افضل انواع البطاطين 2024 وكيف تختار ما يناسبك منها في ليبيا

أهلا بكم في موقع مستعمل وجديد نتناول اليوم افضل انواع البطاطين، والتي تُعتبر أحد ملحقات السرير الأساسية خاصة في الفصول الباردة مثل فصل الشتاء، ومن خلال هذا النقاش نوضح افضل انواع البطاطين التي توفر لك الدفء والنعومة والراحة والتى تحتفظ برونقها المميز أطول فترة ممكنة.[1]

 

افضل انواع البطاطين 2024

افضل انواع البطاطين 2024 وكيف تختار ما يناسبك منها في ليبيا افضل انواع البطاطين
افضل انواع البطاطين

تنقسم انواع البطاطين إلى ماركات مختلفه منها الإسباني والكوري والصيني وغيرها من الأنواع التي تختلف حسب الجودة والوزن والحجم ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أفضل انواع البطاطين كالتالي: 

البطاطين الإسبانية

تعتبر البطاطين الاسباني واحدة من أفضل أنواع البطاطين في السعودية وتتكون من طبقة واحدة مما يجعلها خفيفة في الوزن، فأكبر وزن لهذا النوع من البطاطين هو 6 كيلو كما أنها توفر درجة الدفء المطلوبة، علمًا بأن البطانية تحتفظ بدرجة الحرارة وبالتالي فهي خيار مثالي في أيام البرد القاسية.

انواع البطاطين

البطاطين الكورية

يتميز هذا النوع بالنقوش المميزة والألوان الزاهية والمنعشة كما تتوفر بأشكال ورسومات مميزة يتم حفرها بالليزر لتعطي مظهر جذاب وراقي، وتتوفر بأوزان مختلفة بداية من 4 كيلو وحتى 9 كيلو وتتفاوت أسعار هذا النوع تبعاً لنوع وموديل البطانية وكذلك الوزن.

البطاطين التركي

تعتبر من أشهر الأنواع المستخدمة في الآونة الأخيرة فيتم تصنيعها من مواد مثل الاكليريك والبوليستر وهذه البطاطين قادرة على منحك الدفء والنعومة المطلوبة وتتوفر بأنواع مزدوجة من الجانبين كما تتميز بالرسومات البارزة التى تضفي شعوراً بالأناقة والرقي على ديكور الغرفة وتتفاوت أسعار هذا النوع أيضًا تبعاً لوزن البطانية وحجمها.

البطاطين الشعبي

تعتبر البطاطين الشعبية هي أقل انواع استخداما لأنها ذات ملمس خشن ولا وليست بنفس جودة وجمال الأنواع الأخرى وتختلف الجودة من بطانية لأخرى وتصنع البطاطين الشعبية من القطن والاكليريك.

بطاطين Snuggs

تشتهر بطاطين Sunggs في الاسواق السعودية، وهي عبارة عن بطاطين بأكمام  طويلة تستطيع ارتدائها والجلوس بها أطول فترة ممكنة حتى تحصل على الدفء المطلوب مع الراحة اللازمة، وتنفرد هذه البطانية بعدد من المميزات مثل النعومة والخفه وبالإضافة إلى النقوشات المبتكرة والجميلة التي تضفي على البطانية مظهر رائع ومميز كما تمنح بطاطين هذا النوع درجة دفء عالية نظراً لأنها مصنعه من مواد تحتفظ بدرجة الحرارة.

تفاوت اسعار بطاطين Sunggs حسب حجم البطانيه ووزنها والجودة وما إلى ذلك.

بطانية شتوية

البطاطين الصينى

تعتبر البطاطين الصينى ذات جودة متوسطة وعليه فإن أسعار هذه البطاطين اقتصاديه بعض الشيء ولكن قد تتوفر البطاطين بجودة أفضل بكثير ومن ثم يتغير السعر حسب جودة البطانية وقوة السوق الشرائية، وتصنع البطاطين الصينية من مواد مثل البوليستر الذي يمنحها نعومة عالية وتعرف في الأسواق بالبطاطين القطيفه.

نصائح شراء البطاطين

بعد أن تعرفنا على أفضل أنواع البطاطين في السعودية نتعرف على أهم النصائح الواجب اتباعها عن شراء البطاطين كالتالي:

  • احرص على اختيار مقاس بطانية يناسب احتياجك الشخصي سواء كانت البطانية للسرير أم للجلسات الخارجيه.
  • تأكد من جودة ومتانة مواد تصنيع البطانيه وتتوفر بطاطين مصنعة من مواد مختلفة مثل الصوف والقطن والفسكوز وغيره.
  •  احرص على اقتناء البطانيات ذات الأوزان الخفيفة حتى تستطيع استخدامها بسلاسة وسهولة علمًا هذا النوع من البطاطين يمنحك الدفء والراحة اللازمين مثل البطانيات الثقيلة.
  •  مراعاة تناغم الوان البطاطين وتصميمها معها ديكور المنزل.
  • احرص على غسل البطانية وفق إرشادات العناية الخاصة بها.
  • ينصح باختيار البطانيات من العلامات التجارية المعروفة والموثوق بجودة منتجاتها.
  • قم بالإطلاع على مراجعات المستخدمين لتقييم جودة المنتج من خلال التجربه الحقيقيه.

اقرأ أيضاً.. أفضل ديكورات غرف نوم للعرسان 2024 (صور).

المصادر:

  1. nectarsleep

عندك مفروشات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..