افضل انواع ورق جدران المنزل وخاماته المتنوعة في الكويت

حياكم الله في موقع مستعمل

يبحث الكثير من الأشخاص عن افضل انواع ورق جدران المنزل من أجل تنفيذ الديكورات الداخلية بدلاً من استخدام ألوان الطلاء، حيث يُعتبر ورق جدران المنزل الحوائط ضمن أساسيات الديكور وصيحة لا غنى عنها في عالم تجهيزات المنازل، ومع التطور التكنولوجي وتطورات الأذواق والألوان ظهرت استخدامات أكثر لورق الجدران، وصار عنصر أساسي في كل بيت، لذا سنتعرف خلال هذا النقاش على أفضل أنواعه بالتفصيل.

 

افضل انواع ورق جدران المنزل

افضل انواع ورق جدران المنزل وخاماته المتنوعة في الكويت انواع ورق جدران المنزل
انواع ورق جدران المنزل

ديكور المنزل وأناقته من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، الأمر الذي يجعلهم في بحث دائم عن طرق جديدة وحديثة تتسم بالبساطة والجمال لتغيير ديكور المنزل، ولعلّ أبرزها تغيير تصاميم استبدال طلاء الدهان التقليدي بورق الجدران، الذي أصبح وسيلة مثالية أضفت الأناقة والتميّز للجدران.

ورق جدران النسيج العشبي

ورق جدران النسيج العشبي

يتم تصنيع هذا النوع من ورق الجدران من الأعشاب الطبيعية المنسوجة مع خيوط قطنية رقيقة، حيث يتم إلصاقها بتقنية خاصة على ورق الجداران الأمر الذي يجعلها ضمن المنتجات الصديقة للبيئة.

كما يتمتع هذا النوع من ورق الحائط بتصاميمه الأنيقة والعصرية، فضلاً عن سهولة تعليقه على الجدران فكل ما يحتاجه الأمر وجود مادة غراء لاصق قوية، ومع ذلك يُعيب عليه احتمالية تشكل العُقد في العشب، فضلاً عن أنّ أسعاره مرتفعة لبعض الأنواع مثل النسيج الزجاجي.

ورق جدران المنزل بنقوش وأنماط

أوراق حائط ذات نقوش وأنماط

على الرغم من صعوبة تركيب هذا النوع من ورق الجدران، إلا أنه يُضفي رونقاً فريداً على المكان فهو يتميز بتعدد الأشكال والأنماط والنقوشات الأنيقة، الأمر الذي يجعله متناسباً مع أبعاد وديكورات الجدران والغرف، ولعلّ أشهر أشكاله النقوش العمودية والأفقية.

ورق الجدران الخلفيات

ورق الجدران الخلفيات

ورق الجدران الخلفيات هو أحد أكثر أنواع ورق الجدران انتشاراً، وهو يأتي بأشكال ورسوم متعددة، كما أنه يدخل ضمن أنواع ورق الجدران السميكة.

ورق الجدران البوليسترين

ورق الجدران البوليسترين

يمتلك ورق الجدران البوليسترين القدرة على عزل الحرارة أثناء فصل الشتاء، فهو يدخل ضمن أوراق الجدران المتينة التي يُمكن استخدامها في المطابخ والحمامات، كما يُفضل استخدامه في الغرف التي يوجد دخلها أجهزة تدفئة.

ورق جدران البطانة

ورق جدران البطانة

يُشبه ورق جدران البطانة ورق الألمونيوم إلى حد ما، وهو يختلف من حيث درجة السمك، ولكن أكثر استخداماته في تغطية عيوب الجدران أو البقع، كما يتميز بسهولة تركيبه وإزالته.

ورق جدران الفينيل

ورق جدران الفينيل

ورق جدران الفينيل هو أحد أوراق الجدران الذي يتكون من الجلد المطبوع على طبقة من الورق، وهو من أنواع ورق الجدران القوية أيضاً، ولعلّ أكثر ما يُميزه سهولة التنظيف.

ورق الجدران المعدني

ورق الجدران المعدني

يتميز هذا النوع من ورق الجدران بالرقائق المعدنية الرفيعة جداً، وذلك فهو يكتسب خصائص المعادن العاكسة، ويمتلك القدرة على الإضاءة في المناطق المظلمة، كما يجب الانتباه منه لأنه يحتوى على خاصية التوصيل الكهربائي.

ورق الحائط القابل للغسيل

ورق الحائط القابل للغسيل

من الممكن أن تتعرض أوراق الحائط للأتربة والأوساخ مع مرور الوقت وهنا تكمن أهمية هذا النوع، نظراً لأنه يُعتبر قابلاً للغسيل والتنظيف بسهولة بدون أن يتلف، وهو مناسب بشكل كبير في غرف الأطفال أو الأماكن الأكثر عرضة لالتقاط الأتربة والبقع.

تنظيف ورق الحائط القابل للغسل بالماء

ورق الحائط
  • في البداية، يجب عليك تنظيف ورق الجدران من الغبار والأتربة من خلال استخدام المكنسة الكهربائية أو فرشاة التنظيف.
  • أحضر محلول التنظيف، وقم بمزجه بالماء الدافئ مع سائل غسيل الأطباق من غير إفراط.
  • قم بمسح الحائط بواسطة المحلول من الأعلى إلى الأسفل، على أن يتم تجفيف الورق بالضغط عليه بواسطة منشفة قطنية، حتى لا يحتفظ بالرطوبة.
ورق جدران المنزل
ورق حائط منزل

إعلانات ذات صلة في الكويت

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..