أفضل 5 سيارات دفع رباعي عائلية يمكنك اقتناؤها في 2022 في المغرب

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل..

حتى عقود قليلة ماضية ، كانت القيادة على الطرقات الوعرة تعني وجود شاحنة برافعة بها الكثير من الخلوص الأرضي ، وإطارات كبيرة بما يكفي لتحمل أي نوع من التضاريس ، ومحرك بعزم دوران كافٍ لتمزيق بعض الأرض. لم يعد هذا هو الحال. أصبح التعثر في بعض الحفر الطينية ، وتسلق الانهيار الصخري ، وعمل مسارات الغزلان ، والحرث عبر الثلج ، شأنا عائليا عندما ظهرت سيارات الدفع الرباعي في الصورة.

يمكن لسيارة الدفع الرباعي الجيدة أن تحمل جميع أفراد العائلة ولا تزال تُبنى للعب في أي تضاريس. تأتي بعض الموديلات الأحدث مزودة بمجموعة نقل الحركة وتعديلات المحرك التي تضمن أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات قادرة على تحمل التضاريس التي تنظر إليها من خلال الزجاج الأمامي. لم تعد الشاحنات تتحكم في المناطق النائية ، وعشاق الدفع الرباعي من جميع أنحاء العالم يميلون بعيدًا عن الشاحنات ويختارون سيارات الدفع الرباعي الأصغر التي يمكن أن تذهب في أماكن أكثر إحكامًا ، والقيادة لمسافة أبعد على خزان من الغاز ، ولا تزال تؤدي أداءً جيدًا على الطرق الوعرة مثل متوقع.

سيارات الدفع الرباعي الخمس المذكورة أدناه ليست بترتيب معين ، لكنها جميعًا سيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة المصممة للأداء في أي تضاريس وأي طقس.

جيب رانجلر روبيكون
بشكل عام ، لا يبدو أن جيب رانجلر روبيكون تحصل على تقييمات جيدة من تقارير المستهلك ، ولكن إذا كنت جزءًا من مجتمع جيب ، فأنت تعلم أنه لا يكاد يكون أفضل من هذا. قوة الجر التي تتمتع بها رانجلر لا مثيل لها ، مما يجعلها الخيار الأفضل للقيادة على الجبال والرحلات الصحراوية. يمكن أن يخوض في الماء بسهولة دون قلق لأن المدخول يتم وضعه في مكان مرتفع على المحرك ، وجميع التوصيلات الكهربائية محكمة الغلق داخل أغلفة مقاومة للماء.

تمت ترقية نظام التعليق لزيادة التلامس بين العجلات والأرض على أي تضاريس. الجزء السفلي محمي بألواح انزلاقية فوق المكونات التي قد تتلف ، لكن سيارات الجيب تتمتع بخلوص أرضي مرتفع دون الحاجة إلى تعديل. لقد حسنت روبيكون من المناولة والقدرات التي تتجاوز متوسط ​​رانجلر ، حيث توفر تفاضلاً إلكترونيًا للقفل وقضيبًا إلكترونيًا للتأثير. علاوة على ذلك ، تحتوي رانجلر على زر لتشغيل ميزة "الدفع الرباعي الإضافي" ، والتي تصبح عندما يصبح من المستحيل إيقافها فعليًا. جيب رانجلر روبيكون هي ملك المجموعة ، حزمة الطرق الوعرة.

تويوتا 4 رانر TRD
لأكثر من 30 عامًا ، كانت Toyota 4Runner رائدة في الأداء على الطرق الوعرة. بالنسبة للجزء الأكبر ، تُظهر تقارير المستهلك أن الموثوقية وتقييمات رضا العملاء دائمًا في الجانب المرتفع. على عكس جيب رانجلر ، فهي تسير بسلاسة على الرصيف ، لكنها أكثر من قادرة على الخروج من المسار المطروق. يأتي 4Runner الآن مع فصل تلقائي لقضبان التأرجح عند القيادة فوق التضاريس الوعرة ، ومقبض التحكم لتحويل نظام الدفع الخاص بك إلى أي نوع من التضاريس يجعل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لا يمكن إيقافها.

تم تحسين Toyota 4Runner TRD أكثر من ذلك. تمنح حزم التعليق TRD معنى جديدًا تمامًا للطرق الوعرة. تعمل الينابيع والصدمات في انسجام تام للسماح بإحكام أقصى للإطارات في أي تضاريس أو طقس. تحمي اللوح الانزلاقي ¼ ”أمام المحرك وناقل الحركة من التلف ، وتضيف إطارات جميع التضاريس قوة جر إضافية عند استخدام ميزة الزحف. 4Runner هي سيارة دفع رباعي مصممة للمسارات التي يسافر فيها الشجعان فقط ، مع توفير رحلة مريحة على الطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد.

شيفروليه تاهو Z71
إن Chevy Tahoe ليست سيارة دفع رباعي قد تتوقع رؤيتها في قائمة من الطرق الوعرة ، ولكن ها هي. هذه مركبة كبيرة تتعامل بشكل رائع مع أي نوع من التضاريس. على الرغم من كونها كبيرة ، فإنها تجعلها محدودة في بعض المسارات التي يمكن التعامل معها ، ولكن بالنسبة لمعظم تطبيقات الدفع الرباعي ، فإن تاهو تديرها بشكل جيد تمامًا. تشير تقارير المستهلك إلى أنها تحمل مجموعة واسعة من المالكين السعداء ، باستثناء الاقتصاد في استهلاك الوقود. لكن بصراحة ، ما يمكن توقعه من سيارة دفع رباعي كبيرة بها الكثير من القوة تحت غطاء المحرك.

