الحمام

دورات مياه حديثة

يوجد الكثير من خيارات أطقم الحمامات داخل الأسواق، والتي تتنوع من ناحية الشكل واللون، حيث يجب اختيار الطقم على أساس لون الديكور وكذلك جودته إذ يوجد بعض أنواع أطقم الحمامات الصلبة التي لديها قدرة كبيرة على تحمل التنظيف بواسطة المواد الكيميائية مثل البورسلان وما إلى ذلك.

نصائح هامة لتصميم دورات المياه في الشقق الصغيرة

يعاني الكثير من الأشخاص المستهلكين من مشكلة الشقق ذات المساحات الصغيرة، الأمر الذي يُعتبر عقبة كبيرة عند اختيار الديكور بطريقة ما، ومع ذلك الأمر ليس بهذه الصعوبة وتالياً نستعرض بعض الحلول والنصائح لتصميم الحمامات صغيرة المساحة:

استخدام المرآة

تُعتبر المرأة أحد الحلول العملية داخل الحمامات الضيقة، ناهيك عن أنّ المرآة جزء هام جداً في دورة المياه بجانب كونها حيلة ذكية تزيد من اتساع المكان وتعطيه عمق إضافي.

اختيار الألوان الفاتحة

لون حمام فاتح

كما أشرنا سابقاً، الألوان الفاتحة هي سمة تصاميم دورات مياه حديثة، بالإضافة إلى أنها حل مثالي لإضفاء المزيد من المساحة على أي مكان، سواء على الجدران أو الأرضيات.

اقرأ أيضاً.. تعرف على عيوب بديل الرخام للحمامات والمطابخ 2023.

حمامات حديثة
عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..