أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض 2024.. اكتشفها بنفسك في ليبيا

قبل أسبوعين

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

تعد الرياض من أكثر المناطق التي تحتوي على العديد من الأماكن المشهورة التي يأتي إليها الزوار من الداخل والخارج لزيارتها، ولكن هناك أيضًا أماكن غير مشهورة يمكن قضاء فيها بعض الوقت للتمتع في أجوائها وأنشطتها، وخلال التقرير التالي سوف نقدم لكم أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض 2024 ينصح بزيارتها.

أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض 2024.. اكتشفها بنفسك في ليبيا أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض 2024
أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض 2024

أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض 2024

ستجد الكثير من المناطق الجذابة في المملكة التي يأتي إليها العديد من الأشخاص، ولكن عشاق المناطق السياحية دائمًا ما يبحثون عن الجديد الذي يستهويهم واكتشاف أماكن مميزة أخرى بشكل خاص في مدينة الرياض التي تحتوي على أماكن ساحرة كثيرة صعب اكتشافها في زيارة واحدة.

وهناك مجموعة من أجمل وأغرب المناطق السياحية التي تسر الناظرين في العاصمة الحبيبة، التي يمكن للسياح من الخارج أخذ جولة فيها ممتعة بين أحضان الطبيعة الخلابة.

اقرأ أيضًا: أفضل مطعم بالرياض عوائل عشاء 2024 استمتع بأجواء مميزة

أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض

أماكن سياحية غير معروفة في الرياض 2024

وبشكل عام يوجد العديد من المعالم المعروفة التي توجد في العاصمة الرياض، وأيضًا هناك معالم أخرى غير معروفة على الرغم من جمالها وتميز الأنشطة المتنوعة فيها، التي يمكنك اكتشافها من خلال الذهاب لزيارتها لأنها ستكون بمثابة مغامرة مثيرة.

وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم عبر موقع «مستعمل وجديد» أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض 2024 التي يمكنك التخطيط لزيارتها واكتشافها.

أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض

البحيرة السرية (Riyadh’s Secret Lake)

توج تلك البحيرة في مدينة الرياض، وهي من البحيرات التي تتميز بشكلها الساحر، وهي بحيرة موسمية تمتلئ من مياه الأمطار، بالإضافة إلى أنها تعتبر غير معروفة للعديد من الأفراد، الأمر الذي ساعد على الحفاظ عليها بشكل أكبر، علاوة على ذلك فهي تقدم لزائريها من كل مكان أجواءً مميزة من الهدوء والسلام وذلك عند زيارتها، فيمكنك قضاء عطلة رائعة فيها.

البحيرة السرية (Riyadh’s Secret Lake)

حافة العالم

واحد من المكان الصحراوية الرائعة التي توجد على بعد 90 كيلومترًا من العاصمة الرياض، وتعتبر من الأماكن الرائعة التي من الممكن الوصول إليه بالسيارة في خلال ساعة ونصف تقريبًا.

وهذه المنطقة التي يطلق عليها نهاية العالم من سلسلة من المنحدرات الصحراوية التي تتواجد على منحدرات طويق، كما أنها تتوفر بها مجموعة من المناظر الرائعة لقاع الوادي بشكل ساحر ومميز.

ويمكن للأشخاص المهتمة بمثل هذه المناطق الانضمام إلى مجموعة من مجموعات المشي لمسافات طويلة وذلك من أجل القيام بجولة في المسار، الذي كان سابقًا جزءًا من الطريق التجاري الذي من خلاله يعبر شبه الجزيرة العربية إلى بلاد الشام.

بالإضافة إلى ذلك ستعثر في جولتك لهذه المنطقة على طول الطريق على مجموعة من الحفريات عندما كان المكان جزءًا من قاع البحر، وكذلك من الممكن رؤية الجمال وأيضًا بقايا مجاري الأنهار.

وسوف تجد هناك عدة طرق تؤدي إلى قمة الجرف، حيث يستغرق الصعود إلى القمة تقريبا من 15 إلى 30 دقيقة، وهذا المكان يتم إغلاقه عند الساعة 6 مساءًا.

حافة العالم

ممالح القصب (Al Qasab Salt Flats)

لمحبي الجبال والأماكن المختلفة يمكنهم زيارة هذا المكان الذي يقع على بعد 200 كيلومتر تقريبًا من شمال مدينة الرياض، وستجده أنه مشهور بجباله الملحية في وسط الصحراء، وهو من الأماكن غير المعروفة للكثيرين.

كما يظن البعض بأن تلك المنطقة كانت تحت الماء منذ آلاف السنين، هذا الأمر  الذي نتج عنه كميات كبيرة للغاية من الملح، حيث يتم استخراجه من أجل استخدامه في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، ومن الممكن زيارة ممالح القصب للاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي توجد هناك لجبال الملح البيضاء وسط الرمال الذهبية، في لوحة مميزة.[1]

ممالح القصب

روضة نورة

يمكنك الاستمتاع بأخذ جولة في روضة نورة التي توجد شمال الرياض، وهي من المناطق غير المعروفة لدى الكثيرين من الأفراد ولكن عند زيارتها ستجد نفسك في حالة من المتعة عند التجول بين  النباتات الطبيعية الي تسر الناظرين، كما أنه يأتي على هذه الروضة العديد من الأشخاص والأسر  من أجل التنزه فيها خلال موسم الربيع وقت ازدهار الزهور.

روضة نورة

وادي الطوقي

وإذا كنت ترغب في زيارة مكان مميز فستجد في الرياض واحدة من أفضل المناطق الجذابة سياحيًا والتي يفتخر بها المواطنين، وهو وادي الطوقي، الذي يصنف على أنه أطول وادي.

كما أن هذا الوادي يوجد به مناظر طبيعة خلابة من صخور وأشجار خاصة أشجار الطلح. وأفضل وقت لزيارته تكون مميزة خلال وقت الصيف، والربيع، كما أنه أيضًا خلال أوقات الأمطار تتكون شلالات رائعة تزيد من جمال منظرها، لكن الزيارة وقتها أمرًا صعبًا بسبب البيئة الطينية حيث يكون من الصعب السير بها.

وادي الطوقي

ما هو أفضل وقت لزيارة الرياض؟

تعد مدينة الرياض، من المدن الجذابة وواحدة من الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها أثناء فصل الشتاء، ويرجع السبب لذلك هو مناخها الصحراوي الجاف الذي يشكل صعوبة في زيارة الأماكن السياحية فيها أثناء فصل الصيف.

لذلك تعد الفترة التي تكون ما بين شهر أكتوبر إلى شهر مارس هو التوقيت المناسب والأفضل لزيارة الرياض، وبشكل خاص من شهر نوفمبر إلى شهر فبراير، وذلك حتى تكون الأجواء مناسبة للزيارة.

أفضل وقت لزيارة الرياض

وفي نهاية التقرير، نود أن نكون قدمنا لكم أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض 2024 يمكن زيارتها سواء كنت من سكان المدينة أو خارجها لتجربة أشياء جديدة ومختلفة ممتعة خلال عطلتك.

اقرأ أيضًا: أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانا 2024.. موصي بزيارتها

المصادر:

  1. mawdoo3

عندك سياحة وسفر ومشاوير خاصة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..