تعرف على أساسيات تصميم غرفة الغسيل في المنزل

حياكم الله في موقع مستعمل

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن أساسيات تصميم غرفة الغسيل في المنزل خاصةً الذين يمتلكون أوقات محدودة بسبب زحمة الحياة العصرية، لذا فهم بحاجة إلى غرفة غسيل عملية تُساعدهم على تنظيم الملابس وتوفير الوقت المهدر في غسل وتصفيف الملابس المتسخة والبحث عن أدوات الغسيل.

 

تصميم غرفة الغسيل في المنزل

تعرف على أساسيات تصميم غرفة الغسيل في المنزل تصميم غرفة الغسيل
تصميم غرفة الغسيل

على الرغم من أنّ غرفة الغسيل تُعتبر من الكماليات التي قد لا تتوفر في جميع الوحدات السكنية، إلا أنها إحدى الغرف التي تجعل نمط الحياة اليومي أسرع وأسهل، حيث تتيح غرفة الغسيل مكان لوضع الغسالة بدلاً من وضعها في المطبخ أو الحمام، الأمر الذي يساهم في توفير مساحة جديدة في كل من المطبخ أو الحمام.

كما توفر غرفة الغسيل الخصوصية التامة عند غسل الملابس، وعادةً ما تكون غرفة الغسيل في المطبخ أو على مقربة من غرفة النوم من أجل تسهيل عملية نقل الملابس، ومع ذلك تُعتبر فكرة وجود غرفة غسيل ولو صغيرة في المنزل تحدياً كبيراً للحفاظ على نظام البيت.

وفي جميع الأحوال يجب أن يكون تصميم غرفة الغسيل على أعلى مستوى بحيث تكون مجهزة بشكل سليم يُساهم في جعل الحياة أكثر سهولة، لا سيّما إذا كان أفراد الأسرة كثيرين.

أساسيات غرفة الغسيل في المنزل

ديكور غرفة الغسيل

فيما يلي نستعرض قائمة تضم أبرز القطع الأساسية الواجب توافرها عن تصميم غرفة الغسيل في المنزل بجانب قطع الديكور التي يُنصح بتواجدها:

الغسالة

الغسالة

الغسالة هي القطعة الأبرز في غرفة الغسيل، لذا يجب اختيار أفضل الأنواع حتى وإن كانت بتكلفة مرتفعة لكي تدوم معك لفترات أطول، ويُمنك الحصول عليها في سوق مستعمل من هنا.

كما يجب مراعاة أخذ القياسات قبل البدء في عملية شراء الغسالة مع الاطلاع على غرفة الغسيل لتحديد مكان كل قطعة وفقاً للقياسات المتاحة.

طاولة الكيّ

طاولة الكيّ في غرفة الغسيل

على الرغم من استحداث أجهزة الكيّ البخارية التي تسهل عملية الكيّ وتوفر المساحة التي تحتاجها الطاولة، إلا أنّ هناك بعض الملابس التي تحتاج إلى الكيّ بطريقة جيدة وبناء عليه ستحتاج إلى تخصيص مكان لوضع طاولة الكيّ.

الخزائن المعلقة والأرفف

الخزائن المعلقة والأرفف

يبحث الأشخاص دائماً عن أفكار لتوفير مساحة للتخزين سواء في المطبخ أو الحمام أو غرفة النوم والمعيشة، وكذلك تحتاج غرفة الغسيل إلى مساحات إضافية لتخزين مستلزمات ومواد التنظيف والغسيل، بجانب مساحة لوضع الملابس النظيفة إلى حين نقلها.

وتُعتبر الخزائن المعلقة والأرفف من أفضل القطع التي يجب توافرها عند تصميم غرفة الغسيل، ومن الوارد أن تكون الخزائن موجودة بالأصل ولكنك ستحتاج إلى تعليق بعض الأرفف التي تُضفي لمسة جمالية بما يتلاءم مع المساحة المتوفرة.

خزانة

في الحقيقة لا تُعتبر الخزانة من القطع الضرورية في غرفة غسيل، إلا أنها تُساعد على تخصيص أماكن للتخزين في غرفة الغسيل عن طريق توفير مساحة تُضفى لمسة جمالية على المكان.

كما يتم استخدام الخزانة لتخزين مسحوق الغسيل وغيرها من أدوات تنظيف الملابس لكي لا تكون ظاهرة للعيان.

السلال

السلال في غرفة الغسيل

تُعتبر السلال هي الأخرى إحدى القطع الضرورية في غرفة الغسيل، حيث يجب أن يكون هناك سلتين على الأقل، إحداهما للملابس المتسخة والأخرى للملابس النظيفة ويُفضل اختيارها بتصميم مميز وجميل.

علّاقات الملابس

علّاقات الملابس

تُعتبر علّاقات الملابس من القطع التي لا تحتاج إلى مساحة كبيرة لكنها تحمل قدر كبير من الملابس، وبالتالي يُمكنك استغلال المساحات الجانبية ومن ثمّ تعليق الملابس النظيفة داخل غرفة الغسيل.

نصائح هامة عند تصميم غرف غسيل في المنزل

غرفة الغسيل
  • الحرص على أن تكون غرفة الغسيل ذات تهوية جيدة تجنباً لانتشار العفونة داخلها.
  • مراعاة جانب الإنارة داخل غرفة الغسيل.
  • القيام بتنظيم غرفة غسيل الملابس بشكل سلسل واستغلال أكبر قدر من المساحة.
  • الاهتمام بجانب الديكور عن طريق إضافة إكسسورات المنزل على الأرفف.
  • اختيار أرضية غرفة الغسيل من مواد لها قدرة على مقاومة الماء والرطوبة، وفي غضون ذلك لا يُنصح باستخدام الأرضيات الخشبية.
  • تخزين أدوات الغسيل مثل المساحيق في عبوات مخصصة لكي لا تأخذ مساحة أكبر، وبالتالي يكون من السهل استخدامها.

اقرأ أيضاً.. أفضل لون للمطبخ 2023 ألوان مطابخ فريدة.

إعلانات ذات صلة في العراق

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..