فوائد زيت اللوز الحلو البكر

يعدّ اللوز نوعاً من أنواع المكسّرات التي تحتوي على فائدة كبيرة جدًا، وينتشر اللوز في جميع أنحاء العالم ويزرع بنسب كبيرة في بلاد الشام وتركيا. يتميّز اللوز بأزهاره الرائعة، ويزهر نبات اللوز في بداية فصل الربيع. يوجد نوعان من اللوز منها ما هو حلو المذاق، ومنها ما هو ذو طعم مّر غير مستساغ. يستخدم اللوز كمكسّرات، كما يستخدم للزينة في المأكولات، ويستخرج منه الزيت، ويتمّ استخراج الزيت من كلا النوعين: الحلو، والمر. يعدّ زيت اللوز من الزيوت ذات الرائحة العطرة (العطريّة)، وهو ذو لون أصفر فاتح. زيت اللوز الحلو يستخرج هذا الزيت من حبوب اللوز حلو المذاق، ويحتوي على العديد من الفيتامينات مثل: فيتامين (أ)، ويحتوي على العديد من المعادن، وغالب استخدامات زيت اللوز الحلو تكون للأجزاء الخارجيّة؛ كالشعر، والرموش، والجلد، وله العديد من الفوائد.




*فوائد زيت اللوز الحلو :



1-للجسم:

ينصح عند القيام بالمساج للجسم أو التدليك أن يتمّ استخدام زيت اللوز الحلو أثناء عمليّة التدليك، وذلك لأنّه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمّة للجسم، والتي يتمّ امتصاصها عن طريق الجلد مثل: فيتامين(أ)، وفيتامين(ب)، ويناسب زيت اللوز جميع أنواع البشرة الدهنيّة والجافة.





2- للشعر:

استخدام زيت اللوز للشعر يؤدّي إلى تقوية فروة الرأس ويعالج حكّة الشعر، ويخفّف من ظهور القشرة، ويعطي الشعر لمعانًا، ويقلّل من تساقط الشعر ويعالج الشعر التالف، ويزيد من كثافة الشعر وطوله، فبعد الانتهاء من الحمام يمكنك وضع عدّة قطرات من زيت اللوز على يديك، وافركي فروة رأسك بالزيت، ويمكن استخدامه مرّتين في الأسبوع.




3- للوجه :

يستخدم زيت اللوز الحلو للوجه، وتدليك الوجه به يؤدّي إلى تأخير ظهور التجاعيد، ويرطّب البشرة ويجعلها ناعمةً، ويقلّل من آثار الهالات السوداء، ويفتح المسام، وينصح بتدليك الوجه به يوميًا قبل النوم،




4-للشفاه :

بدهن الشفاه منه يعطيها لوناً ورديّاً ويمنع من تشقق الشفاه.




5-للبشرة:

يعمل زيت اللوز الحلو على إعطاء البشرة اللون الأبيض ويفتح لونها، ويخفّف من لون البشرة الغامق، ويمكن استخدامه كماسك للوجه يتمّ تحضيره عن طريق: وضع ملعقة صغيرة من العسل، والحليب الجاف، وبضع قطرات من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وعند خلط هذه المكوّنات ينتج لدينا ماسك يتمّ وضعه على الوجه من (10-15) دقيقة، وبعد ذلك يتمّ غسل الوجه بالماء؛ حيث يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة وإزالة الرؤوس السوداء.




6-للرموش:

للنساء اللواتي يعشقن الرموش الطويلة والمكثّفة، أنصحك باستبدال الماسكارا بدهن رموشك يوميًا بزيت اللوز الحلو الّذي يعمل على زيادة طول الرموش ويزيد من كثافتها، ويعطيها لمعاناً، وذلك بسبب احتوائه على المغنيسيوم ومجموعة من الفيتامينات.