كيف يساعدك كرسي التدليك في التخلص من الإرهاق و التعب؟

من منا لا يحلم بجلسة تدليك تمنحه لحظات من الاسترخاء والهدوء والتخلص من إرهاق العمل، فليس كل شخص لديه من الوقت والمال ما يسمح بعمل جلسات تدليك مُستمرة عن طريق متخصصين ولكن الأمر اختلف تمام عند ظهور الكرسي الخاص بالمساج والتدليك الذي قدم تعريف جديد لمعنى تدليك الجسم الكامل.

ما هو كرسي المساج
كرسي التدليك والمساج هو عبارة عن كرسي مصمم لعمل التدليك، حيث يسمح بالوصول إلى الرأس، الأكتاف والظهر بطريقة إلكترونية مصممة لتقوم بتحريك الرقبة والظهر والأكتاف.

نشأة كرسي المساج والتدليك
يعود تاريخ المساج إلى أقدم سجلات الوجود البشري المصورة على مطبوعات يابانية وكتابة هيروغليفية مصرية، فيبدو أن اليابانيين هم الذين بدأوا في تقديم التدليك في أوائل سنة 1900،حيث انتشر معالجي التدليك في اليابان والولايات، ففي عام 1968، قام ديفيد بالمر، وهو معالج تدليك في كاليفورنيا ، بتصميم أول كرسي تدليك يسمى “كرسي في صندوق”. وزنه 28 رطلاً وتم تصميمه خصيصًا لأداء تدليك المقاعد بشكل آمن وفعال دون أن يقع العميل في جانب واحد، أو أن الممارس يحتاج إلى حمله، كما قام بالمر بتعميم مفهوم تدليك الكرسي مع مقالته “تاريخ موجز لتدليك كرسي” في مجلة ايجيبت هيلث في عام 1998. وباعتباره معالجًا للتدليك بدأ في استخدام تدليك الكرسي لتثقيف الجمهور حول فوائد التدليك.

هناك 10 فوائد لمقعد التدليك والمساج لا يعرفها الكثير
1- الحد من التوتر والقلق

وقد أظهرت الدراسات أن العلاج بالتدليك يخفف من أعراض الإجهاد، حيث تم التحقق من ذلك من خلال دراسات بحثية مثل تأثيرات العلاج بالتدليك الموضعي لنقطة التشنجات اللاإرادية في القلب لدى الأشخاص الأصحاء وعلاج المساج في في مكان العمل للحد من الإجهاد، حيث أشارت الدراسات إلى أن مستويات استهلاك الأكسجين وضغط الدم ومستويات الكورتيزون اللعابية أقل بعد جلسة تدليك من 10 إلى 15 دقيقة

2- الاسترخاء وتخفيف آلام العضلات
استخدام كرسي المساج والتدليك سيساعد في تخفيف ألم العضلات والتعب، والتخلص من التوتر في جسمك، وخاصةً مع وضع شياتسو، فبعد يوم طويل وصعب في العمل، يمكننا أن نضمن لك من خلال كرسي التدليك الجيد استرخاء وراحة .

3- تحسين تدفق الدم
فوائد كرسي التدليك تحسين الدورة الدموية

يساعد عنصرين من كرسي التدليك في تحسين الدورة الدموية؛ الأول هو التدليك الميكانيكي الذي يحصل عليه المرء من كرسي التدليك، حيث تتضمن تقنيات التدليك على أنظمة التدحرج والإمساك بالشياتسو التي تتحرك بواسطة كرات كراسي التدليك وتهتز النقاط الرئيسية في الجسم وبالتالي تعزيز تدفق الدم، بالإضافة إلي تسريع الانتعاش من الإصابات والأمراض والقضاء على السموم من الجسم، كم يقوم الكرسي بتحفيز الإندورفين الذي يساعد الجسم على التعامل مع الألم والتوتر.

