تعرف على أشهر انواع الكلاب الاليفه ومميزاتهم الفريدة في الكويت

قبل 10 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن أشهر انواع الكلاب الاليفه، ونعرض لكم كيفية اختيار الكلب المناسب، وذلك عن طريق توضيح أهم السمات والخصائص لكل كلب، ثم تختار أنت ما يناسب احتياجاتك منهم، فتابع معنا لتعرف كل ما يخص الكلاب الاليفة.

تعرف على أشهر انواع الكلاب الاليفه ومميزاتهم الفريدة في الكويت كلب أليف رائع
كلب أليف رائع

مقدمة عن انواع الكلاب الاليفه

كلاب أليفة

الكلاب الاليفة هي كلاب رائعة ومسالمة، ولكلٍ منهم مظهره الفريد ومزاجه واحتياجاته الخاصة. وتُعرف بعض السلالات بذكائها، بينما يُعرف البعض الآخر بالولاء أو الروح الرياضية. لذلك من المهم أن تقوم ببعض الأبحاث قبل أن تختار واحدًا.

وعند اختيار سلالة كلاب معينة، من المهم مراعاة نمط حياتك واحتياجاتك. حيث إذا كنت نشيطًا وترغب في المشي لمسافات طويلة، فستحتاج إلى سلالة نشطة أيضًا. وإذا كان لديك أطفال، فستحتاج إلى سلالة جيدة مع الأطفال. وإذا كنت تعيش في شقة صغيرة، فستحتاج إلى سلالة ليست كبيرة جدًا. وفي هذه المقالة، سوف نقسم مجموعة من انواع الكلاب الاليفه على حسب أهم مميزاتهم.

 

 

تعرف على بعض أشهر انواع الكلاب الاليفه في العالم

  • لابرادور ريتريفر

يتصدر بسهولة قائمة الكلاب المفضلة في العالم. حيث يتميز بلون معطفه الأصفر أو الأسود، كما أن ذكائهم العالي وحتى مزاجهم يجعلهم مثاليين كمساعدين لمن يعانون من ضعف في البصر أو إعاقات جسدية أخرى. كما أنهم حيوانات أليفة مثالية للعائلة، لأنهم يوفرون الحماية بينما يتسمون بالطيبة والصبر مع الأطفال.

لابرادور ريتريفر

يتم اعتبارهم ككلاب عاملة. فهم أذكياء ومفيدون، فلقد تم تدريبهم على شم المخدرات وإنقاذ الضحايا، وتقديم الدعم العاطفي في المواقف العصيبة. فهو يمكن أن يعمل بجد، ولكنهم يلعبون بجد أيضًا. حيث يحبون السباحة، وجلب الكرات والصحن الطائر، والمرح مع الأطفال والمشي لمسافات طويلة أو الركض. كما أن معاطفهم الذهبية الجميلة، التي تتراوح من اللون الأصفر الفاتح إلى اللون الأحمر الغامق، جعلتهم أيضًا مفضلًا عالميًا.

جولدن ريتريفر
  • الراعي الألماني

نشأ في ألمانيا، وتعتبر سلالة عاملة أيضًا. حيث قبل أن تجتاح الثورة الصناعية أوروبا وأمريكا، كان يتم العثور عليهم في المزارع الريفية ، فكانت تقوم برعي الأغنام والماشية. وعندما بدأ الشعب الألماني بمغادرة مزارعهم ويذهبون إلى مدن صناعية أكبر، جلبوا معهم كلابهم الزراعية المحببة. حيث أثبت الرعاة الألمان أنهم كلاب مثالية لحماية المنزل، فهم مخلصون وقويين. واليوم هم كلاب بوليسية وعسكرية مثالية. وعلى الرغم من أنها يمكن أن تكون أيضًا حيوانات أليفة عائلية، إلا أنها تكون أسعد عندما يكون لديها وظيفة نشطة للقيام بها.

