تعرف على هاتف Xiaomi Redmi Note 12 5G في الكويت

قبل 6 أشهر

حياكم الله يا أهل موقع مستعمل وجديد الأعزاء، إذا كنت تريد شراء هاتف جديد من شركات الهواتف فهذا المقال و بعده سلسلة من المقالات ستفيدك.[1]

تعرف على  هاتف Xiaomi Redmi Note 12 5G في الكويت Xiaomi Redmi Note 12 5G
Xiaomi Redmi Note 12 5G

لا شك أن أيًا منا يرغب في امتلاك هاتف رائد، لكن المشكلة الوحيدة هي أننا لسنا جميعًا قادرين على شراء هذه الهواتف باهظة الثمن. إذا كنت تريد رأيي الشخصي، فأؤكد لك أنه بفضل وجود العديد من الشركات الصينية في هذا السوق، أصبحنا قادرين على شراء هواتف اقتصادية رائعة يتم بيعها. بسعر رخيص وبمواصفات عالية، حتى هواتف الفئة الاقتصادية اليوم أصبحت مشابهة جدًا في التصميم والمظهر لهواتف الفئة العليا، وهذا يعني أنه لا توجد أدنى مشكلة إذا كنت ترغب في امتلاك هاتف أنيق بسعر رخيص.

Xiaomi Redmi Note 12 5G

أما بالنسبة للمواصفات الفنية، فالعملية تحتاج إلى القليل من الخبرة والمداولة والمزيد من البحث والفحص هنا وهناك حول الهاتف المحمول، ولكن نظراً لكثرة الخيارات المتاحة في فئة الهواتف المحمولة الاقتصادية على وجه الخصوص، فإنه هو الأفضل. الأمر الذي يتطلب بعض الخبرة لأنهما لا يتشابهان مع بعضهما البعض لكي تحصل على أرخص هاتف بمواصفات عالية.

Xiaomi Redmi Note 12 5G

على سبيل المثال، هناك البعض الذي يتمتع بعمر بطارية أطول ولكن على حساب الأداء القوي وشريحة المعالجة، أو هناك البعض الذي يتمتع بمعالج قوي ولكن على حساب تكوين متواضع للكاميرا، أو هناك البعض الذي يتمتع بمعالج قوي ولكن على حساب تكوين متواضع للكاميرا، أو هناك البعض الذي يمتلكون كاميرا احترافية، لكنهم يفتقرون إلى العديد من التقنيات التي أصبحنا بحاجة إليها في ذلك الوقت. الحالية مثل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع أو خاصية الشحن السريع، لكن لا داعي للقلق. جمعنا لكم في هذا التقرير قائمة تحتوي على أفضل هواتف الفئة الاقتصادية لعام 2023 التي تقدم أفضل أداء بأرخص سعر ممكن، وسنوضح لكم من خلالها سبب اختيارنا لهذه المجموعة مع الإشارة. أهم المزايا والعيوب حتى تكون مستعدًا لشراء أفضل هاتف بسعر رخيص يناسب احتياجاتك، ويلبي استخداماتك، ويناسب ميزانيتك الحالية.

يعتبر هاتف Xiaomi Redmi Note 12 5G أفضل هاتف في الفئة الاقتصادية

Xiaomi Redmi Note 12 5G

مواصفات الهاتف:

تاريخ الإصدار: أكتوبر 2022.

الوزن: 188 جرام.

نظام التشغيل: أندرويد 12 مع واجهة MIUI 13.

حجم الشاشة: 6.67 بوصة، سامسونج AMOLED، طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3.

دقة عرض الشاشة: 1080 × 2400 بكسل.

شريحة المعالج: Qualcomm SM4375 Snapdragon 4 Gen 1 بتقنية 6 نانومتر.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي: 4/6 جيجابايت.

سعة التخزين الداخلية: 128 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية: ثلاثية 48 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 2 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: 13 ميجابكسل.

سعة البطارية: 5000 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 33 وات.

