بسرعة!

أين إعلاني الآن؟
العضوية المميزة
متجر إلكتروني
ما هو مستعمل!
مواقع مفيدة

تنبيه: كثير من خدمات الموقع لن تعمل لديك! لأن الجافاسكربت لا تعمل في المتصفح الذي تستخدمه الآن. يرجى تفعيلها للحصول على كل خدمات الموقع.

| ما هو مستعمل! | الأسئلة المتكررة | تاريخ مستعمل | مراسلتنا | اتفاقية استخدام الموقع |

ما هو مستعمل!


في 2002/1/1م الموافق 1422/10/17هـ انطلق أكبر سوق عربي على الإنترنت، موقع مستعمل، وهو الموقع الأكبر والأول من نوعه في الوطن العربي الذي يقدم لك خدمة الإعلان المجاني المباشر، في الإنترنت، لأي بضاعة أو خدمة، تود عرضها أو طلبها. ويأتي موقع مستعمل بهذه الفكرة الجديدة، ويتخصص ويتميز فيها، ويطرحها بأسلوب جديد وسهل وسريع، ويقدمها مجاناً للمستخدم العربي، ليصبح بذلك السوق التجاري العربي الأول والأكبر بلا منازع، فهو بحق سوق الإنترنت العربي.

يُعرض شهرياً في موقع مستعمل ملايين الصفحات ويزوره مئات الآلاف من الأعضاء والزوار المتجددين نظراً لطبيعة الخدمة التي يقدمها. ومن أهم ما يميز موقع مستعمل هو تجدد الأعضاء والزوار، فإن الذي يعرض بضاعة أو خدمة ثم يبيعها، لا يعود عادة لموقع مستعمل، ولكن هناك أعضاء وزوار جدد دائماً. وهذا بعكس الكثير من المواقع الأخرى كمواقع الأخبار أو الجرائد أو المنتديات أو البحث فإن الزوار لهذه المواقع هم نفسهم يومياً.

يحتوي موقع مستعمل على آلاف البضائع والخدمات المعروضة أو المطلوبة من أصحابها مباشرة، لتستطيع أنت الآن استعراض هذه البضائع والخدمات، والاتصال بأصحابها مباشرة والتفاوض معهم بدون وسيط. وإذا أردت أن تعلن عن أي بضاعة أو خدمة، فكل ما عليك هو إضافة إعلانك، لينشر مباشرةً ومجاناً في سوق الإنترنت العربي، مستعمل، ويشاهده ملايين المتصفحين.

رسالة مستعمل:

تقديم خدمة عربية، متميزة، متخصصة، سريعة، سهلة، ومجانية، عن طريق الإنترنت، لتصل إلى كل عربي في جميع أنحاء العالم، دون قيد أو حد.

مستعمل® علامة تجارية:

شعار مستعمل هو علامة تجارية مسجلة في وزارة التجارة والصناعة السعودية برقم 31/1374.

التسجيل في مستعمل:

عند التسجيل والحصول على عضوية موقع مستعمل المجانية، يمكنك إضافة عدد كبير من الإعلانات مجاناً في سوق مستعمل، والمشاركة مجاناً أيضاً في منتدى مستعمل. كما يمكنك إنشاء متجر إلكتروني خاص بك على الإنترنت مجاناً أيضاً.

سوق مستعمل:

سوق على الإنترنت يحتوي على آلاف البضائع والخدمات المعروضة أو المطلوبة من أصحبها مباشرةً ودون وسيط. كما يمكنك أنت الإعلان عن أي بضاعة أو خدمة تود عرضها أو طلبها.

ترتيب مستعمل:

