التعامل مع الرجل الخائن

تفقد المرأة إحساسها بأنوثتها والشعور بالأمان والثقة والحب، عندما تعلم أن زوجها يخونها مع امرأة أخرى، وتعتبر الخيانة الزوجية أكثر ما يؤلم المرأة، فخيانته لزوجته تعد سبباً كافياً لتدمير حياتها، وأحياناً تقف المرأة عاجزة عند التعامل مع هذا الزوج الخائن.

والحياة الزوجية ليس من السهل هدمها، خاصة إن كان هناك أطفال، وهناك بعض النساء يحاولن إصلاح المشكلة، لذلك نقدم لك مجموعة من الطرق للتعامل مع الزوج الخائن، حتى تغادرك مشاعر الحزن وإصلاح الشرخ الذي أوقعه الرجل على المرأة.

قبل معرفة طرق التعامل مع الزوج الخائن على المرأة أن تتوفر لديها القناعة بأن زوجها يستحق أن يسامح وأن تلك الخطيئة لن تتكرر في المرات القادمة، إن أي تصرف خاطئ من جانب المرأة سيزيد الأمر تعقيداً.

الصبر والتفكير
قبل القدوم على فعل أي شيء كل ما عليك فعله عندما تعلمين أن زوجك خائن أن تتحلي بالصبر، حتى تهدأ النفوس وتتضح الأمور وتتمكني من تحديد الضرر الذي لحق بك.

قوة الإرادة والشعور بالرضا
أشعريه بقوتك وبأنك إنسانة واعية ومثقفة وصاحبة إرادة قوية، اهتمي بتثقيف نفسك.

عليه أن يعلم أنه أخطأ
بعد التحلي بالصبر عليك أن تشعري الرجل بأنه أخطأ؛ حتى يشعر بالندم من داخله؛ لضمان عدم تكرار هذه الغلطة مرة أخرى.

تجنبي اللوم وتعلمي فن حسن الاستماع
عليك أن تستمعي له وتدعيه يقول ما عنده؛ حتى تعرفي وجهة نظره، وأن تناقشي الموضوع مع زوجك دون عصبية لوضع بعض الحلول؛ لعدم تكرار هذه المشكلة.

لا تشعري زوجك بالانكسار والذل
والجدير بالذكر أن الرجل الشرقي مهما كانت فداحة خيانته لا يرضى بأن تكسريه وتذليه، لذلك عليك أن تتوخي الحذر.

معرفة الأسباب التي دفعته للخيانة
على المرأة أن تعرف الأسباب التي دفعت الزوج إلى الخيانة، وهل هي نزوة، أم هو خائن بطبعة، وإذا كان الزوج خائناً بطبعه فلا يمكن إحياء العلاقة الزوجية من جديد، ويكون الانفصال هو الحل.

البدء من جديد
إذا وقع شجار بعد ذلك بينك وبين الرجل، فعليك عدم تذكيره في كل مشكلة عن خيانته السابقة، وأن تكون هناك قاعدة جديدة للصراحة بينك وبين زوجك.