مراجعة جراند شيروكي 2022 مع الصور في العراق

قبل سنتين

حياكم الله عشاق السيارات في موقع مستعمل.

استمر الجيل السابق من سيارة جيب جراند شيروكي ذات الصفين من عام 2011 حتى عام 2021 ، لكن جراند شيروكي L الجديدة من ثلاثة صفوف لعام 2021 بشرت بالوصول الوشيك للتصميم الجديد وتقنية الراحة والراحة والسلامة المحدثة. نسخة من صفين.

جديد لكن مألوف
تقول جيب إن جراند شيروكي الجديدة تتمتع بهندسة معمارية جديدة تمامًا: فهي أطول وأطول وأعرض ، مع مسار أوسع للإقلاع. لا تزال مجموعات نقل الحركة غير القابلة للتكييف الهجينة القابلة للتوفير (PHEV) هي القوة السابقة البالغة 293 حصانًا ، و 3.6 لتر V-6 و 357 حصانًا ، و 5.7 لتر V-8 ، لكن القوة لكليهما أقل بمقدار قليل من القدرة الحصانية مقارنة بالجيل السابق. إنه غير ملحوظ بشكل خاص ، وقد خسرت السيارة أكثر من 300 رطل. لا تزال جراند شيروكي تبدو أكثر قوة على الطريق مقارنة ببعض منافسيها في السوق الشامل ، وتجربة القيادة لم تتغير إلى حد كبير. يتضمن ذلك ، للأسف ، بعض مشاكل الرؤية الأمامية من وضعي الجلوس ، حيث تداخلت كل من الركائز A ومرآة الرؤية الخلفية مع خط بصري.

جراند شيروكي ليست سريعة مع V-8 تحت غطاء المحرك ، لكنها تشعر أكثر من أنها تعمل بالطاقة الكافية - ويبدو أنها جميلة ، مع قعقعة لطيفة وعميقة. ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات سريع الاستجابة ولم يواجه مشكلة في العثور على الترس المناسب لحالة معينة. خصائص المناولة ممتعة ، إن لم تكن رياضية ، بفضل منصة الدفع الخلفي ؛ يستخدم المنافسون الآخرون هندسة الدفع بالعجلات الأمامية ويمكن أن يكونوا عرضة لعدم التوجيه ، حتى مع نظام الدفع الرباعي الاختياري. تتنقل جراند شيروكي في المنعطفات بلطف ، إن لم يكن بفارغ الصبر. ربما سيتم الاحتفاظ بالشغف لإصدارات الأداء المستقبلية لاستبدال مستويات تقليم SRT و Trackhawk من الجيل الأخير ، ولكن لم يظهر أي منها بعد - وقد تغير معايير الاقتصاد في استهلاك الوقود الفيدرالية والتحرك نحو كهربة الشركة الأم Stellantis لشركة Jeep الشكل الذي تبدو عليه هذه الإصدارات.

بالحديث عن الاقتصاد في استهلاك الوقود ، لا تزال هذه نقطة ضعف في V-8 Grand Cherokee - حتى مع ما تسميه جيب بالتحسينات الديناميكية الهوائية باسم الكفاءة للنموذج الجديد. تم تصنيف V-8 بمعدل 14/22/17 ميلا في الغالون في المدينة / الطريق السريع / مجتمعة من قبل وكالة حماية البيئة ، في حين أن أداء V-6 أفضل إلى حد ما مع تصنيف 19/26/22 ميلا في الغالون. ومن المثير للاهتمام ، أن هذا التصنيف ينطبق على كل من إصدارات RWD و 4WD. (الدفع الرباعي قياسي في V-8 Grand Cherokees.)

تم تجهيز جراند شيروكي التي اختبرناها بنظام تعليق هوائي كوادرا ليفت على أعلى مستوى ، والذي يتميز الآن بنظام التخميد الإلكتروني شبه النشط. لطالما وجدت أن الركوب في سيارات الجيب المجهزة بنظام التعليق الهوائي (ومنتجات ستيلانتس الأخرى) أكثر صلابة بشكل عام ، ولكن مع عزل أفضل عن المطبات وأقل تدحرجًا للجسم في الزوايا مما شعرت به في الموديلات ذات الزنبرك الحلزوني تعليق ، ويستمر ذلك هنا. كنت أفضل العجلات الأصغر من العجلات مقاس 21 بوصة في سيارتنا الاختبارية ، مع ذلك ، لأنها خلقت بعض التأثير القاسي على عيوب الطريق.

