حماية زجاج السيارة من الشمس خلال فصل الصيف 2024.. نصائح مهمة في الكويت

قبل أسبوعين

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

مع دخول فصل الصيف بحرارته الشديدة، يحتاج مالكي السيارات معرفة كيفية حماية زجاج السيارة من الشمس خلال فصل الصيف 2024، من أجل التمكن من الحفاظ عليه بدون حدوث أي كسر أو تشقق، ويوجد مجموعة من الإرشادات المهمة التي تساعد في تسهيل هذه المهمة، وهذا ما سوف نتعرف عليه معًا خلال التقرير التالي.

حماية زجاج السيارة من الشمس خلال فصل الصيف 2024.. نصائح مهمة في الكويت حماية زجاج السيارة من الشمس خلال فصل الصيف 2024.. نصائح مهمة
حماية زجاج السيارة من الشمس خلال فصل الصيف 2024.. نصائح مهمة

حماية زجاج السيارة من الشمس خلال فصل الصيف 2024

يعد حماية زجاج السيارة من الانفجار من الأمور التي تشغل بال العديد من مالكي السيارات فمع دخول الصيف والشمس والحرارة العالية يشعرون بالقلق والخوف على سيارتهم من التلف.

ويعد زجاج السيارة هو واحد من أكثر الأجزاء التي تتعرض للشمس في فصل الصيف، وهذا الذي يعرضه للتلف بصورة أسرع من الأجزاء الأخرى، ومن الممكن يصل أحيانًا لسرطان زجاج، وللحفاظ عليه وحمايته عليك اتباع النصائح التالية التي سوف نقدمه لك عبر موقع «مستعمل وجديد».

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل 3 نصائح لحماية السيارة من الصدأ

حماية زجاج السيارة من الشمس خلال فصل الصيف 2024

نصائح لحماية حماية زجاج السيارة من الشمس خلال فصل الصيف 2024

هناك مجموعة من النصائح المهمة التي من شأنها تساعد صاحب السيارة على حماية زجاج السيارة من أشعة الشمس الضارة خلال فصل الصيف،  وذلك لأنه قد يؤدي التعرض الطويل لأشعة الشمس الشديدة إلى حدوث مشكلات مختلفة لسيارتك منها زجاج السيارة أو يصبح الطلاء باهت، وتلف في الديكورات الداخلية وتشققها وانخفاض عمر البطارية.

وإذا ترغب في الحفاظ على مظهر سيارتك ووظائفها خلال فصل الصيف الحار، فإليك هذه الإرشادات لحماية زجاج سيارتك من أضرار أشعة الشمس.

حماية زجاج السيارة من الشمس خلال فصل الصيف

الاستفادة من غطاء السيارة

في حالة إذا كنت لا تستطيع الوصول إلى مواقف تكون مغطاة للسيارات واضطررت أن تتركها في مكان مشمس، فوجود غطاء سيارة عالي الجودة يعد قرارًا حكيمًا في هذا الوقت.

كما أنه يوفر غطاء السيارة حماية ممتازة وذلك ضد أي تأثيرات للشمس الضارة والغبار وغيرها من الأمور التي تضر سيارتك، لذلك يجب البحث عن غطاء مسامي وخفيف الوزن، ويكون مصمم خصيصًا لجسم سيارتك.

غطاء السيارة لحمايته من الشمس

تركيب واقيات للزجاج الأمامي

يجب على صاحب السيارة يعلم أن الأجزاء الداخلية الأمامية للسيارة هي التي تحصل على أكبر قدر من ضوء الشمس.

بالإضافة إلى ذلك فهي تجعل القيادة أكثر صعوبة، وذلك من خلال أن تكون المقاعد ساخنة، وأيضًا عجلة القيادة تكون ساخنة مما تعيق الحركة أثناء القيادة، فإن هذا يمكن أن يتسبب في بهتان لوحة القيادة وفقدان مظهرها الخالي من العيوب.

