صور ايباد برو الجديد 2024 iPad Pro وسعره في ليبيا

قبل شهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. كشفت شركة آبل عن أجهزة ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024، والتي طال انتظارها منذ عامين تقريبًا، وتأتي الأجهزة مقاس 11 و13 بوصة بتصميم جديد ومواصفات أكثر تقدمًا وجسم أنحف من أي وقت مضى، وسوف نعرض لكم في هذه المقالة صور ايباد برو الجديد 2024 iPad Pro وسعره.

صور ايباد برو الجديد 2024 iPad Pro وسعره في ليبيا ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024
ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

 

صور ايباد برو الجديد 2024 iPad Pro وسعره

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

لقد كانت أجهزة IPADS من Apple في مرتبة متأخرة منذ عام 2022، وكان هناك الكثير من أجهزة iPhone وMac منذ ذلك الحين، ولكن مر عامان منذ أن رأينا جهازًا لوحيًا جديدًا.

والآن انتهى الانتظار أخيرًا حيث أعلنت أبل خلال حدثها الافتراضي اليوم عن الجيل التالي من iPad Pro وiPad Air، بالإضافة إلى الكشف عن تفاصيل معالج M4.

كما أعلنت عن جميع الملحقات المحدثة في جهاز ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024، حيث تعتبر أكبر ترقية لجهاز ايباد بردو الجديد هو أنه يستخدم شاشة OLED لأول مرة في أجهزة Apple اللوحية، وإليك كل ما أعلنته شركة أبل.

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

 

مواصفات iPad Pro 2024

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

صنفت شركة آبل الإصدارات الجديدة من جهاز ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024 على أنها أنحف منتج قدمته الشركة عبر تاريخها، حيث يبلغ سمك طراز 11 (5.3) ملم، بينما يأتي طراز 13 بسمك أنحف يبلغ (5.1) ملم.

ويبلغ وزن الموديل 11 (444) جرامًا، ويتميز الطراز مقاس 13 بأنه أخف وزنًا بحوالي 113 جرامًا من الجيل السابق، مما يسمح للمستخدمين المحترفين بتوسيع عملهم بطرق جديدة وفي أماكن أكثر.

ويتوفر ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024 بلونين: الفضي والأسود الفلكي، وكلاهما مزود بهيكل من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100%، وطرحت شركة آبل تقنية شاشات جديدة تسمى Tandem OLED، والتي تحل مشكلة كبيرة تواجه شاشات OLED وهي ضعف السطوع.

ومن خلال هذه التقنية قامت الشركة بدمج طبقتين من شاشات OLED مع بعضهما البعض، مما رفع درجة السطوع إلى 1000 درجة من الضوء أثناء عرض المحتوى وبجودة SDR وHDR، بالإضافة إلى 1600 درجة سطوع كحد أقصى، وقالت: “لا يوجد جهاز في العالم مزود بشاشة OLED توفر هذه الدرجة من السطوع”

 

فديو توضيحي:

 

شريحة M4 الجديدة كليًا

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

كشفت شركة Apple عن مجموعة شرائح M4 الجديدة كليًا والتي ظهرت لأول مرة داخل جهاز iPad Pro الجديد، حيث تم بناء الشريحة الجديدة على الجيل الثاني من عملية 3 نانومتر، والتي تقوم بتعبئة المزيد من الترانزستورات في مساحة أصغر، مما يعزز كفاءة الطاقة والسرعة.

وتحتوي وحدة المعالجة المركزية على أربعة نوى للأداء وستة نوى للكفاءة، والتي تقول أبل إنها توفر أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 50 بالمائة مقارنة بـ M2 في iPad Pro السابق.

وهناك أيضًا وحدة معالجة رسومات 10 نواة لأداء أسرع بأربع مرات، كما هو الحال مع M3، فهو يأتي مزودًا بميزات مثل تتبع الأشعة وتظليل الشبكة والتخزين المؤقت الديناميكي.

ومع iPad Pro المدعوم بشريحة M4، يمكن للمستخدمين أداء المهام المدعومة بالذكاء الاصطناعي بشكل أسرع، مثل فصل موضوع ما عن خلفيته بسهولة في فيديو بدقة 4K بنقرة واحدة، باستخدام ميزة Scene Removal Mask في Final Cut Pro.

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

 

جهاز iPad Pro بتقنية OLED

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

لم يكن الإصداران الأخيران من iPad Pro مبتكرين إلى هذا الحد، حيث في عام 2021، أضافت شركة آبل شريحة M1 وشاشة LED صغيرة، وفي عام 2022، جاء مزودًا بشريحة M2 وميزة التقاط الفيديو ProRes ودعم Wi-Fi 6E، ومع ذلك، فإن أحدث إصدار من iPad Pro يحتوي على أكبر عدد من الترقيات الملحوظة التي رأيناها منذ فترة.

وسيكون لديك الاختيار بين ايباد برو مقاس 13 بوصة والجهاز القياسي مقاس 11 بوصة، ولأول مرة، تستخدم شركة أبل الآن لوحات OLED بدلاً من شاشات Mini-LED، ولكن هذه ليست مجرد شاشات OLED، حيث تقول شركة أبل إن تقنية العرض الجديدة الخاصة بها تسمى Tandem OLED، والتي تتكون من طبقتين OLED مدمجتين معًا، وينتج عن هذا شاشة أكثر سطوعًا، والتي يطلق عليها اسم Ultra Retina XDR.