ذروة الرفاهية
يعد التواجد داخل Grand Cherokee Summit Reserve تجربة ممتعة في الغالب - طالما أنك جالس في المقدمة. جلد باليرمو عالي الجودة (لا شيء من جلد Capri أو Nappa الذي ستجده في الحواف السفلية ، لا سيدي) يلف المقاعد ، وهناك خشب حقيقي ومعدن في كل مكان. ربما يكون الكثير من المعدن الحقيقي ، في الواقع: يصبح محدد التروس الدوارة المعدني باردًا في الشتاء (ويفترض أن يكون حارًا في الصيف). يستخدم Grand Cherokee أيضًا عددًا من أدوات التحكم الحساسة للمس المزيفة والتي هي في الواقع أزرار مادية سوداء مع رموز مضيئة. على الرغم من أن جميع عناصر التحكم تقريبًا تشعر بجودة عالية ، إلا أن تلك العناصر الزائفة تتداول بعض الشعور بالجودة من أجل كونها عناصر تحكم فعلية - في الغالب لأنها مصنوعة من البلاستيك وأن عناصر التحكم الأخرى المستخدمة بشكل متكرر هي معدن حقيقي.

كانت مقاعد التدليك الأمامية لمسة فاخرة لطيفة. كانت اللمسة الفاخرة الأخرى في سيارتنا الاختبارية هي شاشة عرض الركاب الأمامية الاختيارية مقاس 10.25 بوصة ، والتي تتيح للركاب التحكم في الصوت ومشاهدة مقاطع الفيديو عبر Amazon Fire TV for Auto والتحكم في نظام الملاحة (وحتى إرسال التنقل إلى الشاشة المركزية الرئيسية) . تحتوي الشاشة أيضًا على فلتر خصوصية لمنعها من تشتيت انتباه السائق.

كان استريو McIntosh المكون من 19 مكبرًا ممتعًا لأذني حتى لو كانت جمالياته لا تصرخ تمامًا بالرفاهية ؛ الخطوط القوطية ليست في مكانها. شكواي الرئيسية مقدمًا ، مع ذلك ، هي أن عناصر التحكم المركزية تكون في بعض الأحيان بزوايا غريبة ، وخلفية البيانو السوداء يمكن أن تجعل من الصعب رؤية تسميات الأزرار.

المقعد الخلفي ، ومع ذلك ، لا يزال ليس المكان المناسب ليكون في جراند شيروكي. يجلس المقعد منخفضًا جدًا على الأرض ، مما يؤدي إلى وضع ركبة غير مريح للركاب.

حدث شيئان جيدان آخران لسيارة Grand Cherokee مع هذا الجيل الجديد: لقد حصلت على Uconnect 5 ، وهو أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه للعلامات التجارية Stellantis ، وحصلت على مجموعة من تقنيات مساعدة السائق المتقدمة القياسية الآن والتي كانت اختيارية في الجيل الأخير.

UConnect 5 بديهي ، مع رسومات واضحة ونقية. بالنسبة للجزء الأكبر ، كان من دواعي سروري استخدامه على شاشة اللمس الأكبر حجمًا بقياس 10.1 بوصة من طراز Summit (تعتبر شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة قياسية في الحواف السفلية). لقد واجهت بعض الحالات البسيطة من البطء ، وفي وقت ما لم أتمكن من توصيل هاتفي بـ Apple CarPlay ، إما لاسلكيًا (يعتبر Apple CarPlay و Android Auto لاسلكيًا قياسيًا) أو عبر كبل USB ، ولكنه كان حادثًا منفردًا .

بالنسبة لتقنية السلامة ، فإن إجراء ميزات مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، واكتشاف النقاط العمياء ، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع الفرملة التلقائية للطوارئ ومعيار الكشف عن المشاة وراكبي الدراجات هو قفزة كبيرة إلى الأمام لسيارة جيب. في السابق ، كانت مثل هذه الميزات اختيارية في جراند شيروكي وفقط في الزخارف الأعلى.

ومع ذلك ، فقد تفاقمت ميزات مساعدة السائق الطفيفة. لقد قمت بإيقاف تشغيل تحذير حد السرعة الذي كان يتناغم لفترة طويلة جدًا عندما تجاوزت سرعة السيارة الحد الأقصى ببضعة أميال في الساعة. (أنت تحاول القيادة في مدينة مثل شيكاغو والبقاء تحت الحد دون استعداء زملائك السائقين.) وبينما تكون التحذيرات من أشياء مثل مناطق المدرسة والضوء الأحمر أو كاميرات السرعة مفيدة ، فقد تم إخفاء سبب دقات التنبيهات أثناء الاستخدام أبل كاربلاي. لم أقم بإيقاف هذه التحذيرات ، لكن لم يكن عليّ أن أفكر فيها.

فيما يتعلق بتقييمات السلامة الفعلية ، لم يختبر معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بعد اختبار جراند شيروكي الجديد.

مراجعة جراند شيروكي 2022 مع الصور في العراق جراند شيروكي 2022
جراند شيروكي 2022
جراند شيروكي 2022
جراند شيروكي 2022
جراند شيروكي 2022
جراند شيروكي 2022
جراند شيروكي 2022
جراند شيروكي 2022
جراند شيروكي 2022
جراند شيروكي 2022
جراند شيروكي 2022
عندك سيارة جيب للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..