ومن الممكن حماية لوحة القيادة الخاصة بك من خلال تثبيت واقي ملون على الزجاج الأمامي الخاص بك لحماية من التلف أثناء حرارة الصيف، لأنه سيؤدي ذلك إلى تقليل كمية ضوء الشمس المتدفقة داخل سيارتك بشكل كبير. 

تركيب واقي لحماية الزجاج

تظليل نوافذ السيارة

كان قديمًا النوافذ الملونة أو المظللة مخصصة للمشاهير فقط، ولكن في الوقت الحالي أصبح يستخدمها الجميع لأسباب جمالية ومن أجل حماية السيارات من أشعة الشمس . 

ويشمل تظليل النوافذ القيام بوضع طبقة تظليل على الجزء الداخلي من نوافذ السيارة، وهي من الطرق الجيدة التي تساعد على منع الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الدخول لها وتلفها، بالإضافة إلى أن تظليل النوافذ لديه عدة فوائد، من أبرزها:

  • زيادة الخصوصية
  • تحسين الراحة
  • تحسين استهلاك الوقود عن طريق تقليل استخدام مكيف الهواء
  • بالإضافة إلى السلامة من الحوادث عبر تثبيت ألواح النوافذ المكسورة معًا
  • ومع ذلك، فإن كل دولة لديها قوانينها الخاصة فيما يخص تظليل النوافذ.
تظليل زجاج السيارة

استخدام المظلات

تعد المظلات الشمسية من الحلول البسيطة والسهلة الفعالة في حماية الجزء الداخلي لسيارتك من أشعة الشمس المباشرة وزجاج السيارة الأمامي. كما أنه تعمل هذه الدروع العاكسة كحاجز، يساعد على منع أشعة الشمس من تسخين المقصورة والتسبب في تلف لوحة القيادة والمفروشات.

وينصح بشراء مظلات شمسية تكون عالية الجودة تتلاءم مع نوافذ سيارتك بشكل صحيح حتى تحصل على تغطية مثالية، وتساعدك على حماية زجاج السيارة من الشمس وحرارة الصيف.

مظلة للسيارة

إصلاح أي ضرر

يعد الزجاج الأمامي، مثل أي زجاج آخر يقوم بالتمدد نتيجة للحرارة وينكمش في البرد، ويسبب هذا التمدد والانكماش إلى العمل على توسيع أي شقوق ورقائق مما يجعله لها تأثير على سلامة الزجاج الأمامي. 

ونلاحظ أنه على الرغم من أنه من الممكن بسهولة التخلص من الشقوق الصغيرة، ولكن الزجاج الأمامي التالف لن يحميك كما ينبغي في حالة وقوع حادث ومع أشعة الشمس الضارة فإن ذلك يعد خطر كبير، لهذا السبب يجب التحقق من وجود أي شقوق في الزجاج الأمامي وإصلاحه على الفور.

حماية زجاج السيارة من الشمس خلال فصل الصيف

لا تغلق الأبواب

الزجاج الأمامي هو أكثر الأجزاء عرضة للضغط، وعند  اهتزاز أبواب السيارة المغلقة فإن ذلك يؤدي إلى توسيع الشقوق والشقوق التي تتواجد على الزجاج الأمامي خاصة مع ارتفاع الحرارة الشديدة.

لذلك يجب أن تقوم بغلق الأبواب بعناية لضمان بقاء الزجاج الأمامي سليمًا، فالزجاج الأمامي الذي يتم صيانته جيدًا يكون رفيقًا موثوقًا به خلال فصل الصيف ومع أشعة الشمس، لذلك يجب الانتباه جيدًا.[1]

مواقف مظللة من الشمس

وفي نهاية التقرير، نود أن نكون قد استطعنا تقديم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على حماية زجاج السيارة من الشمس والحرارة الشديد خلال فصل الصيف لهذا العام للحفاظ على سيارتك.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية تنظيف مساحات زجاج السيارة بأسهل الطرق

المصادر:

  1. martinglass

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..