حجز طيران الخليج الخطوات بالتفصيل

قبل 10 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، هل فكرتم في السفر على متن الخطوط الجوية لطيران الخليج؟ إذا كانت الإجابة بـ "نعم" فإليكم هذا المقال، حيث سنتحدث على خطوات حجز طيران الخليج وسياسة الإلغاء واسترداد الأموال، هذا وأكثر في السطور التالية.

 

كيفية حجز طيران الخليج  

حجز طيران الخليج الخطوات بالتفصيل طاقم عمل طيران الخليج
طاقم عمل طيران الخليج

يمكنك حجز طيران الخليج للسفر إلى أي وجهة تريدها مستمتعًا بأفضل الخدمات طوال مدة الرحلة، وللحجز عليك تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لشركة طيران الخليج واتباع الخطوات التالية:

  1. ستدخل أولاً إلى موقع طيران الخليج
  2. قم بتحديد نوع السفر للعمل أو السفر أو السياحة أو أنواع أخرى.
  3. قم بتحديد اتجاه رحلتك من موقعك أو من أي مدينة.
  4. اختر بعد ذلك وجهتك "أي مطار ترغب في الذهاب إليه".
  5. يجب عليك إدخال تاريخ المغادرة وكذلك تاريخ العودة إلى المدينة أو البلد.
  6. يجب عليك تحديد عدد المسافرين.
  7. قم بالنقر على "بحث".
  8. سيتم عرض جميع الرحلات الجوية المتاحة إلى الوجهة التي أدخلتها.

هل يمكنني اختيار المقعد بعد حجز طيران الخليج؟ 

بالتأكيد يمكنك اختيار المكان الذي تريد الجلوس فيه، ولكن اختيار المقعد على متن الطائرة يتحدد وفقًا لمجموعة من الشروط، وهي كالآتي:

  1. يتم بيع جميع المقاعد على أساس أسبقية الحضور، فمن سيسبق بالحجز هو من سيحصل على المقعد.
  2. يتم اختيار المقاعد ودفع الحجز الخاص بها من خلال مركز الاتصال الخاص بطيران الخليج أو من خلال الإتصال بمكاتب المبيعات المحلية أو وكالات السفر المعتمدة.
  3. تخضع جميع المقاعد للتوفر.
  4. الأطفال غير المصحوبين بذويهم غير مؤهلّين لاختيار المقاعد المدفوعة.

حالات استرداد اموال حجز طيران الخليج 

** إليك الحالات التي ستتمكن فيها من استرداد أموال حجز طيران الخليج الخاصة بك:

  • إذا كان هناك تغيير في الطائرة ولم نتمكن من وضع الراكب على بديل مناسب.
  • في حالة وجود عطل في الرحلة ويجب نقل الراكب إلى رحلة أخرى.

** لن تتمكن من استرداد أموالك في الحالات التالية:

  • الإلغاء الطوعي للحجز.
  • إلغاء اختياري لمقعد مدفوع الأجر.
  • إذا تمت ترقية العميل إلى المقصورة التالية (Falcon Gold).
  • إذا كان المقعد المطابق أو نفس المقعد غير متاح في حالة تغيير طوعي في مسار الرحلة.

إلى أين يمكنني حجز طيران الخليج؟

طائرة شركة طيران الخليج

يمكنك حجز طيران الخليج إلى أي دولة تريدها تقريبًا في جميع أنحاء العالم، حيث تطي شركة طيران الخليج إلى جميع أنحاء العالم تقريبًا، وفيما يلي أشهر الوجهات التي تطير طائرات الشركة:

**دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط: البحرين وأبو ظبي وبغداد والدمام ودبي وجدة والكويت والقصيم والمدينة المنورة ومسقط والنجف وأربيل والرياض وعمان وبيروت والقاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ.

** شبه القارة الهندية وباكستان: دكا، كولومبو، مومباي، دلهي، تشيناي، كوتشي، تريفاندروم ، كاليكوت، بنغالور، كراتشي، إسلام آباد ولاهور وبيشاور، وأخيرًا سيالكوت.

** الشرق الأقصى وأوروبا: مدينة فرانكفورت وباريس وكذلك لندن ولارنكا والمدينة السياحية الأشهر اسطنبول وأثينا التاريخية وتبليسي وباكو وموسكو وبانكوك وكوالالمبور ومدن ميلان ونيس وميونيخ ومانيلا.

شركة طيران الخليج

طائرة شركة طيران الخليج تحلق فوق السحاب

تُعد شركة طيران الخليج الناقل الوطني لمملكة البحرين الشقيقة وواحد من أولى شركات الطيران التجارية التي تم تأسيسها في الشرق الأوسط حيث بدأت رحلاتها في عام 1950 بأسطولها يتكون من 28 طائرة حديثة، منها 16 طائرة إيرباص A320-200 وطائرات إيرباص A321-200 و6 طائرات ايرباص A320-200 تحتوي على مقصورتين. 

حازت طيران الخليج على العديد من الجوائز لخدماتها الممتازة، كجائزة أفضل شركة طيران في مجلة "أريبيان كمبيوتر نيوز" لجوائز التكنولوجيا العربية لعام 2012، وجائزة أفضل شركة طيران عن "تعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات في حفل توزيع جوائز الطيران السنوي الخامس (ABA)" في 2012-2011، وبرنامج جوائز شركات الطيران الرائد في الشرق الأوسط في حفل توزيع جوائز السفر العالمية في عام 2009.

يقع مقر الشركة الرئيسي في مطار البحرين الدولي، حيث تقدم خدمات جوية إلى 43 وجهة في 23 دولة في آسيا وأوروبا وأفريقيا ورحلات يومية إلى أكثر من 10 مدن إقليمية، وتدير طيران الخليج واحدة من أكبر شبكات الطيران في الشرق الأوسط.

وفي الختام، وبعد أن تعرفنا على خطوات حجز طيران الخليج والحالات التي يمكنك فيها استرداد أموالك والحالات التي لن تتمكن فيها من ذلك، يمكنك تصّفح قسم الكماليات والمنوعات بموقعنا مستعمل وجديد وستجد معلومات متنوعة حول شركات طيران مختلفة وطرق الحجز والدفع لهذه الشركات وكذلك سياسات الإلغاء واسترداد الأموال.


شاهد أيضًا: موقع حجز طيران سكاي سكانر اسعار رخيصة وعروض لا تفوتها

[1]

المصادر:

  1. الرحالة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..