لك الله يا مستعمل

الجميع يعلم بفترة عنفوان المنتديات الحوارية والجادة في أغلبها والتي كانت تثري عقولنا في كثير من مواضيعها والتي عشناها هنا في موقع مستعمل أو غيره ، وفي لمح البصر تغيرت الحياة وأصبحت متسارعة بشكل مخيف ، وأكاد أجزم بأن الكثير أو بالأدق الجميع قد مر بتجربة الانتقال لشبكات التواصل الاجتماعية وما فيها من التزاحم والتشتت الذهني مع أنها خدمت الكثير في شتى المجالات الحياتية .

المنتديات الان خاوية على عروشها للأسف ، هجرها الكثير ممن كنّا نستأنس بكتاباتهم وتجاربهم الصادقة ببساطة كتاباتهم أو بعمق أفكارهم ، وجائت الضربة القاضية من شبكات التواصل الاجتماعي التي جعلت المنتديات في رمقها الأخير تصارع من أجل البقاء ، بل في نظري قضت عليها تماماً .

أعلم بأني وغيري الكثير ممن عاصروا موقع مستعمل بأن الحنين للماضي فطرة إنسانية و باب محبة صادقة لموقع قضينا فيه فترة جميلة من حياتنا ولا ينكر أحد ذلك ، لذا أجزم بأن الكثير ممن هجروا الموقع بحنينهم هذا يعودوا من وقت لآخر ولو طالت غيبته عن الموقع .

عندما نترك مكاناً قضينا به فترات جميلة من حياتنا ينتابنا شعور داخلي جميل مع ابتسامة الرضا والحنين والإنتماء كما هو شعوري الآن.

أحبتي قد يكون البعض قد رحل عن هذه الحياة والبعض ما زال ينبض قلبه في هذه الدنيا ، من كان في خصام فليسامح ، ومن غش غيره فليستغفر الله ، ومن سرق فليعد الحقوق لأصحابها ، غفر الله لنا ولكم مع حبي وتقديري للجميع دون استثناء وعلى رأسهم موقع مستعمل.


مجرد شعور وفضفضات أحببت أن أشاركها معكم، وأتمنى ممن طالت غيبته أن يضع بصمته على الموضوع حتى يزداد حنيننا ونعيد ذكرياتنا الأصيلة.