7 أسباب تدفعك لإنقاص وزنك وتحسين صحتك ورمضان فرصه لذلك

7 أسباب تدفعك لإنقاص وزنك وتحسين صحتك

بغض النظر عن ظهورك بشكل أفضل، فإن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تسعين لإنقاص وزنك. ويجب أن يكون هدفك الأول هو تحقيق مستوى وزن صحي قبل المظهر، لأنك لديك حياة واحدة لتعيشيها، ويجب أن يكون ذلك بالشكل الصحيح، فهل لديك الرغبة لتغيير حياتك، حيث يمكنك فقدان رطل في المرة الواحدة. لذلك عليك اتخاذ الخطوة الأولى من خلال قراءة الأسباب التي تدفعك لإنقاص وزنك وتحسين صحتك للبدء من اليوم:
1. يمكنك تقليل خطر الإصابة بالسرطان
من خلال التخلص من بعض الوزن الزائد، يمكنك خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي، حيث إن الدهون الزائدة في الجسم تنتج المزيد من هرمون الاستروجين، وهو الهرمون المرتبط بسرطان الثدي. ويعد التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي أحد الأسباب الرئيسية التي تدفعك لإنقاص وزنك وبدء برنامج اللياقة البدنية على الفور.
2. رفع مزاجك
يمكن لفقدان الوزن وممارسة التمارين أن ترفع المزاج بشكل كبير، كما يمكنها خفض خطر الإصابة بالاكتئاب، حيث إن أقل من 10? من النساء يعانين من الاكتئاب وهن في الوزن الطبيعي. ويعد هذا سبباً وجيهاً لممارسة التمارين وإعطاء الأولوية لصحتك.
3. جعل التمارين أكثر متعة
يمكن لممارسة التمارين مع الوزن الزائد أن تجعل اللياقة البدنية عائقا حقيقيا، ولكن عندما تفقدين هذا الوزن سوف تشعرين برشاقة في خطواتك. عليك بالبدء في ممارسة التمارين واتخاذ خيارات غذائية صحية. وسوف تندهشين من الفرق في شعورك أثناء وبعد جلسات التمارين.
4. الحد من الأمراض
يعاني الأشخاص أصحاب الوزن الصحي من الأمراض بشكل أقل من أصحاب الوزن الزائد. ومن الرائع أن تقومي بزيارة طبيبك فقط لإجراء الفحوص على صحتك، حيث إن هذا يحدث عندما تبدئين في ممارسة التمارين وإلزام نفسك بنمط حياة صحي. يمكنك فقط إجراء هذا التغيير إذا بدأت اليوم، بالنسبة لك ولعائلتك.
5. التفكير بشكل أكثر وضوحا
إن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية ولديهم وزن أقل يتعرضون لخطر الخرف ومرض الزهايمر بشكل أقل من غيرهم. لذلك، عليك بالتركيز على الأكل الصحي وممارسة التمارين حتى تتمكني من تحقيق مستوى وزن صحي والتفكير بشكل أكثر وضوحا. إذا كنت متعطشة لممارسة التمارين ومحبة للصحة، فإنك قد تكونين ذكية جداً. نعم هذا صحيح، ويمكن أن يكون لديك أفكار أكثر، إذا كنت تمارسين التمارين وتأكلين بشكل صحي.
6. ادخار المال المنفق على الطعام
يمكن أن يكون تناول الأغذية العضوية الصحية مكلف مادياً، ولكن إذا نظرت إلى الأموال التي يمكن ادخارها وتجنب إنفاقها على الوجبات السريعة وأجر الطبيب، فإن الأمر لا يستحق عناء التفكير. عليك بالاستثمار في صحتك من خلال القيام بالخيارات الغذائية الأكثر حكمة، وسوف تشعرين بالسعادة لأنك فعلت هذا اليوم وعلى مدى سنوات قادمة.
7. الحصول على قلب أكثر صحة
هل تعرفين أنك كلما كنت أثقل في الوزن كنت أكثر عرضة للمشاكل الصحية المتعلقة القلب؟ هذا هو الحال، خاصة إذا كنت تعانين من وجود دهون في البطن. عليك بإنقاص وزنك للحد من خطر إصابتك بالمشاكل الصحية المرتبطة بالقلب، وحتى تستمتعي بحياة أكثر صحة. يمكنك البدء عن طريق اختيار المزيد من الفاكهة والخضروات، إلى جانب الذهاب للتمشية اليوم.
الآن، عليك أن تعرفي الأسباب من أجل إنقاص وزنك، ما الذي تنتظرينه؟ ينبغي أن يحفزك هذا لتغيير حياتك. كل يوم يكون لدينا خيار بالنسبة للشخص الذي نريد أن نكون عليه، إذاً فمن هذا الشخص الذي تريدينه اليوم؟ يجب أن تكوني أفضل دائماً من خلال التركيز على لياقتك البدنية وصحتك