مكتب دراسات جدوي - الصندوق الصناعي - شروط تمويل المعدات والآلات الصناعية

شروط تمويل المعدات والآلات الصناعية:
• لا يمول الصندوق الآلات والمعدات المستعملة أو المحدثة أو المعاد تصنيعها، وإنما يمول المعدات الجديدة فقط.
• قد ينظر الصندوق في إمكانية تمويل المعدات والآلات التي تم شراؤها حديثاً من قبل صاحب المشروع إذا لم يتجاوز عمرها أكثر من عام من تاريخ تسجيل الطلب في مرحلة الدراسة المبدئية، ويعتبر تاريخ الشراء هو التاريخ المسجل على وثائق ومستندات التخليص الجمركي.
• يمول الصندوق الآلات والمعدات ليصل إلى : - الطاقة الإنتاجية التي يمكن الحصول عليها اعتباراً لقدرات السوق. أو الطاقة الإنتاجية المصرح بها في الترخيص الصناعي.
• إذا كان من الممكن تحقيق الطاقة الإنتاجية المقترحة المركبة خلال السنوات الأولى للمشروع لكنها تتجاوز الطاقة الإنتاجية المرخصة استلزم على صاحب المشروع الحصول على ترخيص صناعي معدل يسمح له بطاقة إنتاجية أعلى ويعتبر الحصول على هذا التعديل شرط مسبق في تقرير التقييم، وفي بعض الأحيان يأخذ شكل تعهد بالحصول على الترخيص المعدل إذا تجاوزت الطاقة الإنتاجية الفعلية للمشروع الطاقة المرخصة.
• تشمل الآلات والمعدات المؤهلة للتمويل الآلات والمعدات اللازمة للتصنيع والرافعات الشوكية وآلات تحميل وتفريغ وتنزيل المواد والتكاليف الخاصة بالتركيب والمخزون من قطع الغيار ومعدات السلامة والوقاية من الأخطار ومعدات المختبر ومعدات اختبار مراقبة الجودة.

للتواصل: عبد الرحمن عبدالفتاح 0542126179