علاج الفطريات في الجسم بالأعشاب

الفطريات :
تعد الفطريات من الأمراض الجلدية التي تصيب العديد من الناس، وهي كائنات حية دقيقة لها نوعان، وهما: وحيدة الخلية ومتعددة الخلايا، حيث يمكنها أن تصيب العديد من أعضاء الجسم، وتنتشر بشكل سريع فيه على هيئة حبوب بارزة على طبقة الجلد، ويصاحب الإصابة بهذه الفطريات الشعور بالتعب والإرهاق والخمول والكسل الشديد ووجع مؤلم.

يتقشر الجلد عند إصابته بالفطريات، وتتمتع الفطريات بقدرتها على العيش مع الخلايا في جسم المصاب، وتعتبر الفطريات عدوى تنتقل من مكان لآخر ومن شخص لآخر أيضاً، حيث تنتشر بشكل سريع جداً إذا لم تُعالج، وتحد من انتقالها لأماكن أخرى من الجسم، وللفطريات العديد من الأنواع؛ مثل: فطريات الخميرة، وفطريات القدم، وفطريات الكانديدا، وفي مقالنا هذا سنوضح كيفية علاج الفطريات بالأعشاب الطبيعية.

أسباب الفطريات :

- التدخين بشكل مفرط.
- وجود التهابات مزمنة في المعدة.
- قلة وضعف المناعة في جسم الشخص المصاب.
- تناول أنواع عديدة من الأدوية.
- قلة الحديد في الجسم.
- استخدام ثياب أو حذاء شخص آخر مصاب بالفطريات بحيث تنتقل بالعدوى.
- ارتداء الثياب المصنوعة من النايلون أو البلاستيك.
- الإصابة بالعديد من الأمراض؛ مثل: الإيدز، والسكري، ومرض السرطان.
- ضعف العناية بالجسم وإهماله.
- استعمال صابون غير مناسب للجسم.
- السباحة في برك وحمامات غير صحية.
- ارتفاع درجات الحرارة في الصيف وما ينجم عن ذلك من تعرق للجسم بشكل مفرط.

أعراض الفطريات :

- حدوث حكة وتهيج شديد في المكان المصاب بالفطريات.
- عدم القدرة على الأكل والشرب.
- صعوبة في الحركة. ارتفاع درجة حرارة الجسم.
- الإصابة بصداع ووجع شديد بالرأس.
- حدوث احمرار والتهاب في المكان المصاب بالفطريات في الجلد.
- الإصابة بحرقة شديدة عند التبول.

علاج الفطريات في الجسم بالأعشاب :

(1) البابونج :
يعد البابونج فعالاً جداً في علاج الفطريات وتخفيف آثارها في الجسم، وخاصةً فطريات الخميرة؛ وذلك لاحتوائها على زيوت طيارة، ويكون ذلك من خلال نقع مقدار ملعقة كبيرة من أزهار البابونج في كوب من الماء الساخن جداً، وتركه لمدة عشر دقائق قبل تصفية الماء من البابونج، وشربها بمعدل ثلاث مرات في اليوم حتى الشفاء.
(2) القرفه والهندباء :
خلط نصف ملعقة من القرفة المطحونة، ونصف ملعقة كبيرة من الهندباء الناعمة، وإضافة هذا الخليط إلى كوب من الماء الساخن لنقعه مدة لا تقل عن عشر دقائق قبل شربه، وتكرر هذه الطريقة ثلاثة أيام يومياً حتى بلوغ النتيجة المطلوبة.

(3) الثوم :
يزيد الثوم مناعة الجسم، ويعالج الالتهابات والفطريات الجلدية، وذلك يعود للمواد المهمة والفتاكة في القضاء على تلك المشاكل، ويكون ذلك من خلال أكل فصين من الثوم مع كل وجبة من الوجبات الغذائية اليومية.

(4) عشبة الشاي :
يستعمل زيت عشبة الشاي لعلاج فطريات الأقدام الشديدة، وذلك من خلال دهن القدم، وتدليكها بزيت عشبة الشاي، أو نقع الرجلين في الماء المضاف إليه عشرين نقطة من زيت عشبة الشاي، وبقائها لمدة ربع ساعة في هذا المحلول، وتكرار هذه العملية ثلاث مرات في اليوم حتى الشفاء.
https://dietitian.sa/blog/art/s/155

كل الردود: 0
لإضافة رد يرجى تسجيل الدخول.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!