كيف يساعدك كرسي التدليك في التخلص من الإرهاق و التعب؟
فوائد كرسي المساج

4- تعزيز نظام المناعة
فوائد كرسي التدليك المناعي ..هل تعلم أن التدليك لمدة 45 دقيقة يزيد من عدد الخلايا الليمفاوية في الجسم؟ الخلايا الليمفاوية هي خلايا الدم البيضاء التي تساعد في الدفاع عن الجسم ضد الأمراض، المسئولة عن الاستجابة المناعية في الجسم، فكلما كان الجسم قادرًا على زيادة عدد الخلايا الليمفاوية ، فإنه يكون أكثر قدرة على مقاومة الأمراض التي يواجها كل يوم مثل الزكام أو الحمى أو الأنفلونزا.

5- تنشيط الدورة اللمفاوية
الجهاز اللمفاوي في الجسم مهم بقدر تدفق الدم في الجسم، فهي التي تحافظ على توازن الجسم ومدى مقاومته ضد العدوى، فالنظام الليمفاوي شبيه بنظام الصرف الصحي في الجسم حيث يقوم بتجميع النفايات الثانوية في الجسم. فالجهاز اللمفاوي قادر فقط على التحرك في جميع أنحاء الجسم عند التنفس وتقلص العضلات وهكذا، فعندما تعيش نمط حياة غير نشط، يميل السائل الليمفاوي إلى التجمع في الجسم مما يسبب الالتهاب، وهناك يأتي كرسي التدليك ليحرك الغدد الليمفاوية بشكل أفضل وبالتالي تقوم بمكافحة الالتهاب والمرض.

6- تخفيف الألم والصداع
كراسي التدليك لديها سجل حافل في التخفيف من جميع أنواع الألم بما في ذلك الصداع وآلام الجسم؛ كآلام الرقبة / الكتف / الظهر المزمنة، حيث تشير الدراسات إلى أن العلاج بالتدليك يفرز مستويات الكورتيزون ويزيد من السيروتونين بمعدل 28% والتي يُعتبر أحد آليات مكافحة الألم في الجسم، فعن طريق خفض الكورتيزول وزيادة السيروتونين يكون الجسم أكثر قدرة على التعامل مع الألم، حيث أن كراسي التدليك والمساج يعمل على تخفيف الألم من خلال مجموعة متنوعة من برامج التدليك وعمل تدفئة الجسم.

7- تخفيف الضغط وتحسين العمود الفقري
من أهم ما يُميز كراسي التدليك والمساج هو تخفيف الضغط وتحسين وظائف العمود الفقري حيث تحتوي بعض كراسي المساج الممتازة على برامج مساج مصممة لتحسين العمود الفقري والتي تتمثل في Seat Sway.

8- تحسين الوضع العام
تحسين الوضع العام والتوازن هو فائدة أخرى من فوائد كرسي التدليك المفضلة لدينا، فمع الاستخدام المستمر يمكن لكرسي التدليك الجيد تصحيح اختلالات العمود الفقري والعضلات العنقودية والكتف.

9- الحد من المرونة
زيادة المرونة أحد الفوائد الناتجة عن استخدام كراسي التدليك، فهو يساعد في الحد من المرونة التي تسببها نقطة الزناد وهي حالة مؤلمة من الإرهاق وممارسة التمارين الشاقة التي تؤدي إلى تقرح العضلات.

أظهرت نتائج الأبحاث التي أجراها معهد باك للأبحاث حول الشيخوخة، أن التدليك يقلل من الالتهاب، بل ويعزز نمو الميتوكوندريا الجديدة، وهي قوة الجسم .

10- تنظيم ارتفاع ضغط الدم
الشعور بالاسترخاء التام والرفاهية يساعد على خفض ضغط الدم، فاستخدام معقد التدليك يخفض ضغط الدم لديك ويبطئ معدل ضربات القلب. يمكننا أن نتحدث عن كيفية تفاعل الجسم مع انخفاض ضغط الدم، ولكن أفضل دليل هو الحصول على كرسي تدليك وتجربة “الاسترخاء التام”.
نوفر لك بشركة باك كمفورت أحدث كراسي المساج و لدينا العديد من أنواع الكراسي المختلفة مثل كرسي سايبر أندلج الذى يوفر لك كافة الراحة و الاسترخاء.