كلب الراعي الألماني

 

 

تعرف على بعض أشهر الكلاب التي تم العثور عليها في المدن

  • كورجي

هذه السلالة اكتسبت شعبية في العقود الأخيرة كحيوانات أليفة لأنها كانت محبوبة للملكة إليزابيث الثانية. والذي يجعلها كلاب رائعًة جدًا لسكن المدينة، هي ليست كلاب أكبر من اللازم، وودودين ومطيعين وأذكياء، لذلك يتم تدريبهم بسهولة على الحياة في البيئة المزدحمة.

كورجي
  • داشهند

يُعد من أشهر انواع الكلاب الاليفه الرائعة لمن يعيشون في المدينة لأنها صغيرة الحجم لكنها توفر الحماية. حيث نباحهم مرتفع ومستمر ومخيف فإذا كنت تبحث عن كلب لحماية شقة صغيرة، فهو أفضل رهان لك، كما إنهم يحتاجون إلى تمرين، ولكن نظرًا لصغر حجمهم وأرجلهم القصيرة، يمكنك منحهم تمرينًا في مساحة محدودة.

داشهند
  • يوركشاير ترير

هي كلاب صغيرة بما يكفي لممارسة التمارين الرياضية الكافية في شقة صغيرة، جنبًا إلى جنب مع المشي اليومي. ولديهم نباح صاخب يساعد في حماية منزلك من المتسللين، ولكن يمكنك تدريبهم على التصرف بشكل جيد مع الزوار. فهي مناسبة تمامًا للحياة الحضرية.

يوركشاير ترير


 

تعرف على بعض أشهر انواع الكلاب الاليفة المناسبة للأطفال

  • سيتر الإيرلندي

يمكن التعرف على هذه السلالة بسهولة بسبب معاطفهم الحمراء العميقة المهيبة. كما أنهم لا يحبون أن يكونوا بمفردهم وسيبحثون عن رفقة الأطفال الصغار دائمًا. وهم غالبًا مطيعون ومتشوقين للإرضاء. وهذا المزيج يجعلهم من أفضل انواع الكلاب الاليفه.

سيتر الإيرلندي
  • نيوفاوندلاند

تشتهر هذه السلالة العملاقة بقدرتها على رعاية الأطفال. حيث غالبًا ما يُعرفون بإنقاذ الأطفال والبالغين من الظروف الخطرة. وبالنسبة للعائلات، فإنهم دائمًا ما يكونوا رفقاء مخلصين بشكل استثنائي.

نيوفاوندلاند
  • البولدوج

يتسم بالصبر والهدوء بشكل استثنائي، فهو لا يتمتع بالحيوية بشكل خاص ولا يمكنه مواكبة أكثر الألعاب نشاطًا، ولكن يمكنه التعامل مع بيئة فوضوية دون أن يفقد هدوئه.

بولدوج



تعرف على بعض أشهر انواع الكلاب الاليفه للتنزه

  • هاسكي سيبيري

يشتهر بجماله المذهل وبنيته الشبيهة بالذئب، لكنه يتطلب أسلوب حياة نشطًا. حيث تم تربية هذه الكلاب لسحب الأحمال الثقيلة خلال فصول الشتاء السيبيري الباردة، وهم يحبون القيام بالعمل الشاق. فكلاب الهاسكي ممتازة في حمل المعدات أثناء التنزه، وقدرتها على التحمل مثيرة للإعجاب.

هاسكي سيبيري
  • آريدال ترير

هي كلاب كبيرة، ومشهورة بمعاطفها المضادة للحساسية وطبيعتها الودية. وتم تربية هذه الكلاب لمطاردة الفرائس الصغيرة باستمرار لمسافات طويلة، لذلك تميل إلى أن تكون رشيقة ورياضية.

آريدال ترير
  • البينشر الصغيرة

تتماشى هذه السلالة جيدًا مع الكلاب الأخرى، مما يجعلها رفقاء هادئين عندما تكون في نزهة. وعلى الرغم من صغر حجمهم، إلا أنهم يتمتعون بأرجل قوية ورشيقة. وليس لديهم مشكلة في مواكبة التضاريس شديدة الانحدار.

البينشر الصغيرة

 

شاهد أيضًا: تفاصيل شاملة لـ فوائد تربية الكلاب وكيفية الاعتناء بها في السعودية


[1]

المصادر:

  1. danspetcare.com

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..