السينما السعودية في حقيقتها ليست بسينما ، لكنها سُميّت كذلك لأمورٍ منها

قبل 6 سنوات

بسم الله

السينما بشرها المستطير السابق انتهت وانكسر مناصروها حيث نجح طلاب العلم الشرعي على منع خطرها وحجب تربيتها الهابطة بجدارة لأكثر من 34 سنة حينما كانت الشقيقة المؤثرة مع التلفاز الرسمي ولم تكن مثله في المعروض ،

أما هذه التي يسمونها سينما فقد سموها سينما لأمور : -

1 - اجتهاد بعض الجهات لكبح نشاط التغريبيين وإيهامهم بأن محاولاتهم للإنتصار على التيار المحافظ على الخير قد نجحت ولو كانت بالتلبيس واللف على الحقيقة ؛ الحقيقة أن سينماهم هذه مجرد شاشة عرض كبيرة كالسبورة الذكية والبراجكتر ومثل شاشات المقاهي ببعض الشوارع وهي من جنس ما يشتريه بعض الناس الأثرياء في بعض القصور .

2 - ليس في شاشة العرض اختلاط وتفويتٌ للصلاة وهي نزيهة حيث تراعي الأعراف ونحو ما ورد في بعض الصحف وبهذا تصبح هذه من هذا الجانب كشاشات المدارس والجامعات إلى حد
ويبقى قول العلماء والدعاة هو الماشي - ولله الحمد والمنة - لكن الحرب خدعة حيث الحرب بين الحق والباطل فرض تسميتها بالسينما منها لصرف الناس عن سينما سيئة في بلدان إفريقية وغيرها حيث يخرج الناس منها هناك
إلى البارات والمراقص ومنهم إلى بيوتهم وأعمالهم وهنا تقود الناس والوسائل المتسعة والشاشات الحديثة في المقاهي النسائية والشوارع إلى التقيد بآداب عرضها وشروط عملها ومعروضها مع مراعاة الأوقات والأعراف فإذا كانت السينما تشترط مثل هذه الشروط فلا تكون إدارة الأفراد لعروضهم وأنشطتهم أسوأ من نهج السينما سيئة السمعة في الأذهان .

3 - اسم السينما يفتح مجالا جديدا لجيل جديد ناصح بعد أن يئس من الضياع بين سنابات تافهة ووسائل هزيلة سحبت منه الجماهير والناس .
4 - ليس في مسماها مصيدة لكنه لسحب بعض الأمريكيين والكفار إلى النجاة سحباً فقد تبدأ أفلامها بملاحظات لكن الباب مفتوح لأهل الخير الذين يستغلون اجتماع الناس لتوجيههم إلى ما يفيدهم في الدنيا والآخرة
ويحضر الخواجة ومدمنو السينما فيجدون الدعوة إلى الإسلام وما فيه فلاحهم وسعادتهم .

______
اللهم صلّ على محمدٍ وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميدٌ مجيد .

السينما السعودية في حقيقتها ليست بسينما ، لكنها سُميّت كذلك لأمورٍ منها
عندك أي منتج؟
الكل: 3

اللَّهُــمَّ ᷂صَلِّ ᷂وَسَـــلِّمْ ᷂وَبَارِك ᷂على ᷂نَبِيِّنَـــا ᷂مُحمَّد

من المنكر إقرار المنكر ومن المعروف تغيير المنكر بالمعروف فإذا كان المنكر تحت رعاية مدير أو رئيس مثلاً فلا يزال الدعاة والأخيار يحذرون الناشئة الناهين عن المنكر من الوقوع في خطأ حتى لا يقعون في منكر آخر .

السكوت عن أي منكر محرم لكل شخص حتى لو استهلك النهي عنه عقوداً من العمر على حسب استطاعة الشخص فإذا لم يستطع حقيقة التغيير باللسان واليد فبقلبه
ولا يُعذر من التغيير أو محاولة التغيير الشخص ولو لم يكن مطوعاً .

الخطأ الذي يقع فيه بعض الناشئة هو في مسألة إذا كان المنكر جهراً معلناً عنه فيقول ما دام أنهم جاهروا به فالتحذير منه يكون جهراً وعلى المنابر أو بالوتس أو بغيرها ولم يفرقوا بين إذا كان المخطئ رجلاً قوياً ذا نفوذ وله سلطة وبين إنسان عادي مجاهر بالمعصية يخبت شره بالتحذير منه دون عواقب .

إذا كان المخطئ ذا سلطة فينبغي للمُنكر أن يقابله في مكتبه أو يرسل له بالبريد ويصل إليه بالطريقة المناسبة ثم إذا وصلت النصيحة فقد برئت ذمته ويجب عليه السكوت حتى لو زاد ذلك المنكر فعمله لله حتى لا يعاقبه - سبحانه - على سكوته . إذا اتصل بالمسؤول أو حاول جاهدا فإنه قد أدى ما عليه ولو كان هذا المسؤول رئيسَ دولة .

ولا يصح له الكلام عنه في وسائل الاتصال والمجالس أو تمرير رسائل التحذير والكره إلى الآخرين بل تُذكر محاسن المسؤول التي قد تغطي على عشرات وعشرات مِن مثل هذا الخطأ بإذن الله وهو مؤكد إذا كان رئيس دولة لِما يكون بسببه من حماية الناس وتعليمهم وبذل ما فيه صحتهم

الكلام في أعراض العلماء والولاة بهتان غير صحيح لعدم التأكد من صحة ما نُسِب إليهم في الغالب
فإذا كان صحيحاً فإن غيبتهم أعظم من غيبة غيرهم ومنكر كبير ولو لم يعطوا من أموالهم وجاههم شيئاً بل تجب الطاعة للعلماء الربانيين والملك وولي العهد لله لا من أجل الدنيا
كما أرشد إليه الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثٍ عنه .

___________

الخلاصة
تغيير المنكر أو محاولة تغيير المنكر مطلوب من كل فرد على حسبه تبرئةً للذمة فقط .

مثلا تنصح الآمرةُ بالمعروف في مشغل التجميل وبعبارة لطيفة مريدةَ النمص وأن النمص من الذنوب والمعاصي ثم تختلي بالعاملة وتنصحها وأن النامصة ملعونة ثم تحاول أن تتوصل إلى مالكة المشغل فتنصحها ويكون النصح بينهما حتى لا يكون تعنيفاً وتخبرها بأن الرازق هو الله ثم تتصل على المسؤول الأمين أو مثلاً الرئيس أو تزوره مع محرم للنصح بسرية وهي تتعبد الله وقد برئت ذمتها ورضي الله عنها سواء استجابوا أو لم يستجبوا .
----
وغيرها في بعض البلاد قد تحرق المشغل أو يتم إطلاق النار للتخويف
تفتي بجواز فعل بعض المحرمات ثم تهيج الناس ضد الرئيس في الشوارع ووسائل الاتصال ويتحمس المراهق مع آخرين لصوتها المحترق فيطلق عبارات عن الشعب لتغيير
ثم يتحول الوضع إلى مواجهات ومنكرات أعظم ومنها رسوخ وقوة الانحلاليين وفرح التغريبيين المتطرفين بالميدان الذي خلا من الناصحين بالمعروف .
حفظ الله العباد والبلاد وأدام علينا نعمة الخير والأمان والحمد لله رب العالمين .

أضف رداً جديداً..