Xiaomi Redmi Note 12 5G

Redmi Note 12 هاتف جيد وهو بالفعل أفضل هاتف في الفئة الاقتصادية. ويحتوي على شريحة معالجة قوية بتكنولوجيا تصنيع جديدة من حيث كفاءة الطاقة ودرجات الحرارة. يوفر عمر بطارية طويل ويأتي مع لوحة عرض ممتازة بمعدلات تحديث عالية وسطوع أكثر من ممتاز. وعلى الرغم من ذلك، لدينا بعض الشكاوى بسبب أننا توقعنا عمرًا أطول للبطارية، وسرعة شحن أعلى، وكاميرا رئيسية أفضل من الكاميرا التي تحتوي عليها، والغريب في الأمر أن نسخة 4G من الهاتف تقدم نفس التجربة الممتازة، ولكن في سعر أرخص مما يجعله صفقة أفضل من حيث القيمة مقابل السعر، كما أن هناك العديد من الخيارات البديلة في نفس النطاق السعري تقدم قيمة أفضل بكثير من Redmi Note 12.

Xiaomi Redmi Note 12 5G

الأمر الآخر الذي لم نسعد به هو أن الشركة قررت الاستغناء عن مكبرات الصوت الاستريو هذا العام، ربما من أجل إبقاء سعر الهاتف منخفضًا قدر الإمكان. إلا أن سعر الهاتف لا يزال مرتفعاً عند نقطة السعر الأولي الذي يباع به، وبالتالي على الرغم من أن الهاتف جيد من حيث مستوى الأداء العام في المهام والألعاب، ويمتلك شاشة جميلة ذات معدلات سطوع ساطعة مريحة للعين أثناء الاستخدام الخارجي. إلا أنه يفتقر لبعض المعايير التي كنا نأمل في تقديمها، ولعل أبرزها سعر الهاتف. وقد ينخفض ​​سعره تدريجياً في المتاجر، ومن ثم سيكون الهاتف صفقة مثالية.

مميزات الهاتف:

Xiaomi Redmi Note 12 5G

تصميم مريح وشهادة IP53 لمقاومة الرش.

شاشة ممتازة مع معدل تحديث عالي وسطوع فائق.

سرعة شحن كبيرة.

مقبس 3.5 ملم لسماعات الرأس وراديو FM ومكبر الأشعة تحت الحمراء ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.

الكاميرا الرئيسية جيدة ولكنها ليست ممتازة.

عيوب الهاتف:

Xiaomi Redmi Note 12 5G

تعد كاميرا الماكرو والعدسة فائقة الاتساع متواضعة جدًا.

لا يدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K.

لا يشمل مكبرات صوت ستيريو.

تحتوي العديد من الخيارات البديلة في نفس النطاق السعري على شرائح معالجة أكثر قوة.

تقييمات الهاتف:

Xiaomi Redmi Note 12 5G

حصلت منصة AnTuTu 9 على: 389210 نقطة.

- منصة GeekBench 5:

متعدد النواة: 1991 نقطة.

نواة واحدة: 635 نقطة.

سعر الهاتف:

Xiaomi Redmi Note 12 5G

وفي مصر: لم يتم تحديده بعد.

في السعودية: لم يتم تحديده بعد.

نصائح لاختيار أفضل هاتف من الفئة المتوسطة يناسب استخدامك

Xiaomi Redmi Note 12 5G

قبل أن تهرع إلى مواقع البيع عبر الإنترنت أو تسأل أصدقائك ما هو أفضل هاتف ذكي، عليك أولاً أن تسأل نفسك سؤالاً مهماً للغاية، وهذا السؤال هو: ما هي الأسباب أو الدوافع التي جعلتك تفكر في شراء هاتف جديد ولماذا هذا الوقت على وجه الخصوص، وهذا يعني أن هناك العديد من المستخدمين؟ الذين ينتظرون ترقية هاتف Galaxy S أو iPhone كل عام.

Xiaomi Redmi Note 12 5G

هل أنت منهم، أم أنك بدأت تلاحظ أن استخداماتك ومتطلباتك وعملك اليومي الحالي قد بدأ يضطرك للبحث عن هاتف جديد؟ لذلك يجب أن تضع في مقدمة أولوياتك الأسباب التي جعلتك تفكر في شراء هاتف جديد، ومن ثم سواء كنت تريده للعب الألعاب الحديثة أو كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي أو حتى للتصفح والدردشة مع الأصدقاء، فأنت ستجد العديد من الخيارات المتاحة التي تلبي جميع الاحتياجات. استخداماتك وتتوافق تمامًا مع أولويات متطلباتك

