دليل شامل عن كلاب الجريفون وكيفية الاعتناء بهم في ليبيا

قبل 9 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن كلاب الجريفون، فإذا كنت من محبين الكلاب وترغب في الحصول على نوع مميز وفريد، فإن كلاب الجريفون سوف تثير اهتمامك، وبعد أن تتعرف عليهم معنا، سوف ترغب في الحصول عليه، فتابع معنا لتعرف جميع المعلومات عنهم.

دليل شامل عن كلاب الجريفون وكيفية الاعتناء بهم في ليبيا ألوان كلاب الجريفون
ألوان كلاب الجريفون

مقدمة عن كلاب الجريفون

كلب جريفون في الحديقة

تعتبر كلاب الجريفون كلابًا صغيرة ذكية وودودة وتتمتع بشخصية كبيرة، وهي مثالية للعائلات أو الأسر من أي حجم تقريبًا، بما في ذلك تلك التي لديها كلاب أو قطط أخرى. فهم لديهم أجسام سميكة ووجوه مسطحة مع عيون داكنة بارزة وآذان وذيول قصيرة بشكل طبيعي. كما أن الجريفون طويل العمر، حيث يصل عمره من 12 إلى 15 عامًا.

كما أنهم كلاب حنونة وحساسة وترتبط بقوة بأصحابها. فهم يكونوا رفاقًا جيدين وكلابًا عائلية وحراسًا في بعض الأوقات. فالجريفون هي كلاب تابعة، وتحتاج إلى قدر كبير من الشركة والاهتمام. كما إنهم يفضلون أن يكونوا قريبين جسديًا من أصحابهم ولا يقومون بعمل جيد إذا تركوا بمفردهم. ونظرًا لمزاجه وخصائصه الفريدة، فإن كلاب الجريفون هي الأنسب للحياة الداخلية.


 

ما هو تاريخ كلاب الجريفون وأصولهم؟

كلب جريفون جالس

يعود أصل كلاب الجريفون إلى تلك الكلاب الصغيرة التي يتم الاحتفاظ بها لاصطياد الفئران في الاسطبلات، ووفقًا لجمعية جريفون الأمريكية في بروكسل ، تم تربية كلاب جريفون كما نعرفها لأول مرة في بلجيكا في منتصف القرن التاسع عشر، عندما تم تربية الكلاب المحلية من نوع الترير مع سلالات أخرى مختلفة. ومن هنا جاء الجريفون ذو الوجه المسطح والشعر الطويل.

وهكذا بدأت رحلة السلالة من كلب عامل إلى رفيق صغير مخلص. وكانت السلالة مفضلة لدى البلاط البلجيكي في سبعينيات القرن التاسع عشر، وأدى ختم الموافقة الملكي هذا إلى زيادة شعبيتها. وتم تصدير الكلاب إلى جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة، حيث حصل كلاب الجريفون على اعتراف AKC في عام 1910.


 

ما هي طباع كلاب الجريفون؟

كلب جريفون مستلقي

كلاب الجريفون جيدة مع الأطفال والكلاب الأخرى والقطط العائلية، ولكن يجب أن تكون حذرًا من وجود الأرانب الأليفة والقوارض والطيور حولها، لأن غرائزها تشبه سلالة الترير تعني أن لديها دافعًا قويًا للافتراس. كما إنهم كلاب ودودة للغاية، وكلاب عائلية رائعة، وقابلة للتكيف للغاية مع الكثير من الأشخاص، كما تتمتع الجريفون بالكثير من الطاقة وهي ذكية للغاية، مما يعني أنها سهلة التدريب ومناسبة تمامًا لرياضات الطاعة وخفة الحركة. وطالما أنك على استعداد لمنحهم نزهة جيدة والكثير من وقت اللعب، فيجب أن يكونوا هادئين في المنزل على الرغم من شخصيتهم النشطة.


 

ما هى احتياجات المعيشة لكلاب الجريفون؟

صورة لطيفة لكلب الجريفون

يعتبر الجريفون مناسبًا تمامًا لأي حالة معيشية تقريبًا. ومن المؤكد أن وجود ساحة مسيجة للتجول فيها سيكون أمرًا رائعًا، لكنه ليس ضروريًا. حيث إنهم يعتبرون كلاب شقق جيدة، ولكنهم ما زالوا بحاجة إلى قدر لا بأس به من التمارين للحفاظ على لياقتهم البدنية، وليظلو سعداء ومحفزين. وقد يعني هذا المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا أو لعب الكرة داخل المنزل أو في حديقة الكلاب إذا لم يكن لديك ساحة.

وهذه الكلاب بسيطة وتتكيف بشكل جيد مع مستوى الطاقة لأصحابها. كما إنهم يستمتعون بالاستلقاء على وسادة مدللة مثل الملوك، ولكن من ناحية أخرى، فهم على استعداد للذهاب إذا كنت تريد الذهاب للنزهة أو القيام بأي شيء. فهم يريدون أن يكونوا جزءًا من عائلتك. فلديهم الطاقة اللازمة للذهاب في نزهات طويلة، لكنهم يحبون الكسل أيضًا. ونظرًا لأن هذه الكلاب مرتبطة جدًا بأصحابها وتريد أن تكون معهم طوال الوقت، فقد يكون قلق الانفصال مشكلة. وربما لا تكون الجريفون هي السلالة المناسبة لك إذا كنت بحاجة إلى ترك حيواناتك الأليفة بمفردها لفترات طويلة.


 

تعرف على كيفية الاعتناء بـ كلاب الجريفون

وجه كلب الجريفون

هناك نوعين من هذه السلالة وكلاهما تختلف احتياجاتهم. حيث يتطلب الجريفون ذو الفراء الناعم تنظيفًا أسبوعيًا فقط بالفرشاة وحمامًا، باستثناء أثناء تساقط الشعر الموسمي (عادةً في الربيع والخريف). ولا يتساقط الجريفون ذو الفراء الخشن كثيرًا ولكنه يحتاج إلى احتياجات تنظيف أعلى قليلاً. للبقاء أنيقًا ومرتبًا، وتتطلب اللحية الرائعة والشعر الأشعث قصه بواسطة متخصص الشعر أو مالكه.

وسيستفيد هذا النوع من تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل متكرر، حيث كلاب الجريفون بشكل عام تحتاج إلى تنظيف أسنانها يوميًا، لأن بنية وجهها تجعلها أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة. 

كما أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر لا بد منه إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة الجريفون الخاص بك. ولسوء الحظ، السلالات التي تسعد بالاستلقاء على حضنك، قد لا يكون من الواضح أنها تريد الخروج والمشي. فهذا الصنف يميل إلى زيادة الوزن دون ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. 

واجتماعيًا، يحب الجريفون عائلته، ولكنه سيلعب بسعادة مع الكلاب الأخرى أيضًا. كما إنهم ودودون ولطيفون، ويحبون التواجد أينما كان مالكهم وفي أي موقف. ويفضل التدريب المبكر والمتسق مع الجريفون. فكل ما تفكر فيه هذه الكلاب هو كيف يمكنها إرضائك.

 

شاهد أيضًا: كلاب صغيرة لا تكبر تعرف عليها في السعودية


[1]

المصادر:

  1. dailypaws.com

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..