5 نصائح لتفادي اعلانات الايجار الخادعة في المغرب

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل، هذه نصائح مهمة لكل مرتادي اعلانات العقارات اون لاين احتفظ بها في المفضلة للرجوع اليها باستمرار.

قد تصبح تجربة الإيجار كارثة حقيقية إذا لم تكن مستعدًا لدخول السوق. يعد امتلاك بعض المعرفة الأساسية عن المحتالين وأساليبهم أمرًا ضروريًا لكل من يريد استئجار مكان بنجاح دون التعامل مع المحتالين ومخططاتهم المشبوهة.

لقد أعددنا قائمة نهائية من النصائح التي ستعلمك كيفية اكتشاف محتال الإيجار أثناء البحث عن مكان مثالي.

1. التعامل النقدي بداية سيئة
الطريقة الأكثر شيوعًا لإجراء عمليات الأموال المشبوهة هي العمل نقدًا فقط. السبب وراء استحسان المحتالين للتعامل مع أموال حقيقية هو حقيقة أنه لا يمكن تعقب هذه الأموال ببساطة.

مالك العقار الذي يهدف إلى الاحتيال ، ستصر دائمًا على الدفع نقدًا وسينتقل ببساطة إلى مقدم الطلب التالي إذا رفضت.

تذكر دائمًا أن مثل هذه الأشياء مثل وديعة التأمين والدفع مقدمًا في الشهر الماضي يجب ألا تتضمن أبدًا نقدًا أو تحويلات بنكية. لقد أصبحوا باستمرار جزءًا من عمليات الاحتيال الإيجارية.

2. لا تستأجر أبدًا دون إلقاء نظرة على المكان الفعلي
يجب على كل مستأجر الذهاب والتحقق من المكان الذي يخططون لاستئجاره قبل التوقيع على عقد الإيجار ، وإذا توصل مالك العقار إلى أعذار لعدم إمكانية ذلك حتى الآن ، فيجب أن تكون أكثر حذرًا في التعامل معهم.

عادة ما يكون أي مالك أو مدير عقار يخطط لتأجير المكان جاهزًا لعرضه والتأكيد على أن العقار يشبه الصور التي قدموها على الموقع. لهذا السبب نوصيك دائمًا بجدولة زيارة المنزل المفتوح وتقييم حالة العقار الفعلية قبل اتخاذ المزيد من الخطوات.

هذا ينطبق أيضًا على أولئك الذين يحاولون استئجار مكان في مدينة أخرى أثناء العمل على النقل. بشكل أساسي ، حتى في هذه الحالة ، يجب عليك التأكد من قيام صديقك أو أحد أفراد أسرتك أو الوصي بزيارة وحدة المالك وإلقاء نظرة عليها.

على الرغم من أن العديد من المحتالين لديهم حق الوصول إلى العقار ، إلا أن الإصرار على القيام بجولة في المنزل يعد خطوة كبيرة نحو عملية تأجير أكثر شفافية وطريقة جيدة لحماية نفسك من عمليات الاحتيال المختلفة.

3. قم دائمًا بالتوقيع على عقد إيجار مكتوب
الشكل الوحيد لعقد الإيجار الذي يجب أن تفكر فيه هو الشكل المكتوب - حتى لو كان المالك شخصًا تعرفه شخصيًا وتثق به.

السبب وراء تجنب الاتفاقات الشفوية بسيط - على الرغم من أنه مسموح به قانونًا في العديد من الدول - من الصعب التعامل معه في حالة وجود أي نزاعات أو خلافات. إذا قررت طلب المساعدة القانونية أو رفع قضيتك إلى المحكمة ، فإن الاتفاقية الشفوية ستصبح مشكلة حقيقية.

إذا قررت التعامل مع عقد مادي ، فسيتعين عليك التأكد من:

- يوقع المالك على النسخة أيضًا (أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي من خلال توقيع عقد الإيجار بحضور بعضهما البعض بعد أن تقرر تأجير العقار)
- أن تحصل على نسخة من العقد

4. التحقق من مالك العقار
قبل المضي قدمًا وتوقيع اتفاقية الإيجار ، يجب أن تطلب إثبات ملكية المنزل ، مثل سند الملكية. سيساعدك هذا على فهم أن هذه الصفقة برمتها شرعية وأنك تتعامل مع شخص لديه جميع الحقوق لتأجير هذا المكان.

تجنب أي شخص يخبرك أنه سيقدم إثبات ملكية المنزل بعد توقيع عقد إيجار أو استلام وديعة - ليس لدى مالك المنزل الحقيقي أي أسباب لتجنب عرض هذه المستندات لك.

إذا رأيت أن سند الملكية والاسم الموجود عليه لا يتطابقان مع اسم المالك ، فيجب عليك إما توخي مزيد من الحذر أو ، الأفضل من ذلك ، الابتعاد عن تأجير هذا العقار.

5. تأكد من أن عقد الإيجار الخاص بك يحدد المالك أيضًا
يجب أن تتضمن اتفاقية الإيجار اسم مالك المنزل الفعلي لضمان تأجير العقار بشكل قانوني. وأي شخص يقدم نفسه على أنه وصي أو يقول أنه يعمل نيابة عن المالك يجب أن يكون لديه مستندات مقابلة تثبت هذه الحقيقة.

هذا ، بالمناسبة ، ينطبق أيضًا على المواقف التي تنص فيها المستندات على أن المنزل له مالكان. في هذه الحالة ، يجب أن تطلب تأكيدًا كتابيًا من المالك الثاني يفيد بأنه على علم بعملية الإيجار والموافقة على عقد الإيجار.

5 نصائح لتفادي اعلانات الايجار الخادعة في المغرب 5 نصائح لتفادي اعلانات الايجار الخادعة
5 نصائح لتفادي اعلانات الايجار الخادعة
عندك شقق للإيجار؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..