طريقة تنظيف كنب المجلس الفاتح من البقع بأقل التكاليف في المغرب

قبل 3 أسابيع

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يبحث العديد من الأفراد عن طريقة تنظيف كنب المجلس الفاتح من البقع بسبب تعرضه للاتساخ والغبار بشكل مستمر خاصة أن الألوان الفاتحة في الأثاث هي أكثر عرضة للبقع مقارنة بالألوان الغامقة، وخلال النقاش التالي سوف نقدم لك كيفية تنظيف كنب المجلس الفاتح من البقع بخطوات سهلة وبأقل التكاليف.

طريقة تنظيف كنب المجلس الفاتح من البقع بأقل التكاليف في المغرب طريقة تنظيف كنب المجلس الفاتح من البقع بأقل التكاليف
طريقة تنظيف كنب المجلس الفاتح من البقع بأقل التكاليف

طريقة تنظيف كنب المجلس الفاتح من البقع بخطوات سهلة

يتعرض كنب المجلس الفاتح للبقع مع الاستهلاك، خاصةً مع المنازل التي تحتوي على أطفال صغار في العمر أو لمن يقوم بتربية الحيوانات الأليفة، مما يدفع أصحاب هؤلاء المنزل للبحث عن طريقة تنظيف الكنب من البقع حتى ترجع له شكله مرة أخرى ويظل نظيفًا.[1]

وفي حالة كنت تبحث عن طرق لتنظيف الكنب الخاص بك فهناك علاجات تسمح لك بإزالة البقع والغبار من الأثاث الخاص بك دون إتلافه، ويوجد العديد من المنتجات التي تساعد على تنظيف كنب المجلس المصنوع من القماش في السوق، ولكن من الممكن أيضًا تحضير مجموعة من الطرق الطبيعية الفعالة الآمنة على القماش في التنظيف، وهذا ما سوف نستعرضه لكم خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد».[2]

اقرأ أيضًا: جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري

طريقة تنظيف كنب المجلس الفاتح

ما هي طريقة تنظيف كنب المجلس الفاتح من البقع؟

يعد الكنب هو الجزء الأكثر استخدامًا في المنزل  لذلك يتعرض مع مرور الوقت إلى الاتساخ والتبقع والتغبير، مهما كان نوع قماشه، وينصح بتنظيفه من الأوساخ فور حدوثها حتى أكثر سهولة في التنظيف ولا تترك أي أثر على القماش.

كيفية تنظيف كنب المجلس القماش من البقع والغبار

تسبب الفتات أو الشعر أو الغبار أو شعر الحيوانات الأليفة التي تنتشر في كل مكان على الكنب أمر مزعج لذلك من الجيد دائمًا البدء بالتنظيف بالمكنسة الكهربائية. 

ويجب عليك إزالة وسائد الظهر والمقاعد وتنظيف كل واحدة منها بالمكنسة الكهربائية على حدة، وذلك لإزالة جميع البقايا التي من الممكن تؤثر على نظافة ملحقات الأثاث.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام فرشاة ذات شعيرات دقيقة لإزالة ما فشل المكنسة في التقاطه، ويمكنك استخدام قطعة قماش خالية من الوبر للتخلص من البقع التي توجد على مساند الذراعين أو قماش الكنب نفسه.

خطوات تنظيف كنب المجلس الفاتح

وصفات لتنظيف الكنب من البقع في المنزل

في حالة لم يكن الماء البارد والصابون كافيين للتخلص من البقع، فهناك طرق طبيعية لإزالة كل بقعة على حدة.

ويتكون الخليط الذي يساعدك على إزالة بقع الأوساخ من لترًا من الماء الفاتر، وكوبًا من الخل أو عصير الليمون المصفى بدلاً من ذلك، مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز. 

ويجب عليك وضع هذا الخليط في زجاجة ثم رشه مباشرة على البقع، مع تمرير قطعة القماش بحركات دائرية لطيفة. وبعد ذلك، يجب رش الخليط على الكنب كاملًا للتخلص من البقع وتنظيفها.

تنظيف كنب المجلس الفاتح

وهناك وصفة أخرى يمكنك استخدامها وهو نصف كوب من الماء الممزوج بملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا.

ثم وضع الخليط على قطعة قماش وبعدها ضعها على البقعة لمدة 10 دقائق، وبعد الوقت يجب عصر قطعة القماش ومسحها على البقعة.

اقرأ أيضًا: سعر جهاز تنظيف الكنب بالبخار وما هي أبرز أنواعه ومميزاته؟

خطوات تنظيف كنب المجلس الفاتح

وصفة خل التفاح لتنظيف كنب المجلس الفاتح من البقع

يعتبر خل التفاح هو الأفضل للتطهير والتخلص من البقع التي توجد على كنب المجلس الفاتح، وذلك بالنسبة للأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة أو الكانتارا.

كما يمكن استخدام الخل الأبيض، مع خلطه بالماء وتطبيقه باستخدام إسفنجة معصورة جيدًا ومسح به في مكان البقع.