إن Z71 ليس أفضل تصميم ، ولكنه المصمم للاستخدام على الطرق الوعرة. يأتي مع تعليق تكيفي من أربع زوايا لأداء على أي نوع من التضاريس. الخطوات الأنبوبية التي تساعدك على القفز إلى المقاعد مصنوعة من الفولاذ الأسود شديد التحمل ، والمحرك وناقل الحركة محميان بلوحة انزلاقية كبيرة. تمنحه الإطارات مقاس 20 بوصة لجميع التضاريس قدراً مثالياً من الثبات مع إتاحة مساحة للحركة. إن Chevy Tahoe هي سيارة دفع رباعي كبيرة ، لكنها واحدة من أفضل السيارات التي يمكنك القيام بها في رحلة على الطرق الوعرة.

لاند روفر ديفندر
لاند روفر ديفندر الجديدة هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تتميز بطريق سريع سلس وممتع بشكل لا يصدق وقيادة داخل المدينة جنبًا إلى جنب مع التميز في القيادة على الطرق الوعرة التي يمكن مقارنتها مع أي سيارة أخرى في هذه القائمة. يأتي مزودًا بالعديد من الطرازات والخيارات ، اعتمادًا على المكان الذي تقود فيه وطريقة قيادتك. وضع إدموندز هذه الحفارة خلال العصارة ، وأعطتها 7.8 من 10 ، مع أدنى درجة تذهب إلى القيمة.

تتمتع سيارة الدفع الرباعي هذه بوفرة من الميزات التي يمكن إضافتها إليها ، مما يجعلها مركبة مغامرات شاملة للطرق الوعرة يمكنها اجتياز أي طقس أو تضاريس تجد نفسها فيها. لقد تخلصت Defender من هيكلها المعدني الموحد لسيارة من الألومنيوم ، وقد ألغى نظام التعليق القديم للحصول على تعليق خلفي وأمامي مستقل ومُحدَّث ومُحدَّث. تبدو Toyota Land Rover على الطرق الوعرة ، وتسافر في أي تضاريس ، ولن يؤدي أي نوع من الطقس إلى وضعها على مراحل. وفوق كل ذلك ، فقد كانت مؤخرًا "سيارة الدفع الرباعي للعام" (2021) من Motor Trend.

فورد برونكو سبورت
ما لم تكن تعيش تحت صخرة خلال العامين الماضيين ، فقد سمعت عن فورد برونكو سبورت "الجديدة". إنها نسخة متطورة للغاية من الأساليب القديمة التي أحببناها على مر السنين. تظهر تقارير المستهلك أن لديها تقييمات ممتازة لرضا العملاء والموثوقية. وصل كلاهما إلى الحد الأقصى عند 5 من 5 خلال العامين الماضيين ، منذ أن وُلد برونكو من جديد.

برونكو هي مزيج مثالي من التفوق على الطرق الوعرة والكفاءة على الطرق الممهدة. يمكن لـ Bronco الذهاب إلى أي مكان ، والقيام بأي شيء ، ولن يردعه الطقس أو تغيرات التضاريس أبدًا. تأتي Sport مع أدوات تحكم قياسية في الدفع الرباعي ، بالإضافة إلى إعداد GOAT الذي يرمز إلى "Go Over Any Terrain". يأتي أيضًا بنظام تعليق HOSS الذي يمنح دائمًا قوة الدفع لسيارات الدفع الرباعي.

نيسان أرمادا
عند تصنيفها من قبل Car and Driver ، حصلت Nissan Armada على 8 من 10. إنها ليست معروفة جيدًا مثل بعض سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الأخرى في السوق ، لكنها يمكن أن تصمد أمامهم جميعًا. أرمادا لديها كل التقنيات التي قد ترغب في الحصول عليها ، وكلها ملفوفة في سيارة واحدة.

يحتوي على نظام دفع رباعي ذكي يتكيف مع التضاريس التي تتواجد فيها. هناك مقبض متاح لإدخال التحديدات المتنوعة المتاحة يدويًا ، بما في ذلك الأربعة الأساسية العالية والأربعة المنخفضة. الخلوص الأرضي مثير للإعجاب ، مما يسمح بالسفر فوق التضاريس غير المؤكدة ، ويمنعك مساعد بدء التل من التراجع عن حافة الجرف. نيسان أرمادا هي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المتاحة للطرق الوعرة ويجب أن تحظى بتقدير أكبر مما كانت عليه.

أفضل 5 سيارات دفع رباعي عائلية يمكنك اقتناؤها في 2022 في المغرب Jeep Wrangler Rubicon
Jeep Wrangler Rubicon
تويوتا 4 رانر TRD
شيفروليه تاهو Z71
Ford Bronco Sport
Nissan Armada

إعلانات ذات صلة في المغرب

عندك سيارات ومركبات؟
الكل: 1

حتي الالوان مناسبه وجمييييله

أضف رداً جديداً..