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

ويمكنك الاختيار بين الزجاج القياسي أو الزجاج ذي النسيج النانوي (كما هو موضح في Studio Display وPro Display XDR)، فهو يمنح الشاشة طبقة غير لامعة تساعد على تقليل الوهج، ولكنه أيضًا خيار رائع لأولئك الذين يستخدمون الأيباد برو الخاص بهم للكتابة أو الرسم لأنه من المفترض أنه يحاكي ملمس الورق، وهذه إضافة بقيمة 100 دولار متاحة فقط لطرازات iPad Pro بسعة 1 أو 2 تيرابايت، وبالحديث عن ذلك، فإن مساحة التخزين الأساسية تبدأ الآن من 256 جيجابايت.

كما يوجد في الخلف كاميرا بدقة 12 ميجابكسل وماسح ضوئي LiDar وفلاش True Tone جديد قابل للتكيف، ويوفر هذا الأخير مسحًا ضوئيًا محسّنًا للمستندات في ظروف الإضاءة القاسية، وتقول أبل إنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لتدمج صورًا متعددة لتقديم مسح ضوئي أفضل، وتم أيضًا نقل الكاميرا الأمامية إلى الوضع الأفقي.

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

وأعلنت أبل أيضًا عن تحديثات جديدة لتطبيقاتها الاحترافية لتحرير الفيديو والصوت Final Cut Pro 2 وLogic Pro 2، حيث يحتوي الأول على ميزات أكثر إثارة للاهتمام مثل دعم الكاميرات المتعددة المباشرة، والذي يتيح لك توصيل أجهزة iPhone أو iPad متعددة أثناء التصوير متعدد الكاميرات، كما يمكنك على التحكم في أشياء مثل التركيز وتوازن اللون الأبيض عن بُعد.

كل هذه الميزات الجديدة تأتي مع زيادة حتمية في الأسعار، حيث يبدأ سعر iPad Pro مقاس 11 بوصة من 999 دولارًا، بينما يبدأ سعر iPad Pro مقاس 13 بوصة من 1299 دولارًا، وهو متوفر حاليًا للطلب المسبق وسيطرح للبيع في 15 مايو.

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

 

أصبح قلم Apple Pencil احترافيًا

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

يبدو كما لو أن شركة Apple كافحت دائمًا للعثور على منطقة Goldilocks لقلم Apple Pencil، حيث يحتوي إصدار الجيل الأول على موصل Lightning، لذا يتعين عليك إزالة الغطاء وتوصيله بشكل غريب بمنفذ شحن iPad.

والجيل الثاني هو الأكثر امتلاءً بالميزات ولكنه باهظ الثمن مقارنة بما هو عليه (بالإضافة إلى أنه غير متوافق أيضًا مع جميع طرز iPad)؛ وإصدار USB-C يبدو محيرًا، فهو يفتقر إلى حساسية الضغط ويتم توصيله مغناطيسيًا، ولكنه لا يدعم الشحن اللاسلكي، كما أنه لا يعمل على جميع طرز iPad.

الأحدث هو Apple Pencil Pro، ولكن قد يبدو لكم مطابقًا لسابقه ولكنه يأتي مزودًا ببعض الميزات الجديدة، حيث توجد الآن إمكانية "الضغط" التي تفتح لوحة أدوات جديدة (لا يزال النقر المزدوج متاحًا)، ويقدم لك المحرك اللمسي الجديد بالداخل تعليقات أثناء الضغط, ويتيح لك مستشعر الجيروسكوب المدمج تغيير اتجاه الأدوات التي تستخدمها أثناء تحريك القلم الرصاص، مما يوفر تحكمًا أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون من دواعي سرور أي شخص يميل إلى فقدان قلم Apple Pencil أن يعرف أن الإصدار الجديد يدعم شبكة Find My network، حيث يمكنك الآن تتبع Pencil Pro على جهاز iPhone أو iPad أو Mac عبر تطبيق Find My Network في حالة أضعته.

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

 

لوحة مفاتيح سحرية جديدة

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

أوضحت الشركة أن لوحة المفاتيح Magic Keyboard الجديدة، المصممة خصيصًا لجهاز iPad Pro، تتميز بوزن أخف وسمك أنحف، مما يجعلها أسهل في الحمل وأكثر تنوعًا في الاستخدام، حيث تحتوي على صف من الوظائف للوصول إلى ميزات مثل سطوع الشاشة وعناصر التحكم في مستوى الصوت.

كما يتضمن أيضًا مسندًا لراحة اليد مصنوعة من الألومنيوم ولوحة تتبع أكبر حجمًا وأكثر تفاعلية مع الاستجابة اللمسية، كما أن المحفظة الذكية الجديدة لجهاز iPad Pro متصلة مغناطيسيًا، وتدعم زوايا مشاهدة مختلفة لمزيد من المرونة، وهي متوفرة باللون الأسود والأبيض وDenim لتتكامل مع ألوان iPad Pro الجديد.

كما إنه متوفر لكل من iPad Pro مقاس 11 بوصة و13 بوصة بسعر يبدأ من 299 دولارًا و349 دولارًا.

ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024
ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024
ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024
ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024
ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024
ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024
ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024
ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024
ايباد بردو الجديد iPad Pro 2024

 

شاهد أيضًا: انواع الايبادات ابل واسعارها جديدة ومستعملة 2024 في السعودية

[1]

المصادر:

  1. apple

عندك كمبيوتر أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..