Xiaomi Redmi Note 12 5G

إذا كنت تريد هاتفًا للألعاب: عليك أن تضع في اعتبارك ضرورة شراء الهاتف الذي يتمتع بأفضل شريحة معالجة نظرًا لأنه المسؤول الأول عن سرعة الأداء. أنت بحاجة إلى معالج Snapdragon 778G أو Dimensity 700 على الأقل لتتمكن من تشغيل الألعاب الحالية والاستمتاع بأداء جيد. لكن كلما كانت شريحة المعالجة أقوى، كلما تمكنت من تشغيل الألعاب بشكل أفضل، ومن الممكن أن تمنحك الشريحة الأقوى القدرة على رفع جودة الرسوميات داخل الألعاب. لكنك ستحتاج أيضًا إلى أفضل شاشة لتستمتع بالرسومات التي تحتوي عليها الألعاب الحديثة، ويفضل أن تكون الشاشة من نوع AMOLED بمعدل تحديث عالٍ لا يقل عن 90 هرتز.

لكن إذا كنت من محبي الألعاب ذوي الخبرة وتقضي معظم وقت فراغك طوال اليوم في ممارسة الألعاب، فدعني أخبرك أنك مجبر على البحث عن أكبر سعة بطارية متاحة، وبالتأكيد لا ضرر من التأكد من أنها تدعم تقنية الشحن السريع حتى تتمكن من ملء الهاتف بالشحن واستئناف جلسات الألعاب الخاصة بك بسرعة. ولمساعدتك في تحديد الأفضل، يجب أن لا تقل سعة البطارية عن 4000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة لا تقل عن 25 واط.

Xiaomi Redmi Note 12 5G

وبغض النظر عن الألعاب التي ستحتاج إلى مساحة تخزين ضخمة، فإنك بالتأكيد تعتمد على الهاتف في تخزين صورك ومقاطع الفيديو عالية الجودة، ولهذا السبب يجب أن تبحث عن هاتف يحتوي على ذاكرة تخزين لا تقل عن 128 جيجابايت، ومن الأفضل أن يحتوي الهاتف على فتحة لبطاقة MicroSD لتوسيع مساحة التخزين.

فكر أيضًا في سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الكافية لاستخداماتك. في الوقت الحالي، يستهلك نظام أندرويد ذاكرة الوصول العشوائي، ويمكن لجميع العمليات في الخلفية المتعلقة بإدارة النظام استخدام أكثر من 2.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وفي حالة أنك ستحتاج إلى 3 أو 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية لكي للتعامل مع الألعاب بشكل صحيح، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 6 أو حتى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وفي الوقت نفسه، ستسمح لك السعة الإضافية بالتعامل مع المهام المتعددة وممارسة الألعاب في نفس الوقت بسهولة.

Xiaomi Redmi Note 12 5G

إذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي: وتحب التصوير ليلاً ونهارًا، فأنت بحاجة إلى البحث عن الهاتف الذي يحتوي على أفضل كاميرا. ليس من الضروري الاهتمام بعدد الميجابكسل، ولكن يجب عليك قراءة مراجعات الجهات الخارجية والتأكد من أن كاميرا الهاتف الذي تخطط لشرائه قادرة على التقاط صور جيدة، سواء في الداخل أو الخارج. الأماكن المضاءة جيدًا أو المظلمة. بالطبع تنتج الهواتف المتطورة والرائدة صورًا رائعة وربما تكون أفضل من بعض الكاميرات الرقمية، ولكن هناك أيضًا هواتف متوسطة الحجم تنتج صورًا ومقاطع فيديو استثنائية. إذا كنت تريد أفضل كاميرا، فابحث عن الكاميرا التي تدعم تقنية التثبيت البصري وتأتي بفتحة عدسة أكبر لأنها ستتمكن من جمع المزيد من الضوء أثناء التصوير وستحصل على نتائج أفضل خالية من الضبابية.

لكن إذا كانت استخداماتك للهاتف مجرد استخدامات روتينية: مثل المهام اليومية لأغلب المستخدمين، كتصفح مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، أو الدردشة مع العائلة والأصدقاء، أو لعب لعبة خفيفة من وقت لآخر، فهو ومن الممكن أن تكتفي بأي هاتف مناسب لميزانيتك، بشرط أن يحتوي على ذاكرة عشوائية لا تقل عن 4 جيجابايت.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة في الكويت

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..