ترتيب مستعمل، هو فكرة خاصة بموقع مستعمل، تطبق لأول مرة في مواقع الإنترنت على مستوى العالم، وهو طريقة إبداعية مميزة تعمل بالذكاء الآلي لترتيب الإعلانات في أقسام السوق. وتتميز بالتالي:
  • منع موت الإعلان بمجرد خروجه من الصفحة الأولى لقسمه، بل سيعود لتلك الصفحة بشكل دوري. وبالتالي سيبقى الإعلان نشطاً طول وقت نشره في سوق مستعمل. بعكس طرق الترتيب التقليدية، حيث تتكاثر الاتصالات على المعلن في بداية نشر الإعلان، ثم يموت الإعلان بعد فترة وجيزة.
  • منع بعض الإعلانات من السيطرة على الصفحة الأولى للقسم لفترة طويلة بسبب كثرة التعديل فيها. وذلك لتحقيق العدل في توزيع الإعلانات على الزوار. حيث تتوزع الإعلانات على الزوار بالتساوي، فكلما دخل زائر لسوق مستعمل، يكون له ترتيب خاص به، فإذا دخل زائر بعده يكون له ترتيب آخر خاص به، وهكذا.
  • في أي وقت من الأوقات، فإن الإعلان يكون في الصفحة الأولى لقسمه لأحد الزوار، ويكون في الصفحة الثانية لزائر آخر، وفي الثالثة لزائر آخر، وهكذا.
  • راحة للمعلن، فكل ما على المعلن هو إضافة إعلانه، ونحن نتكفل بإعطاء إعلانه فرصة متساوية مع باقي إعلانات السوق. بدون الحاجة لعمل أي شيء مثل إضافة رد أو تحديث الإعلان أو غير ذلك.
  • تجدد الإعلانات للزائر، فحتى الزائر الواحد عندما يدخل الموقع مرة أخرى فسيجد ترتيب مختلف، أي أنه سيجد تجدد دائم للموقع.
  • يستطيع صاحب الإعلان أن يشاهد ترتيب إعلانه الآن عن طريق نموذج "بسرعة!" الظاهر في أعلى يسار صفحات الموقع. علماً أن الزوار الآخرين يظهر لهم ترتيب مختلف، كما أن الترتيب سيختلف بالنسبة له في كل مرة يدخل فيها للموقع.

الإعلانات المفضلة:

تستطيع إضافة أي إعلان من الإعلانات المنشورة في سوق مستعمل، سواءً كان الإعلان لك أو لغيرك، إلى صفحة الإعلانات المفضلة. وذلك لتستطيع الرجوع إليه بسهولة عند العودة للموقع، دون الحاجة للبحث عنه في كل الإعلانات المنشورة في سوق مستعمل.

عمولة مستعمل:

يحصل الموقع على عمولة قدرها 1% من كامل قيمة العملية التجارية عند انتهائها، يدفعها المعلن، وهي أمانة في ذمته. وإن كان المعلن وسيطاً تاجراً مثل مكتب عقار أو معرض سيارات، وليس المالك، فإن الموقع يكون وسيطاً آخر بحيث تقسم العمولة المتفق عليها والتي تكون عادة 2.5% على جميع الوسطاء بالتساوي. كما يحصل العضو الملتزم بدفع العمولة على خصم خاص به، ويظهر له هذا الخصم عند الدخول على عضويته. ويعتبر شرط العمولة هذا، اتفاقاً ملزماً، يحق بموجبه للموقع المطالبة بهذه العمولة. وإن كانت قيمة العمولة أقل من 10 ريال سعودي، فيمكن التصدق بها عن الموقع.

موبايل مستعمل:

رسائل وسائط تصل لجوالك يومياً، تحتوي على إعلانات مختارة مع صورها للقناة التي تشترك فيها:
موبايل مستعمل

منتدى مستعمل:

منتدى على الإنترنت يحتوي على آلاف المواضيع التجارية والمتنوعة المطروحة للنقاش. كما يمكنك أنت المشاركة فيه بعد الحصول على عضوية موقع مستعمل المجانية.

المواضيع المفضلة:

تستطيع إضافة أي موضوع من المواضيع المنشورة في منتدى مستعمل، سواءً كان الموضوع لك أو لغيرك، إلى صفحة المواضيع المفضلة. وذلك لتستطيع الرجوع إليه بسهولة عند العودة للموقع، دون الحاجة للبحث عنه في كل المواضيع المنشورة في منتدى مستعمل.

متجرك الإلكتروني:

وهو متجر خاص بك على الإنترنت، يحتوي على كل إعلاناتك المنشورة في سوق مستعمل، ومواضيعك المنشورة في منتدى مستعمل. ويمكنك التحكم بتصميم متجرك الإلكتروني، مثل الألوان والشعار، بنفسك وبكل سهولة وبساطة عبر صفحة تصميم موقعك أو متجرك الإلكتروني. ويكون رابط متجرك الإلكتروني بهذا الشكل YourShop.mstaml.com حيث أن YourShop هو الرابط الذي تختاره أنت لمتجرك الإلكتروني.

