بدلة رجالي بمواصفات راقية تعرف عليها في الأردن

حياكم الله في موقع مستعمل

تعتبر  بدلة الرجال الرسمية من أهم الملابس الأنيقة التي يجب اختيارها بعناية حتى تظهر أناقة ورقي الرجل، كما يؤدي الاختيار المناب إلى الظهور بشكل جذاب، في التقرير التالي نرصد لكم أهم مواصفات اختيار بدلة رجالي رسمية مناسبة للرجل ومواصفاتها بالتفصيل.

كيف تختار بدلة رسمية مناسبة لك

عادة لا يوجد طراز بدلة واحد يناسب جميع الأذواق، هذا لأن الأجساد والشخصيات تتباين إلى حد كبير من رجل إلى آخر وذوق وآخر، حتى الشخصية تختلف مثلما يختلف جسمك وطريقة تفكيرك من مرحلة إلى أخرى في العمر، كذلك هي صيحات الموضة تتغير هي أيضًا. لذا من الطبيعي أن ما كان يناسبك ويعجبك من قبل بات لا يحظى بنفس قبولك في الوقت الحاضر والعكس هو صحيح.

بدلة رجالي بمواصفات راقية تعرف عليها في الأردن بدلة رسمية جديدة
بدلة رسمية جديدة

اختار لون البدلة المناسب

ألوان البدل الرسمية

حتى تتعلم كيف تختار لون بدلة رسمية مناسب لك، هناك أمران مهمان يجب اتباعهما: 

أولًا المناسبات التي سترتديها فيها ولون بشرتك: حيث أن الألوان الكلاسيكية الداكنة مثل اللون الكحلي والأسود هي الأكثر أناقة وجاذبية في مثل هذه المناسبات، كما أن موضتها لا تتغير مع مرور الوقت. حيث تناسب هذه الألوان أيضًا اللقاءات الرسمية، المؤتمرات والحفلات الرسمية الهامة، وعلى نحو آخر الألوان الفاتحة مناسبة للحفلات النهارية أو الصيفية بشكل أكبر.

بدلة شبابية

في حال كانت بشرتك فاتحة اللون: هنا ستكون الألوان الداكنة تناسبك بشكل صريح، وعلى نحو آخر الألوان الفاتحة هي الأختيار الأفضل لأصحاب البشرة السمراء. لكن هذا لا يعني أن ليس بإمكانك ارتداء الألوان الداكنة أو العكس، يمكنك اختيار بدلة داكنة اللون وارتداء قميص فاتح لكسر حدة اللون.

مكونات الزي الرسمي

حدد طراز البدلة الرسمية المناسب لك

هذه الخطوة مهمة نظرًا إلى أن هناك الكثير من أنواع البدلات الرسمية المناسبة للرجال، حيث تبدو لك كلها متشابهة إلى حد كبير للوهلة الأولى، لكن بعد التدقيق ستتعرف على الفارق. كما ننصح بتجربة أكثر من طراز حتى تتمكن من معرفة أي منها يناسبك بشكل أفضل، لأن الفارق في طريقة التفصيل نفسها وموديل الجاكيت الذي يؤثر بشكل كبير على شكل جسمك والمظهر.

بدلة رجال

أنواع البدل الرسمية

- تعتبر  البدلة الكلاسيكية Classic Fit Suit هي أشهر أنواع والأكثر راحة بين البدل الرسمية، فهي فضفاضة ومريحة في الحركة ولا تشعرك بالتقيد. كما أن موضتها لا تتغير سريعا مما يجعلها تحتفظ برونقها فترة طويلة، وهي مناسبة للذهاب إلى العمل بشكل يومي.

بدلة رسمية للرجال

- أما في حال كنت تختار بدلة رسمية ترغب في أن تظهرك بمظهر نحيف، بدلة Slim Fit Suit ستكون هي الأنسب. حيث صممت هذه البدلة بشكل مشدود على الجسم، الأمر الذي يجعلك تبدو أكثر نحافة وأناقة. البدلة متوفرة أيضًا بالألوان الأساسية الرمادي والكحلي والأسود لتصبح ملائمة للمناسبات الرسمية واجتماعات العمل.

