بالصور.. أفضل ألوان دهانات غرف النوم الحديثة للمتزوجين 2023

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل وجديد، نظراً لمدى أهمية غرفة النوم والتي تنقضي أغلب أوقاتنا خلالها، بل أهم أوقاتنا حيث نلجأ إليها مباشرة عند حاجتنا للاسترخاء وعليه نسعى جميعاً للوصول إلى أقصى مستوى من الراحة والهدوء داخل الغرفة لذا عليك اختيار ألوان دهانات غرف النوم بحرص شديد لأن كل لون ينفرد بدلالات ومعاني تختلف عن غيره من الألوان ومن خلال هذا النقاش سوف نتعرف على افضل ألوان دهانات لغرف النوم الحديثة كما نوضح أهم النصائح لاختيار دهانات غرف النوم.[1]

 

أفضل ألوان دهانات غرف النوم الحديثة

بالصور.. أفضل ألوان دهانات غرف النوم الحديثة للمتزوجين 2023 ألوان دهانات غرف النوم
ألوان دهانات غرف النوم

يُعدّ طلاء الجدران أولى خطوات تصميم ديكور الغرف لذلك يحرص الكثيرون على اختيار ألوان تناسب باقي عناصر الغرفة فيما بعد، ومن خلال السطور التالية سوف نستعرض أفضل الوان دهانات غرف النوم الحديثة كالتالي:

اللون الأزرق

اللون الأزرق

اللون الأزرق من أكثر الألوان استخداماً خاصة في غرف اللون حيث يرتبط بالصفاء ويضفي شعور بالهدوء والسكينة الأمر الذي يساعد الأشخاص لينعموا بنوم هادئ طوال ساعات الليل، كما يرتبط اللون الأزرق بألوان غرف الأطفال الذكور عكس اللون الزهري الذي يرتبط بغرف الإناث.

اللون الأخضر
اللون الأخضر

يعتبر اللون الأخضر من ألوان الطبيعة الخلابة وبمجرد النظر إليه يولد شعور بالسعادة والراحة، وإضافة اللون الاخضر إلى غرفة نومك يجعلك تشعر بالألفة والانتماء ولكن احرص على الأ يكون أخضر فاقع أو كما هو متعارف علية الاخضر الباستيل لأن المبالغة فى لون الدهان قد تجعلك تشعر بالنفور من الشكل العام للغرفة بعد فتره.

ويمكنك استبدال الدرجة الفاتحه من الأخضر بألوان مثل الرمادي أو الأزرق الفاتح والبيج وما إلي ذلك. 

اللون الأصفر

اللون الأصفر

يمكن استخدام اللون الأصفر أيضًا لطلاء دهانات غرف النوم الحديثة فهو من الألوان الرائجة مؤخراً، قد يعتقد البعض أنه فاتح جداً ولا يناسب ديكور الغرفة ولكن توجد عدة درجات خافتة منه ومع تنسيق اللون مع باقي الديكور يصبح مظهر الغرفة جذاب ورائع كما يخلق اللون الأصفر شعوراً بالسعادة أثناء الجلوس في الغرفة. 

اللون الفضي (السلفر)

اللون الفضي

على الرغم من أن اللون الفضي غير شائع بالمرة فى الوان دهانات غرف النوم الحديثة إلا أن هذا اللون مميز جداً ويناسب جميع الغرف، يندرج اللون تحت قائمة الالوا الباردة التى تبث شعور بالانتعاش والنقاء.

اللون الوردي

اللون الوردي

يناسب اللون الوردي الإناث أكثر فيضفي طابع ناعم ولطيف على الغرفة، وعندما نذكر اللون الزهري المناسب للطلاء فإننا نتحدث عن درجات الزهري الخافتة التي تبعث شعور بالراحة والهدوء.

اللون الرمادي

اللون الرمادي

اللون الرمادي لون حيادي يناسب العديد من الألوان والتصاميم لذلك قد نرى أنه يستخدم أكثر من غيره في الألوان وتحديداً فى الديكورات الحديثه، فهو يجعل عملية تنسيق ديكور الغرفة غاية في السهولة. 

نصائح اختيار افضل الوان دهانات غرف نوم حديثة

بعد أن تعرفنا على أبرز الألوان المستخدمة في غرف النوم نستعرض فيما يلي أهم النصائح الواجب مراعاتها عن اختيار ألوان دهانات غرف النوم الحديثة كالتالي: 

  • يفضل دائماً اختيار الألوان الفاتحة في غرف النوم، فهي مريحة للنظر وتعطى مظهر جذاب.
  • الألوان المعتمة أي الألوان التي لا تحتوي على لمعة تعمل على منع انعكاس الضوء وامتصاصه مما يعزز شعور الهدوء في الغرفة.
  • قم بتنسيق ألوان الدهان ومع باقي الديكور كالسجاد والستائر وقطع الأثاث.
  • إذا كنت ترغب بإضفاء طابع الرومانسية على الغرفة يعتبر اللون الأحمر هو الخيار الأمثل مع مراعاة اختيار النسب اللونية المناسبة دون مبالغة ويفضل استخدامه في واحدة من الغرفة. 
  • قم بتصميم الحوائط بشكل أقرب للوحات الفنية المرسومة حتى تجمع بين التميز والأناقة فى آنً واحد.

اقرأ أيضاً.. الألوان التي تناسب اللون الأسود في الديكور المنزلي.

المصادر:

  1. countryliving

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..