الفرق بين ايباد 9 وايباد 8 في ليبيا

قبل 3 سنوات

مرحبا بمستخدمي موقع مستعمل...

فى الحدث السنوى لشركة آبل والذى أقيم فى 14 سبتمبر 2021 للكشف عن اجهزة أبل الجديدة، والتى شملت جهاز آيباد 9 والذى لم يختلف كثيرًا عن آيباد 8 وعند مقارنة iPad 9 مقابل iPad 8 ، سترى أن الامتيازات والتحسينات موجودة على الأرجح في الكاميرات، والأداء، وسعة التخزين. حيث تخلصت أخيرًا الشركة من سعة 32 جيجا بايت، وبدأت بسعة تخزين 64 جيجا بايت، ونتناول فى هذا المقال الفرق بين ايباد 9 وايباد 8.

وقبل أن نبدأ أحب أن أذكرك بأنه يوجد العديد من أجهزة الايباد المعروضة للبيع في قسم كمبيوترات وإنترنت في موقع مستعمل.

الفرق بين ايباد 9 وايباد 8 : السعر والتخزين

شملت التحسينات الجديدة فى جهاز آيباد 9 سعة التخزين حيث ضاعفت آبل سعة التخزين لجهاز آيباد 9 فنجد أن هناك خيار 64 جيجا بايت، وأيضا هناك الخيار الاعلى بسعة 256 جيجا بايت، في حين كانت سعة آيباد 8 تتراوح ما بين 32 جيجا بايت و128 جيجا بايت في السعة الاعلى. ومن ناحية السعر لم تختلف الأسعار كثيرًا بين الإصدارين iPad 9 له نفس السعر 329 دولارًا، مثل iPad 8. الفرق هو أن Apple بدأت الآن بسعة تخزين 64 جيجابايت وليس 32 جيجابايت.

الفرق بين ايباد 9 وايباد 8: التصميم والشاشة

يبدو أن تصميم iPad 9 يشبه تمامًا iPad 8، وكذلك iPad 7. حيث احتفظت Apple بنفس التصميم مقاس 10.2 بوصة منذ عام 2019 ، وهيكل الجهازين مصنوع من الألمنيوم، ويبدو أن الاختلاف يكمن فى الألوان، فجهاز iPad 9 باللون الرمادي والفضي، بينما كان iPad 8 متوفرًا باللون الذهبي (الوردي).

ومن ناحية الوزن قامت شركة آبل بتخفيف وزن الايباد 9 قليلًا ويبلغ وزنه 1.07 رطل، بينما يبلغ وزن ايباد 8 ما يقرب من 10.8 رطل، وبالتالى فإن آيباد 9 أخف وزناً إلى حد ما. يوجد زر Home مع Touch ID و منفذ Lightning وموصل Smart Keyboard ومقبس سماعة الرأس في نفس المكان فى الجهازين.

تم تحسين الشاشة فى آيباد 9، من خلال إضافة مستشعرات الضوء المدمج وإضافة ميزة أداة عرض True Tone لضبط توازن اللون الأبيض تلقائيًا وتعديل الشاشة اعتمادًا على شدة الإضاءة الخارجية، بخلاف ذلك مقاس الشاشة فى كلا الجهازين 10.2 بوصة، وأبعاد الشاشة 2160 × 1620 بكسل، بكثافة تبلغ 264 بكسل في البوصة.

الفرق بين ايباد 9 وايباد 8: الأداء

تصنف Apple جهاز آيباد 9 بأنه يتمتع بأداء أسرع بنسبة 20% بفضل وحدة المعالجة المركزية A13 Bionic من Apple، ووحدة معالجة الرسومات، وهذا يجعل من السهل تشغيل الالعاب والتطبيقات التي تحتاج إلى الكثير من الموارد والإمكانيات بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك تم تحسين قدرات التعلم الآلى وإضافة ميزة Live Text والتى ستوفر المزيد من الذكاء فى استخراج النصوص من الصور ونسخها وترجمتها أيضًا

الفرق بين ايباد 9 وايباد 8: الكاميرات

حيث تشير Apple إلى أن المعالج الجديد A13 Bionic سيعمل على تحسين أداء التصوير الفوتوغرافي بجانب الأداء ايضًا، فهو يحتوي على معالج إشارة لتحسين التركيز التلقائي في الإضاءة المنخفضة، وتم ترقية الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابيكسل مع مستشعر 1.2 ميجابيكسل. كما تم تحسين الكاميرا الأمامية أيضًا لالتقاط الفيديو، ويمكنها تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل، فى حين أن جهاز آيباد 8 يستطيع تسجيل الفيديو عند 720 بكسل فقط.

تحتوي الكاميرا الجديدة أيضًا على تصغير 2x ، للحصول على لقطات أوسع، كما أضافت Apple أيضًا ميزة رائعة وهى Center Stage، لجهاز آيباد 9 والتى تعمل على تحريك الكاميرا والتكبير التلقائي قليلاً لتتبع وجهك وأنت تتحرك أثناء مكالمات الفيديو وتثبيته فى المنتصف، مع دعم تطبيقات الدردشة الشهيرة Zoom و BlueJeans و WebEx.

وبالنسبة للكاميرا الخلفية فهى بدقة 8 ميجابكسل كما هو الحال فى آيباد 8 بدون أي تحسينات تذكر.

الفرق بين ايباد 9 وايباد 8: عمر البطارية

عدم وجود أي تغييرات بالنسبة لبطارية آيباد 9 وكلا الجهازين البطارية تستمر فى العمل حتى 10 ساعات للاستخدام أثناء تصفح الويب على شبكة Wi-Fi، أو مشاهدة ملفات الفيديو المحلية، وتشغيل الألعاب والتطبيقات.

الفرق بين ايباد 9 وايباد 8: الملحقات

يدعم كل من iPad 8 القديم و iPad 9 الجديد نفس الملحقات:
لوحة مفاتيح iPad Smart Keyboard
قلم Apple Pencil من الجيل الأول.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية النقاش وإذا كان لديك أي استفسار أو مشاركة لا تنسى إرفاقها في حقل الردود بالأسفل.

الفرق بين ايباد 9 وايباد 8 في ليبيا
عندك كمبيوتر أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..