تذكرة الصعود اديل.. ابرز الاسئلة الشائعة للمسافرين واجوبتها

قبل 6 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، موضوعنا اليوم عن تذاكر الصعود لطائرات شركة اديل منخفضة التكلفة، فإذا كنت مسافرًا على متن إحدى طائرات هذه الشركة ننصحك بقراءة هذا التقرير حول تذكرة الصعود اديل.

متى يجب اصدار تذكرة الصعود اديل؟ 

يمكنك أيضًا إصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة عبر موقع طيران أديل قبل 48 ساعة من موعد مغادرة الرحلة المقرر وحتى 90 دقيقة قبل موعد مغادرة الرحلة المقرر.[2]

ماذا يحدث إذا وصلت متاخرا الى كاونترات انهاء إجراءات السفر؟

إذا وصلت متأخرًا إلى مكتب تسجيل الدخول أو بوابة الصعود إلى الطائرة، لن يُسمح لك بالسفر أو استرداد مبلغ الحجز أو الاحتفاظ به كرصيد أو التعويض المستحق.

يُرجى العلم أن مكاتب تسجيل الدخول لشركة طيران أديل في المطار تُغلق قبل ساعة واحدة على الأقل من موعد المغادرة المقرر، وتغلق بوابات الصعود إلى الطائرة قبل ثلاثين دقيقة من موعد المغادرة المقرر.[1]

شاهد أيضًا: اقساط تذاكر الطيران من بنك الامارات دبي الوطني في مصر

هل تؤثر الحقائب على اصدار تذكرة الصعود اديل؟

نعم بكل تأكيد، فإذا كنت مسافراً بحقيبة مقصورة واحدة (لا يزيد حجمها عن 25 × 15 × 10 سم)، فإن إصدار تذكرة الصعود اديل عبر الموقع الإلكتروني سيكون أسرع وأسهل، ويمكنك التوجه مباشرة إلى بوابة الصعود بعد إصدارها.

إذا كنت مسافرًا ومعك حقيبة شحن؛ يجب عليك تسجيل الحقيبة عند كاونترات إنهاء إجراءات السفر قبل إغلاقها، حتى لو تم إصدار تذكرة الصعود اديل عبر الموقع الإلكتروني، يرجى ملاحظة أن مكاتب تسجيل الوصول تكون مغلقة قبل ستين دقيقة من موعد مغادرة الرحلة.

ماذا يحدث اذا اصدرت تذكرة الصعود اديل الكترونيا ولم اتمكن من تسجيل امتعتي؟ 

إذا قمت بإصدار تذكرة الصعود اديل عبر الموقع الإلكتروني ولم تتمكن من تسجيل أمتعتك المسجلة في العدادات في الوقت المحدد، فلن تتمكن الشركة من قبول الحقيبة وسيتعين عليك اتخاذ تدابير بديلة إذا كان حجم الحقيبة يتجاوز الأبعاد ووزن حقيبة المقصورة (25 × 15 × 10 سم) أو لديك بالفعل حقيبة مقصورة، لاحظ أنه يُسمح لكل راكب بالسفر بحقيبة مقصورة واحدة فقط.

لم اتمكن من اصدار تذكرة الصعود اديل الكتروني ماذا افعل؟

إذا لم تتمكن لأي سبب من الأسباب من إصدار تذكرة الصعود اديل إلى الطائرة عبر الموقع الإلكتروني، أو إذا لم تستلم بطاقة الصعود الخاصة بك، فيجب عليك الذهاب إلى مكاتب تسجيل الدخول لشركة طيران أديل في المطار قبل ساعتين على الأقل من موعد المغادرة المقرر.

تذكرة الصعود اديل.. ابرز الاسئلة الشائعة للمسافرين واجوبتها طاقم طائرة فلاي اديل
طاقم طائرة فلاي اديل

** تقوم شركة فلاي أديل بتشغيل عدة رحلات يومياً بين بعض الوجهات، لذلك إذا كنت بحاجة للسفر بشكل عاجل وحدثت مشكلة تأخير في اصدار تذكرة الصعود اديل، يمكنك إجراء حجز جديد عبر موقعهم الإلكتروني أو من خلال تطبيق الهواتف المحمولة.

