انواع كنب المنزل وأشهر معارض بيع كنب سرير في موريتانيا

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، يبحث عدد كبير من الأشخاص حول أفضل انواع كنب المنزل، حيث يُعتبر الكنب أحد القطع الأساسية الذي يختلف تصميمها حسب ذوق ورغبة كل شخص، فالبعض يُفضل المجالس الخليجية والبعض الآخر يُفضل الكنب التركي، وهناك الكنب الأمريكي والصيني والمصري.

ولا تقتصر تصنيفات الكنب حسب نوعها فحسب، بل تختلف حسب التصميم والشكل والحاجة وراء استخدامها، هذا بجانب نوع الخشب المصنع منه الكنب، وخامة القماش.

 

نبذة عن الكنب

انواع كنب المنزل وأشهر معارض بيع كنب سرير في موريتانيا الكنب
الكنب

الكنب هي كلمة عامية تعني الأرائك جمع أريكة باللغة العربية الفصحى، وهي عبارة عن قطعة من أثاث المنزل التي تُستخدم للجلوس عليها أو الاستلقاء، فهي مصممه لكي يكون لها مساند للذراعين، ومسند للظهر لكي يُعطي للجالسين الراحة الكافية.

تجدر الإشارة إلى أنّ الكنب لا يقتصر كونه ضمن قطع أثاث المنزل فقط، ولكنه يُستخدم في الأماكن المختلفة مثل المكاتب التجارية والفنادق وقاعات الانتظار، إلخ، ونستعرض لكم خلال هذا التقرير انواع كنب المنزل حسب الدولة المصنعة.

انواع كنب المنزل حسب دولة التصنيع

تختلف أنواع الكنب حسب الدولة المصنعة وإليك بيان ذلك:

كنب خليجي

كنب خليجي

يُطلق عليه اسم الجلسة العربية أو الديوان، وهو عبارة عن جلسة أرضية ملتصقة بالأرض، تتكون من فراش يختلف ارتفاعه وفقاً لذوق كل شخص، كما يأتي معه مساند للاتكاء، ووسائد مخصصة للظهر للحصول على المزيد من الراحة، ومؤخراً أدخل عليه العديد من التعديلات لكي يتماشى مع الأثاث المودرن.

كنب تركي

كنب تركي

الكنب التركي أو ما يُطلق عليه اسم الكنب العثماني أحد أكثر انواع كنب المنزل استخدماً وهو عبارة عن مقاعد مربعة ودائرية الشكل صغيرة، لا ترتفع كثيراً عن سطح الأرض، كما أنّ تصميم المقاعد عميق لكي تمنح الجالسين عليها المزيد من الراحة، وهذا التصميم مستوحى من التراث التركي التقليدي.

اقرأ أيضاً.. أحدث كنبات مجالس رجال فخمة 2023 مع الصور.

كنب تركي مودرن

كنب تركي مودرن

هذا الكنب عبارة عن كنب تركي تقليدي أدخل عليه بعض التحديثات لكي يتماشى مع العصر الحديث، حيث أصبح خالي تماماً من أي نقوش، ويتميز باللون الواحد بجانب احتوائه على العديد من الوسائد المتنوعة المتناسقة مع بعضها البعض.

كنب مصري فخم

كنب مصري فخم

يتميز الكنب المصري بالفخامة، وكثرة الزخارف المستوحاة من الثقافة الإسلامية وكذلك الفرعونية القديمة، كما يتميز بدقة الصناعة إذ تشتهر محافظة دمياط المصرية بأنها من أفضل المدن العربية المصنّعة للكنب والأثاث المنزلي بشكل عام، وذلك بفضل الاعتماد على حرفيين مهرة إلى جانب استخدامهم أجود أنواع الخشب الطبيعي في التصنيع.

كنب مغربي

كنب مغربي

يُشبه هذا الكنب المجالس الخليجية من ناحية التصميم الأساسي، ولكن يدخل عليه بعض التعديلات والإضافات البسيطة لكي يتماشى مع النمط والحياة المغربية، وقد يأتي الكنب المغربي على هيئة مجموعة متصلة من الكنب ببعضها البعض أو المنفصلة.

كنب أمريكي

كنب أمريكي

يتميز الكنب الأمريكي بالجمال والبساطة في التصميم، تزامناً مع الراحة التي يمنحها لمن يجلس أو يستلقي عليه، ومن أبرز مميزات هذا النوع أنّ الخشب فيه لا يظهر، حيث يتم تغطية الهيكل الخشبي بالكامل بالقماش الذي قد يكون سادة أو مزخرف حسب الرغبة.

ويحتوى طقم الكنب الأمريكي الواحد على مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والألوان المختلفة من الوسائد لنفس الطقم ويأتي بعدة تصميمات متنوعة مثل:

  • كنب أمريكي متصل: عبارة عن كنبة طويلة متكونة من عدّة مقاعد متصلة مع بعضها البعض، بالإضافة إلى كرسيين يتطابقان مع الكنبة الطويلة باللون، والزخرفة، وجودة القماش.
  • كنب أمريكي منفصل: عبارة عن كنبتين كبار مصممّات خصيصاً ليتم وضعهما بجانب بعضها البعض، بالإضافة إلى ركنه طويلة تأخذ شكل دوران الغرفة وتُوضع في الزاوية على هيئة حرف L أو U.

معارض بيع كنب سرير في السعودية

انواع كنب المنزل

تشتهر معارض بيع كنب سرير في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، وتالياً أبرز هذه المعارض:

  • الشركة السعودية.
  • شركة بيت السرير للتجارة.
  • معرض ذي فاكتوري للأثاث.
  • معرض قصري الصغير.
  • مصنع اللامع للأثاث الخشبي والمعدني.
  • مؤسسة لوازم الأبواب للتجارة.
  • السعودية للمفروشات العصرية.
  • مفروشات ميداس.
  • متجر لاكجوريوس.
  • شركة ركن السرير.
  • مفروشات الرقيب.
  • قصر السرايا للمفروشات.
  • شركة تشييد الشرق للأثاث.

اقرأ أيضاً.. أفضل 7 افكار لتزيين حائط المنزل 2023.

أشكال كنب منزل مودرن

 

أفضل انواع كنب المنزل
انواع كنب المنزل مودرن
كنب منزل فخم
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..