تعرف على 7 نصائح هامة قبل شراء ايفون مستعمل في المغرب

حياكم الله في موقع مستعمل

يرغب عدد كبير من الأشخاص في شراء ايفون مستعمل، حيث تُعتبر أجهزة الآيفون من أكثر الهواتف ارتفاعاً في الأسعار نظراً لكونها تتمتع بالعديد من الإمكانيات والخواص الرائعة التي تجعل الحياة أكثر سهولة وأمان، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء هواتف آيفون المستعملة، بالرغم من المخاطرة الكبيرة، لذلك سنتعرف في هذا النقاش على بعض الأمور والنصائح الهامة التي يجب اتباعها قبل القدوم على هذه الخطوة.

 

نصائح هامة قبل شراء ايفون مستعمل

تعرف على 7 نصائح هامة قبل شراء ايفون مستعمل في المغرب ايفون مستعمل
ايفون مستعمل

إذا كنت تنوى شراء آيفون مستعمل، وترغب في أن تقوم بفحصه بنفسك، فأنت في المكان الصحيح، حيث نعرض خلال السطور التالية نصائح هامة تجعلك قادراً على فحص أي جهاز ايفون، حتى لا تقع في مصيدة الغش والاحتيال.

تفقد الهيكل الخارجي للايفون المستعمل قبل شرائه

آيفون مستعمل

عندما تشرع في شراء هاتف ايفون مستعمل، فإنّ أول ما يجب عليك فحصه هو المظهر الخارجي للهاتف، مثل النظر إلى الشاشة من الخارج والتأكد من خلوها من أية خدوش أو كسور، ومن ثمّ تفقد الجوانب والتأكد من خلوها من أي خدش أو تمزق في الطلاء.

يُلاحظ في بعض الأحيان وجود خدوش طفيفة للغاية، والتي لا تؤثر على الشكل العام للايفون، كما أنها لا تؤثر على وظائفه بشكل عام، لذلك فلا ضرر إذا رأيت بعضها أثناء شراء الهاتف، والأمر متروك لك في النهاية.

فحص شاشة الايفون المستعمل

يجب عليك فحص شاشة هاتف الآيفون المستعمل جيدا قبل الشراء، فهي تُعدّ أهم جزء في الهاتف، وفي النقاط التالية الخطوات الصحيحة للقيام بهذه الخطوة:

  • في البداية قم بفك لاصقة حماية الشاشة حتى تتأكد من خلو الشاشة من أي كسر أو تجريح، ويمكنك الاستعانة بإضاءة الفلاش أثناء ذلك.
  • قم بالضغط على أطراف الشاشة، وتأكد من عدم تحركها للأسفل، ولو حتى قليلاً، حيث يدل هذا الأمر على أنّ الشاشة لم تتغير من قبل.
  • بعد ذلك قم بإضاءة الشاشة، وفتح أي صفحة بيضاء مثل متصفح جوجل، مع تعطيل الوضع الليلي إذا كان مفعلاً، حيث يُساعدك الضوء الأبيض على اكتشاف الأخطاء والمشاكل في الشاشة.
  • قم بالضغط على أطراف الشاشة من جميع الجهات، للتأكد من أنّ الألوان لا تتغير، وليس هناك تمويج أو تداخل في الألوان، فإن حدث فأعلم أنها تلتقط أنفاسها الأخيرة، أو أنها مستبدلة بشاشة غير أصلية.

التحقق من رقم السيريال الخاص بالايفون (IMEI)

الرقم التعريفي

يجب عليك التحقق من رقم السيريال IMEI الخاص بالايفون الذي تود شراؤه، وهو عبارة عن الرقم التعريفي، وذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم الضغط على "عام"، والانتقال إلى "حول"، وأخيراً الذهاب إلى أسفل حتى تجد رقم السريال.

طلب ملحقات الهاتف

ملحقات ايفون

عندما تشتري هاتف آيفون مستعمل، ينبغي عليك طلب الملحقات الأصلية لجهاز الايفون مثل الشاحن والسماعات وغيرها، نظراً لأن هذه الملحقات باهظة الثمن، ومن ثم عدم حصولك عليها، يعنى أنّ هذا سيكلفك الكثير من المال.

الفحص الدقيق لحالة الايفون ولكل أجزاءه

جهاز ايفون مستعمل

عندما تشتري جهاز ايفون مستعمل، يتعين عليك إجراء فحص كلي لجميع أجزاء الهاتف من بطارية ووظائف الهاتف الداخلية وفحص الايفون نفسه من الخارج والداخل، وفحص الصوت، وفحص شبكات الاتصال، وفحص اللمس بخاصية الفيس تايم، إلخ.

تجربة الهاتف لمدة يوم أو أكثر

بالإضافة إلى ما سبق يجب عليك تجربة هاتف الآيفون المستعمل لمدة يوم على الأقل قبل إتمام عملية الشراء، وذلك عن طريق إدخال المعلومات والبيانات اللازمة لعمل الايفون، على أن تكون تجربة الجهاز من خلال فحص اتصال الانترنت والتصفح وممارسة الألعاب، وتجربة كاميرا التصوير والسماعات الخارجية والداخلية، إلخ.

التأكد من عدم وجود ماء على الايفون

يُعتبر الماء من الأشياء الخطرة جداً على الهواتف الذكية بشكل عام، وبالتالي لا بد من فحص هاتف الايفون جيداً والتأكد من عدم وجود ماء داخله، لأنه ربما يؤدى هذا إلى أضرار كبيرة، لا سيّما مع أجهزة هواتف آيفون القديمة والمستعملة، مثل ايفون 7، وايفون 6.

إعلانات ذات صلة في المغرب

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..