خطوات حجز تذكرة طيران اديل

توفر شركة أديل إمكانية حجز الطيران عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة، يمكنك حجز التذاكر بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع طيران أديل.
  2. أدخل بيانات مدينة  المغادرة والوصول.
  3. يرجى اختيار درجة الرحلة والسفر (ذهاب وعودة او ذهاب فقط).
  4. اختر عدد الركاب على متن الرحلة التي تريد حجزها.
  5. ثم اضغط على "لنسافر".
  6. يعرض الموقع كافة الرحلات المتاحة بحسب التواريخ والبيانات التي أدخلتها.
  7. اختر الرحلة المناسبة بك.
  8. قم بإدخال جميع تفاصيل الركاب بأسمائهم ورقم هاتفك وعنوان البريد الإلكتروني.
  9. قم بتحديد الأمتعة التي تريد إضافتها
  10. يرجى اختيار مقعدك المفضل: عند اختيار مقعد معين، ستظهر لك جميع تفاصيل المقعد 
  11. بعد تحديد كل هذه البيانات اضغط على "الدفع"؛ لتأكيد بياناتك الشخصية والدفع.
  12. بعد تأكيد اختياراتك وبياناتك، يرجى اختيار طريقة الدفع الخاصة بك لإكمال الحجز.
  13. إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمانية، قم بإدخال هذه البيانات: (رقم بطاقة الائتمان، اسم حامل البطاقة، تاريخ انتهاء البطاقة، رقم الـ CVV).
  14. وافق على شروط النقل وسياسة الخصوصية.
  15. اضغط على "الدفع" بعد التأكد من كل ما ذكرته بالأعلى.
  16. ستصل كافة بيانات التذاكر التي تم حجزها على البريد الإلكتروني الذي أدخلته، وكذلك الهاتف المحمول.

ملاحظات هامة عند السفر مع فلاي اديل

ركز جيدًا في الملاحظات التالية واقرأها بعناية:

الحجز قبل 48 ساعة على الأقل من موعد المغادرة
  • يجب أن يتم الحجز قبل 48 ساعة على الأقل من موعد مغادرة رحلة الطيران من خلال موقع الشركة أو تطبيق الهواتف الذكية أو عن طريق الاتصال بمركز خدمات الركاب، ثم القيام بالدفع مباشرة وببساطة من خلال الحساب البنكي عبر الإنترنت أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الصراف الآلي أو من خلال فرع البنك خلال (ساعتين) باستخدام كود طيران أديل رقم (181) في جميع القنوات المصرفية.
دفع رسوم الحقائب الإضافية الكترونيا افضل من دفعها في المطار
  • إذا أردت إضافة حقائب فوق المسموح بها، يجب أن تعلم أن رسوم الدفع من خلال الانترنت أقل من رسوم الدفع في المطار، ويمكنك إضافة ما يصل إلى حقيبتين للمسافر من هذه الخيارات: (حقيبة من بين الأمتعة المسجلة بدون وزن أكثر من 15 كيلوجرامًا) بقيمة 70 ريالًا سعوديًا، أو حقيبة أمتعة مسجلة لا يزيد وزنها عن 25 كيلوجرامًا) بقيمة 115 ريالًا سعوديًا.[3]
انتبه.. البريد الالكتروني الخطأ ستُرسل عليه تفاصيل تذكرتك
  • عند إتمام الدفع الإلكتروني لقيمة تذاكر السفر، ستظهر لك صفحة التأكيد بها حالة رقم الحجز الخاص بك، وإذا قمت بإدخال بريدك الإلكتروني بشكل غير صحيح، فسيصل تأكيد الحجز الخاص بك إلى البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله مع جميع تفاصيل الحجز الخاصة بك!
لن تٌسافر اذا لم تصدر تذكرة الصعود اديل
  • اعلم جيدًا أنه إذا لم تتمكن من إنجاز إجراءات إصدار تذكرة الصعود اديل قبل ساعتين على الأقل من موعد المغادرة المقرر لن يتم قبولك للسفر، ولن تكون هناك إمكانية لاسترداد مبلغ الحجز أو الاحتفاظ به كرصيد أو حتى تعويض مستحق.

المصادر:

  1. فلاي اديل

  2. فلاي اديل

  3. فلاي اديل - اضافة الامتعة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..