ميثاق شرف للواتس أب وسناب شات وغيرهما

أنشرها في سناب شات وواتس أب يا كثرهم , غنتبه لا يغشونك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نصائح عامة للجروبات

1- لا تعيد إرسال رسالة تحمل رقم جوال مثل : ( فتى ضائع ، مُحسن مُتبّرع للفقراء ، مريض يطلب الدعاء ، دورات تدريبية ، وظائف ، حتى ولو كان الإعلان عن دورة تحفيظ للقرآن ) حتى تتصل بنفسك وتتأكد من صحة الخبر أو كان هناك رابط لموقع إلكتروني . فقد كثُر الاستغلال بهذه الطريقة والابتزاز ، وأحيانا يكون من باب النكتة وإزعاج صاحب الرقم بكثرة المتصلين .

2- لا تعيد إرسال رسالة تحذر من شخص أو مركز أو مشغل أو محل فإن استطعت التّثبّت - بلا تجسسٍ ولا تحسس - وإلا فاصمُت . فنحن غير قادرين على تحمل وِزر هؤلاء إن كانت الرسالة كاذبة أو كيدية .

3- لا تعيد إرسال رسالة تحمل حديثاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا إذا تأكدت من : صحته . فالكذبُ هنا استكثارٌ من النار - نسأل الله السلامة والعافية - فيجب : التّثبّت والبحث والسؤال وقد تساعدك بعض المواقع الموثوقة كموقع اهل الحديث ومواقع العلماء الراسخين

4- لا تعيد إرسال رسالة تسخر من ( أهل بلدك ) وهل يُعقَل أنْ نسخر من أنفسنا مثل :
شعب منتهي
وشعب ماله حل
فمكوّنات هذا الشعب هو أنا وانت و والدينا وأزواجنا وإخواننا وأولادنا فكيف نسخر من أنفُسِنا ونريد العالم أن يحترمنا .

5- لا تعيد إرسال رسالة تسخر من أي جنسية أو منطقة أو قبيلة أو إقليم أو أي فريق كروي فهل نحن قادرون على تحمل إثم غيبة هؤلاء جميعا .

6- لا تعيد إرسال نكت المحشش والسكران وإظهارهم بمظهر الشخص المرح والفكاهي . فهذا يعطيهم قبولا لدى الشباب والمراهقين فضلا عن الأطفال فيعتادون على صورتهم وعلى ذكر أم الكبائر بكل أريحية وبدون استنكار .

7- لا تعيد إرسال أي خبر مهما كان صحيحاً وهو يثير الرعب والبلبلة حتى لا تكون من المرجفين في الأرض .

8- لا تعيد إرسال أي فيديو يحوي موسيقى أو صور نساء أو غيرها من صور محرمة . قال تعالى :
( إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا ) .

⏮ وأخيراً .
من فضلك لا ترسل الكذب والتوافه من الرسائل فلو لم ترسل بالأسبوع إلا واحدة ولكنها تستاهل الإرسال خير ألف مرة من رسائل الحشوالتي تضيع الأوقات وتهدرالأعمار والتراسل ليس للتسليه فحسب بل المفترض ان يكون وسيلة تواصل للسؤال عن الاحوال او نشر العلم الشرعي الصحيح أو الفوائد والطرف والغرائب لكن بصدق إلخ ……!
قال تعالى { إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ} يس 12.

دع الخبر السيئ يقف عندك ويموت ولا ينشر من خلالك
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .



منقول فشاركنا الأجر بنقله لجروب الواتس المشارك فيه

كل الردود: 2
1.
01:50:09 2016.11.30 [مكة]
جزاك الله خيرا
2.
17:19:40 2016.11.30 [مكة]
1. بقلم: Shila وإياكم
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!