التأشيرات السياحيّة لجماهير سباق «فورميلا إي

تستعد المملكة العربية السعوديّة لفتح أبواب حضور الجماهير من كل أنحاء العالم للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بإطلاقها منصّة إلكترونيّة للسياح الرياضيّين حول العالم، في حفل وضع حجر أساس سباق "الدرعيّة إي بري"، الذي أقيم في جوهرة اليونيسكو الخالدة – الدرعيّة التاريخيّة – في منطقة الرياض.

وستستضيف الدرعيّة التاريخيّة – العاصمة الأولى للمملكة العربيّة السعوديّة – أكثر من 40,000 مشجّع لحضور سباق شهر ديسمبر، الذي يعد أول سباقات الفورميلا إي في الشرق الأوسط، وأول سباق لفورميلا إي يشهد مشاركة سيارات من طراز "جين 2".

وسيكون من ضمن الجماهير المرحب بها لحضور السباق – الجولة الافتتاحية لبطولة إي بي بي فورميلا إي 2018/2019 - آلاف الجماهير والسياح من خارج المملكة، الذين ستتاح لهم فرصة استخراج تأشيرة مرتبطة بتذكرة السباق من خلال منصّة "شارك" بإجراءات إلكترونيّة ميسرة وبسيطة.

وتعبر الشراكة الممتدة لعشرة أعوام قادمة بين الهيئة العامة للرياضة وفورميلا إي عن التزام المملكة بمستقبل السياحة كونها أحد أهم الركائز التي تدعمها رؤية المملكة 2030، وعلى أهميّة فورميلا إي ضمن روزنامة الأحداث الرياضية، الاجتماعيّة والتجاريّة البارزة في الشرق الأوسط، وهو ما يتمثل بالإعلان عن رعاية الخطوط الجوية العربية السعوديّة – الناقل الوطني في المملكة العربية السعودية – لبطولة فورميلا إي، وتسميتها طيراناً رسميا للموسم الخامس، وإضافة الاسم التجاري "السعوديّة" لمسمى الجولة الأولى في الدرعية.

وفي حفل التدشين الرسمي للسباق الذي عُقد في مبنى محافظة الدرعية؛ تحدّث صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل قائلاً: "يعتبر هذا السباق حدثاً تاريخيّا بالنسبة للرياضة في المملكة العربيّة السعوديّة. نحن ندعو العالم بأسره لزيارة المملكة ونسعد جدّاً للترحيب بالجميع في الدرعيّة.
....
....
لمتابعة المقال يرجى الضغط على الرابط

تحياتي
http://www.alriyadh.com/1706862