أسعار أفضل شامبو للشعر الدهني في العراق

حياكم الله في موقع مستعمل
يواجه أصحاب الشعر الدهني مشكلة يوميًا بسبب الزيوت المتراكمة في الشعر، حيث لا تمضي 24 ساعة حتّى يشعر أنّ عليه الإستحمام من جديد، لأنّ الشعر الدهنيّ لا يتوقّف عن إنتاج المزيد من الزيوت التي تجعل الخصلات كأنّها غير نظيفة وملبّدة. في التقرير التالي نرصد لكم اسعار افضل  انواع شامبو الشعر الدهني  بالتفصيل.

أسباب الشعر الدهني

العديد من الأسباب يمكن أن تكون سببًا في زيادة الإفرازات الدهنية في الشعر، ومع الوقت يتحول لشعر دهني بامتياز، وذلك مع امتلاء فروة الرأس بالدهون، وتأتي أبرز أسباب الشعر الدهني على النحو التالي:

أسعار أفضل شامبو للشعر الدهني في العراق تصفيف شعر
تصفيف شعر

نظام غذائي خطأ

اتباع نظام غذائي غير صحي يعتبر واحدًا من أهم أسباب الإصابة بخلل كبير في إفرازات الغدد الدهنية، تحت سطح الجلد، لاسيما في منطقة  فروة الرأس، الأمر الذي يحفز الإصابة بالشعر الدهني وقشرة الرأس باستمرار، كما أن   هناك العديد من أنواع الأطعمة التي يرتبط الإكثار من تناولها بمشكلة فرط إفراز الدهون في الشعر، مثل منتجات الشوكولاتة والمكسرات والدهون والكربوهيدرات الكثيرة.

شعر دهني ناعم شامبو

عوامل الوراثة

 كما تلعب العوامل الوراثية والجينات الوراثية دوراً كبيرًا في الإصابة بفرط إفراز الدهون من الرأس، حيث عادة ما  نجد بعض السيدات اللواتي ينحدرن من أبوين يعانيان من نفس المُشكلة "دهون الشعر" عادةً ما يُصبحن أكثر عُرضةً للإصابة بها بشكل أكبر، إلى جانب الإصابة بالعديد من المشاكل الأخرى المُتعلقة بفروة الرأس، مثل مرض  الأكزيما الدُهنية وقشرة الشعر وغيرهم.

أطراف شعر دهني

هرمونات الجسد

الهرمونات في جسم الإنسان تترك أثراً لا يغفل عنه أحد،على كافة الغدد المتواجدة بالجسد، ومن بين تلك الغدد، هي الغدة الدهنية الموجودة في طبقات الجلد الداخلية التي تؤثر على فروة الرأس بالتأكيد، الأمر الذي يتسبب في فرط إفراز الدهون من بين مسام فروة الرأس بشكل مستمر، لاسيما في ظل عدم الاهتمام بتنظيفها جيداً بشكل مستمر مرة أو اثنتين في الأسبوع.

تأثير الدهون على الرأي

كم مرة يجب غسل الشعر الدهني أسبوعيًا

أشارت شركة دوف Dove المتخصصة في إنتاج مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، إلى أن عدد مرات غسيل الشعر يتعلق بشكل أساسي نوع الشعر وطبيعته، ففي حال لم يكن الشعر دهنياً أو جافاً جداً، يكفي غسله مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع. أما في حالة كان نوع الشعر هو الدهني قد تحتاجين إلى غسله يومياً، أمّا إن كان شعرك كثيفاً، أو مجعداً، أو جافاً، فيكفي غسله مرة في الأسبوع.

الشعر الدهني

كم مرة يُغسل الشعر في اليوم

الأمر يتوقف على نمط الحياة نفسه، فإن كنت تُمضين وقتاً طويلاً في الخارج مثلًا، أو تستخدمين الكثير من منتجات تصفيف الشعر بشكل مستمر، فقد يساعدك غسله بالشامبو مرتين على إزالة التراكمات العالقة به بشكل أفضل، أما إن أردتِ غسل شعرك يومياً تقريباً، فيكفيك استخدام الشامبو مرة واحدة لأن كثرته تُجرّد الشعر من زيوته الطبيعية التي تحميه وتجعله عرضة للتلف بشكل أسرع.

تصفيف شعر دهني

كما يحتاج الشعر، تمامًا مثل البشرة، إلى عناية مختلفة باختلاف الفصول والمناخ، ففي فصل الشتاء مثلًا، يصبح الشعر جافاً وساكناً نظراً إلى انخفاض الرطوبة. لذلك، حاولي غسله بمنتجات مرطبة مثل دوڤ شامبو عناية يومية لترطيب الشعر. وفي فصل الصيف، يعاني الشعر من أشعة الشمس الضارة. و لتجنب تقصفه، ابحثي عن منتجات توفر حماية بالغة الأهمية من الأشعة فوق البنفسجية للحد من التلف الناجم عن الشمس.

تلف الشعر الدهني

أفضل شامبو للشعر الدهني

يوجد أنواع شامبو كثيرة ينصح بها لغسل الشعر الدهني، ولكن أفضل شامبو للشعر الدهني، وحسب المستخدمين لن يخرج خارج القائمة التالية:

  • شامبو كريستوف روبين
  • شامبو لوريال باريس
  • شامبو فيشي مع حمض الساليسيليك واللاكتيك
  • شامبو ريدكين
  • شامبو ويلا الرواسب
  • شامبو ليفينج بروف
  • شامبو بول ميتشيل
فروة رأس دهنية

نصائح اختيار الشامبو المناسب لشعرك

لكل شعر مواصفات خاصة يجب على أساسها اختيار الشامبو المناسب له، في السطور التالي تجد نصائح هامة يجب اتباعها عند اختيار شامبو مناسب لشعرك:

زيوت الشعر


انتقاء منتجات الشامبو المُحتوية على زيت شجرة الشاي وزيت السمسم وزيت النعناع من أهم الأشياء التي يجب أن تحصري عليها، حيث تعتبر هذه الزيوت من أنواع الزيوت ذات القوام الخفيف على الشعر، كما أنها لا تترك أي آثار أو بقايا دهنية مهدرجة على فروة الرأس بعد استخدامها.

الشعر الدهني


كما يجب النظر إلى المكونات المدونة على عبوة الشامبو قبل القيام بشرائه، وذلك لأن أنواع الشامبو المحتوية على المواد الكيميائية والعطور والسلفات، عادة ما تترك أثراً ضاراً على شعرك قد يؤدي إلى التلف، وخاصةً إن كنتِ تمتلكين فروة رأس دهنية، كما أنها يمكن أن تتراكم في مسام فروة رأسك، حيث تزيد من احتمالية تهيج الجلد بشكل كبير.

فروة الرأس

ينصح أيضًا بالابتعاد عن منتجات حمام الزيت القوية، حيث أنها غير مُفضلة للاستعمال من قبل الأشخاص الذين يمتلكون فروة رأس دهنية، حيث يمكنك استبدالها بحمامات الكريم الغنية بزيت شجرة الشاي والسمسم والنعناع، حيث أنها أقل كثافة وأخف ضرراً على فروة وخصلات الشعر.

تصفيف شعر

أسعار أفضل شامبو للشعر الدهني

يختلف سعر شامبو الشعر الدهني حسب العلامة التجارية وحجم العبوة والطلب، حيث يبلغ متوسط سعر شامبو الشعر الدهني 50 ريال سعودي، قد يزيد أو يقل حسب جودة الشامبو.

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..