تعرف على معايير اختيار الأثاث المكتبي 2023 في العراق

حياكم الله في موقع مستعمل

يُعتبر اختيار الأثاث المكتبي أمر بالغ الأهمية، وذلك من جميع النواحي فهو لا يعكس المظهر الجمالي فقط، بل تصل درجة أهميته إلى التأثير المباشر على صحة الموظفين النفسية والجسدية، وبالتالي فهو يُشكل علامة فارقة على أداء الموظف في عمله وكذلك يؤثر على انطباع العميل عن الشركة، ولهذا يجب اختيار أثاث مكتبي أنيق وعملي.

 

ما هو الأثاث المكتبي؟

تعرف على معايير اختيار الأثاث المكتبي 2023 في العراق أثاث مكتب
أثاث مكتب

يُعتبر أثاث المكتب هو أحد أهم عناصر تصميم المكاتب الهندسي، فهو هام جداً لأداء العمل في المكتب بشكل مريح ومنتظم، كما يُعتبر أمراً هاماً في تصميم المكاتب.

يحتاج أي مكتب إلى تصميم ديكور هندسي بالإضافة إلى أثاث مكتبي أنيق لخلق بيئة عمل مناسبة، الأمر الذي يُساعد على إنجاز الأعمال المطلوبة.

الأثاث المكتبي

الأثاث المكتبي عبارة عن تلك القطع التي يتم استخدامها من جانب الموظف داخل العمل لكي يؤدي مهامه الوظيفية عليها أو على سطحها أو لحفظ الأوراق ومستندات العمل فيها، والجلوس عليها، مثل المكاتب والكراسي والخزائن، إلخ.

تكمن أهمية الأثاث المكتبي في القدرة على تسيير أعمال المكتب بانتظام فبدونه لن تتمكن الإدارة المكتبية من تسير أعمالها، فهو يُساعد الموظفين على إنهاء أعمالهم وفي نفس الوقت مراعاة الظروف التي تضمن صحتهم النفسية والجسدية.

كيفية اختيار الأثاث المكتبي

اختيار الأثاث المكتبي

هناك عوامل محددة يجب مراعاتها عند اختيار الأثاث المكتبي، نذكر منها ما يلي:

الغرض وراء شراء الاثاث: قبل الشروع في اختيار الأثاث المكتبي، يجب تحديد الغرض الرئيسي الذي يستخدم من أجله، حيث يختلف الأثاث المكتبي الخاص بالإدارة العليا عن الأثاث الذي يستخدمه الموظفون، وهكذا.

الحجم والوزن: يجب اختيار أثاث المكتب حسب مساحة المكان ومدى تحمله للوزن الكبير أو القليل، فالأدوار العليا من المباني يُناسبها الأوزان الخفيفة، فين تتحمل الأدوار الأرضية الوزن الزائد.

الجودة: يُفضل اصطحاب خبير أثناء شراء الأثاث المكتبي لفحص جميع مواصفات الصنع والمواد المستخدمة ومدى جودتها، إذ يوجد أثاث مصنوع من الخشب وآخر مصنوع من الفولاذ، إلخ.

لون الأثاث: يراعي اختيار ألوان الأثاث المكتبي ملائم مع لون وديكور المكان الذي سيتم فيه استخدام الأثاث، لكي يكون هناك تناسق في الألوان مما يبعث الراحة النفسية والجسدية.

التكلفة: قبل البدء في شراء الأثاث المكتبي، يجب أولاً تحديد الميزانية المطلوبة وتقدير جميع التكاليف الأخرى بشكل دقيق، بالإضافة إلى المفاضلة بين الأسعار المتحصل عليها من قبل الموردين.

مقاومة الحريق: يُفضل اختيار أثاث مكتبي مقاوم للحريق الذي يكون له القدرة على الحدّ من انتشار الحريق، وذلك للحفاظ على سلامة الأشخاص وكذلك المستندات والوثائق.

سعر الأثاث المكتبي في السعودية

تختلف أسعار الأثاث المكتبي بحسب القطعة ونوعها، فعلى سبيل المثال يصل سعر وحدة التخزين المحمولة المكونة من 3 طبقات 340 ريال سعودي، بينما يصل سعر مكتب تنفيذي إلى 940 ريال سعودي، وهكذا.

ويُمكننا القول أنّ هناك العديد من قطع الأثاث المكتبي التي يتراوح سعرها من 150 ريال ويصل حتى 2000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً.. تعرف على أشكال وأنواع المكاتب المنزلية وأهميتها.

صور أثاث مكتبي

 

مكتب
الأثاث المكتبي 2023
صور أثاث مكتب
عندك اثاث خارجي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..