علاج حساسية الجلد بالأعشاب

إذا كنت مصابًا بحساسية الجلد فإنك ستعاني من نتوءات صغيرة وحكة، وهناك الكثير من العلاجات التي تخفف من ذلك، منها الأعشاب، تعرف عليها في هذا المقال.

هناك العديد من الأعشاب التي تخفف من الأمراض التي تسبب الحساسية في الجلد ومنها :

البابونج:
تحتوي زهور البابونج على الكثير من الزيوت الطيارة المفيدة للجسم، والتي تقضي على الحساسية والبكتيريا في الجسم، وتستخدم زهور البابونج بوضع القليل منها في كوب من الماء المغلي وتُشرب مرّتين يومياً، ويُمكن إضافة القليل من السكّر أو العسل لتحلايتها.

الشعير:
يساعد الشعير على التخلّص من الطفح الجلدي الذي يُصاحب الحساسية، ويتخلص من احمرار الجلد والتهابه، ويتم استخدامه بأخذ القليل من الشعير ووضعه في ماء مغلي مع القليل من العنّاب، وغليهم معاً جيداً وشرب المزيج مرّة يومياً، ويمكن تحلايته بالقليل من السكر أو العسل.

الحبة السوداء:
تُساعد في علاج الحساسية، والقضاء عليها، وتحمي الجسم من العديد من الأمراض، ويُمكن استخدامها بخلط ملعقةٍ صغيرة من الحبة السوداء مع ملعقة كبيرة من العسل وتناولها، ويمكن استخدام زيت الحبة السوداء في دهن أماكن الطفح الجلدي في الجسم.

الزنجبيل:
فمن المعروف مدى فعاليّة الزنجبيل في القضاء على البكتيريا والالتهابات؛ فيمكن استخدام الزنجبيل على شكل بودرة أو طازجاً ببرشه وإعداد مغلي الزنجبيل وتناوله مرّتين يومياً؛ حيث يحمي الجسم.

النعناع:
يُشكّل النعناع علاجاً فعّالاً للعديد من الأمراض؛ بسب احتوائه على زيت المنثول الذي يقلّل من الالتهابات وحساسية الجسم، فيمكن إعداد مغلي النعناع، أو تناول أوراق النعناع الطازجة ومضغها مع القليل من العسل، أو إضافة النعناع الجاف إلى أطباق السلطة أو الطعام.

الصبّار:
من المعروف أنّ نبات الصبار فعّالٌ جداً في علاج الحروق، وهو أيضاً فعّال في تخفيف الحكّة الناتجة عن الحساسية عند وضعه على الجلد.

عشبة النيم:
بفضل خصائصها المضادة للالتهابات يمكن أن تكون مفيدًا في علاج عدد من الأمراض الجلدية بما في ذلك الأكزيما والطفح الجلدي وحب الشباب و الجرب والصدفية والالتهابات المختلفة.

كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة وتنشط خلايا الجلد.

يمكنك غلي بعض أوراق النيم، ووضع كرة قطنية مبللة في المحلول على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق على الأقل.

عشبة اذريون :
عشبة الاذريون هي فعالة جدا لعلاج الطفح الجلدي ومهدئة للجلد وقرحة المعدة والاكزيما، كما أنها تعالج الكدمات والجروح بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والفطريات والجراثيم.
https://dietitian.sa/blog/art/s/195

كل الردود: 0
لإضافة رد يرجى تسجيل الدخول.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!