تدشين معرض الخط والإملاء بالأحساء

دشن مدير وحدة تطوير المدارس بتعليم الأحساء «بنين» د.عبداللطيف العبدالطيف معرض «الخط والإملاء» بمجمع حمد الجبر التعليمي للمرحلة المتوسطة، بحضور ياسر بن صالح بن هندي مشرف اللغة العربية بمكتب تعليم المبرز، وكان في استقبالهم قائد المدرسة الأستاذ صالح بن محمد الهديب، واشتمل المعرض على العديد من اللوحات الخطية، وأشرف على إعداد وتنفيذ المعرض المعلم فالح بن ناصر القحطاني المشرف للغة العربية في مجمع حمد الجبر التعليمي بالقسم المتوسط بالأحساء.

ويعتبر هذا المعرض المتكامل والبرنامج المصاحب له مبادرة في رفع مستوى تحصيل الطلاب في الإملاء والكتابة ورصد كل خطأ إملائي في كتابات الطلاب وأول مرحلة تم اتخاذها هي الاختبار القبلي، فقد تم حصر الطلاب الضعاف إملائيًا وحصر الكلمات الشائعة التي لم يكتبها الطلاب بصورة صحيحة مثل:(هاذا ـ شئ ـ أولائك ـ لاكن ـ وضيفة، ذالك.. ألخ).

وقد شارك في هذا المعرض مجموعة من طلاب المدرسة مقسمين بشكل أركان وكل طالب يتحدث عن أنواع الخط وطرق الكتابة والعديد من المشاركات الإبداعية. يذكر أن القحطاني نفذ برنامجًا نوعيًا قبل المعرض شمل أكثر من 120 طالبًا في الصفين الأول والثاني وللبرنامج طرائق وأساليب منها (الإذاعة المدرسية ـ المسابقات اليومية ـ التحفيز والهدايا ـ الجوائز الفورية ـ تنظيم رحلات للمتميزين)، ولقد لاقى البرنامج صدى وقبولاً طيبًا لدى الطلاب حيث ساهموا في رصد الكلمات الخاطئة في بعض الأوراق المقدمة لهم من قبل المشرف وتصحيح لبعضهم بعضًا.
.....
http://www.alriyadh.com/1733565