عاجل هيئة الغذاء تطالب المواطنين بإتلاف بعض الدجاج البرازيلي

عاجل هيئة الغذاء والدواء تطالب المواطنين بإتلاف الدجاج الذي يحمل تلك الشعارات

اوقفت الهيئة العامة للغذاء والدواء استيراد لحوم الأبقار والدواجن ومنتجاتهما من أربع منشآت برازيلية.

وأوضحت الهيئة أنها اتخذت هذا الإجراء حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين، لضمان عدم دخول إرساليات اللحوم ومنتجاتها المخالفة للوائح الفنية والمواصفات القياسية الخليجية المعتمدة.

وأشارت إلى أنها قررت إيقاف الاستيراد من منشأة (JJZ ALIMENTOS S.A.) التي تحمل رقم الفحص الصحي الحكومي البرازيلي (SIF 2156)، ومنشأة FRANGO D M INDUSTRIA E COMERCIO DE ALIMENTOS LTDA)) التي تحمل رقم الفحص الصحي الحكومي البرازيلي (SIF 270)، ومنشأة (SEARA ALIMENTOS LTDA) رقم الفحص الصحي الحكومي البرازيلي (SIF 530)، ومنشأة (BRF S.A.) رقم الفحص الصحي الحكومي البرازيلي (SIF 1010).

وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب منتجات تلك المنشآت، والتخلص مما لديهم منها، مشيرة إلى أنها تواصلت مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سحب منتجات تلك المنشآت من الأسواق المحلية وإيقاف الاستيراد منها.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أصدرت بياناً في 22/6/1438ه بخصوص ما ورد في بعض وسائل الإعلام عن شبهات بممارسات غير قانونية في بعض مسالخ لحوم الأبقار والدواجن البرازيلية المصدّرة لدول العالم، وبعد توفر معلومات إضافية تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، إذ تتابع الهيئة أي مستجدات بهذا الخصوص عبر مركز الرصد وإدارة تقييم المخاطر.

وكان معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، اجتمع اليوم بسفير البرازيل لدى المملكة فلافيو ماريغ، ومستشار السفارة البرازيلية ألبرتو لويز بنتو.

http://ksa-wats.com/5712

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!