بالنسبة للبقع العنيدة تعتبر الأمونيا هي أفضل طريقة طبيعية تساعدك في التخلص من البقع ونظافة الكنب مرة أخرى، فقط عليك إضافة ملعقتين كبيرتين في محلول مع الماء ثم غسله باستخدام إسفنجة أو قطعة قماش مبللة بالماء فقط لاستعادة اللون إلى تألقه الأصلي.

خطوات تنظيف الكنب

استخدام البخار لتنظيف البقع من الكنب

يمكن استخدام البخار من أجل تنظيف كنب المجلس الفاتح من خلال استخدام المكنسة الكهربائية اليدوية على القماش.

من المهم إزالة الأوساخ والحطام قبل تبخير القماش لمنع انغراس الجزيئات بعمق في القماش.

ويمكنك أن تضيف الماء إلى جهاز التنظيف بالبخار وقم بتركيبه بالملحق المناسب، ويجب العلم أنه ستختلف كيفية ومكان إضافة الماء اعتمادًا على نوع جهاز البخار لديك. 

وبمجرد تحديد موقع خزان المياه، قم ببساطة بملئه بالمياه العذبة، ويجب عليك استعمال فرشاة ناعمة ثابتة أو دائرية.

وتعتبر ملحقات القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة فعالة أيضًا في إنجاز مهمة التنظيف بشكل سهل، ومن الممكن إضافة شامبو آمن للأقمشة أو شامبو للمفروشات إلى الماء إذا كان جهاز البخار الخاص بك يستخدمه، لكن الماء العادي سيفي بالغرض لمعظم البقع.

ثم قم بتشغيل جهاز البخار مع تحريكه بلطف فوق المنطقة الملطخة، وفي حالة إذا كنت تتعامل مع بقعة كبيرة جدًا، قم بغسيل الأجزاء الصغيرة أولًا للحصول على أفضل النتائج. 

ويجب عليك الاستمرار في تحريك جهاز البخار ببطء فوق البقعة، حتى تبدأ البقعة في الإزالة بعد مرور عدة مرات باستخدام جهاز البخار.

وفي حالة إذا أضفت صابونًا أو شامبو للمفروشات، ستحتاج إلى تكرار العملية بالماء العادي لشطفه قبل ترك القماش يجف تمامًا في الهواء.

كيفية تنظيف كنب المجلس الفاتح

كيفية التخلص من البقع الدهنية عن الكنب

للتخلص من البقع الدهنية الصعبة التي توجد على الكنب يجب عليك رش صودا الخبز عليها مباشرة، أو يمكنك صناعة عجينة من صودا الخبز والماء.

وبعد ذلك تطبيقها على البقعة وتركها لمدة عشر دقائق من الوقت على الأقل، من أجل امتصاص القدر الأكبر الممكن من الدهن، قبل إزالته بالماء.

ومن الممكن استعمال القليل من سائل الجلي، مع فرك البقعة من خلال فرشاة أسنان، وبعد ذلك يتم تنظيفه بمنشفة ورقية رطبة.

ولكن في حال كانت البقع بقع الزيت أو الشحوم، فهنا عليك رش بودرة التلك أو نشاء الذرة على البقع أولًا من أجل امتصاص الزيوت، وبعد ذلك قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية. 

كما يمكنك وضع بضع قطرات من سائل الجلي، مع فرك البقعة بلطف، وتترك لدقيقة أو دقيقتين. 

ثم بل قطعة قماش نظيفة بالماء، مع التربيت على البقعة أكثر من مرة حتى يتم امتصاص الصابون.

تنظيف الكنب من البقع

نصائح عند تنظيف كنب المجلس الفاتح من البقع

يجب عليك في حالة تعرض كنب المجلس في المنزل إلى البقع أي كانت نوعها أن تتعامل معها بحرص شديدًا حتى لا يؤدي استخدام مكون أو مادة إلى تلف الكنب والقماش.

ويفضل فور حدوث البقع أن يتم معالجتها في أسرع وقت ممكن لمنعها من الاستقرار.

كما يجب دائمًا أن تقوم باختبار أي منظف على جزء غير واضح من الكنب للتأكد من أنه لا يسبب أي تغير في اللون أو أي ضرر آخر للمادة.

بالإضافة إلى ذلك من المهم عند حدوث البقع على الكنب أن تستخدم الوصفة المناسبة لنوعية البقعة والقماش المصنوع منه الأريكة منعًا لحدوث مشكلة أكبر من البقعة.

طريقة تنظيف كنب المجلس الفاتح

وهنا نكون انتهينا من النقاش وقدمنا لكم طريقة تنظيف كنب المجلس الفاتح من البقع بخطوات سهلة بأقل التكاليف من خلال بعض المكونات البسيطة المتواجدة في المنزل للتخلص من جميع البقع المزعجة وجعل الكنب نظيف دائمًا.

اقرأ أيضًا: كيفية تنظيف مرتبة السرير بسهولة.. بالصور والخطوات

المصادر:

  1. wikihow

  2. caliaitalia

عندك نقل العفش وخدمات المنازل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..