استخدامات خشب الباركيه في الديكور الداخلي للمنزل 2024 في ليبيا

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد سنتعرف اليوم على استخدامات خشب الباركيه في الديكور الداخلي للمنزل، والذي يُعد أحد العناصر الحديثة والمؤثرة في تصميم الديكور الداخلي فهو خيار رائع ومميز يضفي طابع الفخامة والرقي على المنزل كما أن له دوراً أساسياً في تحديد الهوية البصرية للمساحات الداخلية في المنزل، ومن خلال هذا النقاش سنوضح استخدامات خشب الباركيه في الديكور الداخلي بصورة تجعله عنصر جوهري ومؤثر في المساحات الداخلية.[1]

 

استخدامات خشب الباركيه

استخدامات خشب الباركيه في الديكور الداخلي للمنزل 2024 في ليبيا استخدامات خشب الباركيه
استخدامات خشب الباركيه

الديكورات الخشبيه تتمتع بشعبية كبيرة خاصة في التصميمات الداخلية للمنازل لما تضفيه من جو دافئ وأنيق على المساحات الداخلية، ومن خلال السطور التالية سنوضح استخدامات خشب الباركية في الديكور الداخلي للمنزل كالتالي:

تقسيم فراغات المنزل

خشب الباركيه في المنزل

يستخدم خشب الباركيه لتقسيم المساحات الداخلية للمنزل حيث يتم تصميم فصول داخلية مختلفة وتستخدم الألواح الخشب للعمل كفاصل بين منطقة وأخرى في المنزل.

الأرضيات الخشبية

الأرضيات الخشبية من الاستخدامات الشائعة لخشب الباركيه حيث تضفي جو حميمي ودافئ على المساحة كما يمكنك الإختيار بين أنواع متعددة من الخشب مثل الزان والبلوط ومن ثم تنسيقها مع أنماط متباينة مثل الباركيه أو البلاط الخشبي.

 الجدران الخشبية

يمكنك تكسية جدران المنزل بالخشب حيث يمنح الجدران لمسة فريدة وأنيقة تبرز الديكور الداخلي، لذا ينصح بتصميم جدار خشبي خلف التلفاز أو السرير بشكل عمودي اوفقى لتشكيل تحفة هندسية في منزلك.

 الأسقف الخشبية

يستخدم خشب الباركيه أيضًا لتصميم الأسقف فيمكنك تركيب الألواح الخشبية المزخرفة على السقف لإضفاء لمسة مبتكرة وجديدة على الديكور والابتعاد عن التصميم التقليدي المألوف من خلال استخدام المسقوط الذي يجعل شكل السقف أكثر أناقة وجاذبية.

الأثاث الخشبي

الأثاث الخشبي من العناصر الأساسية في الديكور المنزلي حيث توجد قطع أثاث مختلفة بتصميمات متباينة منها أو المودرن حسب نمط الديكور السائد في المنزل وذوق المستخدم الشخصي.

خشب الباركيه للارضيات

التفاصيل الخشبية

التفاصيل الخشبية تكمل الشكل النهائي للديكور وتمنحه لمسة أنيقة وجذابة بالتالي يمكنك استخدام شرائط الخشب المميزة ومن ثم وضعها على أعمدة المنزل أو استخدم النقوش الخشبية على الأبواب والشبابيك لإضفاء لمسة فنية على ديكور المنزل.

 إيجابيات الباركيه الطبيعي في الديكور

إيجابيات خشب الباركيه

الباركيه الخشبي من العناصر التي جذبت عدد كبير من المستخدمين حيث توفر لهم الدفئ اللازم وتمنح المساحات أناقة وجاذبية عكس باقي الأرضيات كما أنها تشكل عمق بصري مريح وتتميز بعدة مزايا جهات استخدامات خشب الباركية في الديكور الداخلي أمر أساسي نتناول هذه المزايا كالتالي:

  •  قابلية خشب الباركيه للتكيف مع مواد التشطيب المختلفة التي تستخدم على في الأسطح وبالتالي يسمح لمصمم الديكور الداخلي بتنفيذ تصميماته بمرونة ودون تقيد أو عناء.
  • الباركيه من المواد المتينة والمميزة.
  • يتميز بمظهره الراقي والفخم.
  • مقاوم للماء والرطوبة.
  • يعمل كعازل للحرارة.

ما هو الباركيه المستخدم في الديكور الداخلي للمنازل؟

خشب الباركيه يصنع من أنواع الخشب الطبيعي ولكن مع التطورات المستمرة ووجود البدائل نجد أن الخشب الطبيعي يبتعد عن الباركيه نظراً لأسعارة العالية.

كما أن الباركية من المواد العازلة للماء والرطوبة ولكنه قد يتأثر بالخدوش وبمجموعة عوامل أخرى قد تنعكس على مظهره وتفقده رونقه.

وبناء على ما سبق ظهر بديل الباركية المصنوع من مادة السيراميك التي تتشابه في خصائصها مع البلاط والذي شهد إقبال كبير من قبل العملاء نظراً لطول عمرة الافتراضي مقارنة بالباركية الصناعي كما أنه يتوفر بعدة الوان مختلفة منها لون خشب الجوز والسنديان والموغانوم.

اقرأ أيضاً.. أفكار تصميم غرف نوم شبابية مودرن 2024 مع الصور

المصادر:

  1. dezeen

إعلانات ذات صلة في ليبيا

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..