أفضل 8 فواكه للدايت

يُعرف رجيم الفواكه بأنه النظام الغذائي النباتي الذي يستثني جميع المنتجات الحيوانية بما في ذلك منتجات الألبان، ويمكن اتباع هذه النظام الغذائي في العادة من قبل الناس حيث يتكون أساساً من الفواكه الخام، ويمكن أيضاً تناول الخضراوات والفواكه المجففة والمكسرات، والبذور باعتدال، بالإضافة إلى أنه يجب تجنب تناول الحبوب، والبقوليات، والدرنات، والطعام المطبوخ بما في ذلك الفاكهة المطبوخة، كما يعتبر رجيم الفواكه حمية ذات مخاطر عديدة مثل سوء التغذية ولهذا يجب استشارة الطبيب حول كيفية تلبية الاحتياجات الغذائية دون تعريض الصحة للخطر .

إليكم أفضل فوكهه للدايت :

1 – الفراولة
إن الفراولة ليست فاكهة ذات طعم لذيذ فقط وإنما هي فاكهة تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن، حيث انها تساعد على تحفيز نمو الهرمونات التي تساعد على حرق الدهون كاللبتين والأديبونكتين حيث أن كلاهما يساعد على زيادة نشاط عملية الأيض في الجسم .

2- الكمثرى
تحتوي الكمثرى على نسبة عالية جدا من الألياف أكثر من أي فاكهة أخرى حيث انه لا يوجد أي نوع فاكهة يمد الجسم بنسبة ألياف كالتي تمدها الكمثرى للجسم، كما أن الألياف التي تمدها الكمثرى للجسم تساعد على استمرار الشعور بالشبع لمدة طويلة بعد تناولها وبالتالي تقلل من شعورك بالجوع وتقلل نسبة الطعام التي تتناولها وبالتالي فهي تساعدك على فقدان الوزن.

3- الجريب فروت
الجريب فروت من أهم الفواكه أيضا التي تساعد على خسارة الوزن، حيث انها لا تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية فقط ولكنها تمد الجسم كذلك بنسبة عالية من الألياف، ويذكر الباحثين أن تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل تناول وجبة الطعام يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم وفقدان الوزن.

4- التوت
قد تعتقد أن هذه الفاكهة ذات الثمرات صغيرة الحجم غير قادرة على تحقيق فائدة خسارة الوزن بالجسم ولكن في الحقيقة أنها تساعد بشكل فعال جدا على فقدان الوزن الزائد بالجسم والحصول على الوزن المطلوب، حيث أنها يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين وكلاهما مواد طبيعية تساعد بشكل كبير على حرق الدهون، وبالتالي فإن تناول التوت يساعد على فقدان الوزن الزائد.

5- الخوخ
إن الخوخ يعتبر فاكهة مثالية إذا كنت تريد أن تدمج فاكهة قليلة السعرات الحرارية في نظامك الغذائي، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي بالجسم وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، كما أن هذه الفاكهة أيضا تساعد في عملية طرد السموم خارج الجسم.

6- التفاح
يجب أن تحرص على تناول تفاحة واحدة يوميا، حيث أن فاكهة التفاح تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من كل من الألياف والبوتاسيوم، وبالتالي فهي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، كما أن التفاح يحتوي كذلك على إنزيم طبيعي يساعد على حرق الدهون بالجسم.

7- الرمان
وهذه الفاكهة اللذيذة أيضا تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن حيث أن الرمان يحتوي على مركبات البولي فينول المضادة للاكسدة والتي لا تساعد فقط على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم بل تساعد أيضا على تقليل الشهية.

8- البرتقال
و اليوسفي نظرا لاحتواء البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج والفولات والثيامين فهو يعتمل فاكهة هامة جدا لزيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم، بتحويل الدهون الموجودة بالجسم إلى طاقة، كما أن البرتقال يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ويمد الجسم بنسبة من الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة بعد تناوله.
https://dietitian.sa/blog/new/s/440

كل الردود: 0
لإضافة رد يرجى تسجيل الدخول.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!