خطوات توثيق المتاجر الإلكترونية عبر منصة الأعمال 1444 في ليبيا

حياكم الله في موقع مستعمل..

أعلنت وزارة التجارة السعودية عن خطوات توثيق المتاجر الإلكترونية في منصة الأعمال عقب اعتمادها بشكل رسمي، في خطوة هامة اتخذتها الوزارة للحد من عمليات النصب والاحتيال التي انتشرت مؤخراً وحفاظاً على حقوق أصحاب المتاجر والعملاء، ويكون ذلك وفقاً لضوابط وشروط محددة من قبل الوزارة يجب الإطلاع عليها من قبل أصحاب المتاجر قبل الشروع في المنصة بدلاً من منصة معروف.

 

خطوات توثيق المتاجر الإلكترونية عبر "منصة الأعمال"

خطوات توثيق المتاجر الإلكترونية عبر منصة الأعمال 1444 في ليبيا وزارة التجارة
وزارة التجارة

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التجارة السعودية، عبد الرحمن الحسين، عبر مقطع فديو نُشر من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنّ "منصة الأعمال" التابعة للمركز السعودي للأعمال هي المنصة الوحيدة المعتمدة من جانب الوزارة لتوثيق المتاجر الإلكترونية في السعودية بدلاً من منصة "معروف".

المتاجر الإلكترونية

ولعلّ أبرز يُميز خدمة التوثيق عبر المنصة أنها خدمة مجانية متاحة للأفراد والمنشآت، ومن جانبها دعت الوزارة المستفيدين من الخدمة اتباع خطوات توثيق المتاجر الإلكترونية من خلال ما يلي:

  • في البداية قم بالانتقال إلى الموقع الإلكتروني لمنصة الأعمال.
  • يتم تسجيل الدخول عن طريق أبشر أو النفاذ الوطني الموحّد.
  • الانتقال بشكل مباشر إلى قسم الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على خيار «خدمة توثيق المتاجر الإلكترونية».
  • الاطلاع على جميع الشروط والأحكام، ثمّ الضغط على مربع «موافق».
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  • إرفاق كافة الأوراق والمستندات المطلوبة.
  • استكمال باقي الخطوات لإتمام عملية التوثيق بنجاح.

عقب إتمام جميع الخطوات السابقة، يستطيع الشخص المستفيد من الخدمة إصدار سجل تجاري بكل سهولة عن طريق طلب الحصول على مُستخرج.

ضوابط وشروط توثيق المتاجر الإلكترونية

توثيق المتاجر الإلكترونية

طالب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، عبد الرحمن الحسين، أصحاب المتاجر الإلكترونية إلى المسارعة في توثيق متاجرهم عبر المنصة، موضحاً اشتراط ربط الحسابات البنكية للمتاجر الإلكترونية، بهدف تعزيز موثوقية تعاملاتها والحدّ من عمليات النصب والاحتيال.

وأشار الحسين، إلى أنّ تنفيذ إجراءات التوثيق تتم بطريقة سهلة وبسيطة عبر الموقع الإلكتروني لمنصة الأعمال، موضحاً أنّ الحصول على التوثيق للمتجر الإلكتروني يحتاج إلى وجود سجل تجاري أو وثيقة عمل حر سارية، بجانب وجود حساب بنكي تجاري.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي وزارة التجارة السعودية ومجلس التجارة الإلكترونية لتطوير إجراءات التوثيق، وتعزيز موثوقية تعاملات قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة.

نظرة عامة على المركز السعودي للأعمال

المركز السعودي للأعمال عبارة عن مركز مُعدّ لتيسير إجراءات بدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها وإنهائها وتقديم كافة الخدمات والأعمال ذات الصلة بها، وفقاً لأفضل الممارسات الدولية.

تأسس المركز السعودي للأعمال بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (456)، الذي صدر بتاريخ 11 شعبان 1440 هـ، والذي نص على تأسيس المركز السعودي للأعمال الاقتصادية واعتماد تنظيمه، وعلى أساسه يرتبط تنظيماً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وإليك أبرز أهداف المركز السعودي للأعمال:

  • تسهيل ممارسة الأعمال الاقتصادية، عن طريق خلق بيئة عمل محفزة تعزز من القدرة التنافسية في المملكة وترفع معدلات النمو الاقتصادي.
  • تحسين جودة متطلبات الحكومية، عن طريق خفض التكلفة والوقت والتراخيص الحكومية المطلوبة من القطاع الخاص.
  • القدرة على اتخاذ قرارات قائمة على بيانات في القطاع الخاص، من أجل الحصول على دعم المستثمر والقطاع الخاص من خلال دراسات متخصصة وتقارير قطاعية ولوحات اقتصادية تُساهم في صُنع القرار.

اقرأ أيضاً.. رابط التقديم على وظائف مستشفى الملك خالد للعيون والتخصصات المطلوبة.

خطوات توثيق المتاجر الإلكترونية السعودية
عندك تسويق وخدمات تجارية أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..