موقعك الإلكتروني:

وهو موقع إلكتروني خاص بك ومستقل عن موقع مستعمل، وتختار أنت رابط موقعك (الدومين) الذي تريد، مثلاً www.example.com ونقوم نحن بتسجيله لك، وهو ملك لك. ثم تقوم أنت بتصميم موقعك بنفسك، وبكل سهولة وبساطة عبر صفحة تصميم موقعك أو متجرك الإلكتروني. وبعد ذلك فإن كل إعلاناتك الحالية أو الجديدة التي تضيفها عبر صفحة إضافة إعلان، ستظهر في موقعك الإلكتروني، بالإضافة لبقائها ظاهرة في سوق مستعمل.

العضوية المميزة:

بعد الحصول على عضوية موقع مستعمل المجانية، يمكنك الحصول على عضوية موقع مستعمل المميزة، والتي تشمل التالي:
  1. التحكم الكامل بمتجرك الإلكتروني. يحصل كل عضو في موقع مستعمل مجاناً على متجر إلكتروني خاص به، يحتوي على كل إعلاناته في سوق مستعمل ومواضيعه في منتدى مستعمل. إلا أن العضو العادي له صلاحيات محدودة في متجره الإلكتروني، أما العضو المميزة فيحصل على صلاحيات كاملة على متجره الإلكتروني.
  2. تسقط عمولات موقع مستعمل الصغيرة التي قيمتها أقل من 100 ريال سعودي.
  3. إمكانية إضافة 100 إعلان في كل قسم فرعي من أقسام السوق. علماً أن العضو العادي يستطيع إضافة 20 إعلانا فقط في كل قسم فرعي.
  4. إمكانية إرسال 200 رسالة خاصة يومياً عن طريق الرسائل الخاصة. علماً أن العضو العادي يستطيع إرسال 100 رسالة يومياً.
  5. إمكانية حذف أي رد تشاء على أي إعلان من إعلاناتك، حتى وإن كان الرد ليس لك.
  6. إمكانية إغلاق أو فتح باب الردود على أي إعلان من إعلاناتك.
  7. ظهور متجرك الإلكتروني مع متاجر الأعضاء المميزين.
  8. ظهور علامة العضو المميز مع معلوماتك التي تظهر لأعضاء وزوار موقع مستعمل.

عضوية التاجر:

بعد الحصول على عضوية موقع مستعمل المجانية، يمكن للتجار الحصول على عضوية التاجر، والتي تشمل التالي:
  1. جميع مميزات العضوية المميزة .
  2. تسقط عمولة موقع مستعمل تماماً.
  3. تحصل على موقع إلكتروني خاص بك ومستقل عن موقع مستعمل، وتختار أنت رابط موقعك (الدومين) الذي تريد، مثلاً www.example.com ونقوم نحن بتسجيله لك، وهو ملك لك. ثم تقوم أنت بتصميم موقعك بنفسك، وبكل سهولة وبساطة عبر صفحة تصميم موقعك أو متجرك الإلكتروني. وبعد ذلك فإن كل إعلاناتك الحالية أو الجديدة التي تضيفها عبر صفحة إضافة إعلان، ستظهر في موقعك الإلكتروني، بالإضافة لبقائها ظاهرة في سوق مستعمل.
  4. إمكانية إضافة 1000 إعلان في كل قسم فرعي من أقسام السوق.
  5. ظهور موقعك الإلكتروني مع مواقع ومتاجر الأعضاء التجار.
  6. ظهور علامة عضو تاجر مع معلوماتك التي تظهر لأعضاء وزوار موقع مستعمل.

من نحن:

دار تقنية المعلومات "IT Dar" سجل تجاري رقم 2051027372 في المملكة العربية السعودية، وهي المؤسسة المالكة لموقع مستعمل® وهو علامة تجارية مسجلة في وزارة التجارة والصناعة السعودية. ويقوم على هذه المؤسسة مجموعة من الشباب العربي الطموح، الذي يهدف لرفع مستوى الإنترنت في الوطن العربي، وتقديم خدمة عربية، متميزة، متخصصة، سريعة، سهلة، ومجانية، عن طريق الإنترنت، لتصل إلى كل عربي في جميع أنحاء العالم، دون قيد أو حد.