بدلة تظهر النحافة

عدد الأزرار في الجاكيت

من المعروف أن الموضة تتغير بشكل كبير من وقت لآخر، الأمر ال ي يتعلق بتصميم الجاكيت وعدد الأزرار بشكل صريح، حيث ستجد بدلات ذات زر واحد أو اثنين أو ثلاثة أو بدلات مزدوجة الزر على حسب نوع البدلة.

كما أن بعض هذه الموضات لا تنتهي أبدًا، مثل موضة البدلة الرسمية ذات الرز الواحد فهي الأكثر انتشارا في جميع الأوقات. بينما أصبحت الآن البدلة ذات الصدر المزدوج ومجموعتي الأزرار على الجانبين أقل شيوعًا في الفترة الأخيرة، بعدما كانت سائدة خاصة في أوروبا.

بدلة رسمية جذابة

قواعد أزرار البدلة الرسمية

  • في حال كنت ترتدي بدلة ذات رز واحد: يجب فك الزر عند الجلوس وقم بإحكامه عند الوقوف.
  • في حال ترتدي البدلات ذات الزرين: لا تربط الزر السفلي مطلقا، وقم بإحكام الزر العلوي كلما وقفت وفكه كلما جلست.
  • أما في حال كانت البدلات ذات الثلاث أزرار: قم بتثبيت الزر الأوسط في كل وقت سواء كنت جالسا أو واقفا، بينما يمكنك فك أو ربط الزر العلوي اختياريا، ولا تثبت الزر السفلي مطلقا.
  • في حال أن السترات مزدوجة الصدر: رغم أن عدد الأزرار الكثير قد يسبب لك الارتباك إلا أن الأمر بسيط للغاية، اربط الأزرار العلوية سواء كنت واقفًا أم جالسًا، واترك الزر الأخير غير مثبت دائمًا.
بدلة رسمية

طول سترة البدلة الرسمية

  • عند شراء الجاكيت احرص على أن يكون طول أكمام اليد مناسب لطول يدك.
  • الطول المناسب هو أن يظهر جزء بسيط من القميص الذي ترتديه تحت أكمام الجاكيت، ويتوقف الكم مباشرة عند رسغ اليد.
  • السترات الطويلة بشكل زائد قد تجعلك تبدو كما لو كنت ترتدي ملابس من قياس غير مناسب.
  • وكذلك إذا كان الجاكيت قصيرا قد يفسد أناقتك تماما، اختر البدلة ذات الطول المناسب لطول جسمك بحيث يغطى الجاكيت إلى ما بعد الحزام بقليل.
بدلة أنيقة


 

سترة واحدة أم مزدوجة؟

بدلة فاتحة اللون

يوجد أنواع مختلفة للجاكيت الخاص بالبدلة، حيث في معظم البدلات تندرج تحت نوعين أساسيين:

  • السترة الواحدة Single Breasted
    وهي النمط التقليدي المعروف والأكثر شهرة بين الصيحات، كما يتقابل طرفي الجاكيت في منتصف الجسم.
  • كذلك يعد هذا الطراز هو بدلة رسمية كلاسيكية تلائم أي شكل من أشكال الجسم، وتتوفر بالكثير من الموديلات المختلفة.
بدلة رسمية سوداء
  • السترة المزدوجة Double Breasted
  • في حال إغلاق الجاكيت يغطي طرف من الجاكيت الطرف الآخر إلى حد ما في منتصف الجسم.
    كما أنا لا تناسب هذا الطراز الكثير من الرجال، فهو مناسب لأصحاب القامة الطويلة والجسم الممشوق.

أي نوع بدلة رسمية تفضل؟
 

إعلانات ذات صلة في الأردن

عندك ملابس رجالية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..