المفتي يدعو للتجنيد الإجباري

.....وأضاف مفتي المملكة: فينبغي للأمة المسلمة التعاون والاستعداد والأخذ بأسباب القوة ونسأل الله العفو والعافية، كما في الحديث (لا تتمنوا لقاء العدو لكن إذا لقيتموه فاثبتوا) فعلينا أن نصبر ونثبت ونستعين بالله على عدونا بمثل هذه التمارين المشتركة الموفقة التي فيها استعداد وأخذ بأسباب القوة بتدريب الشباب والتجنيد الإجباري لهم حتى يكونوا قادرين إذا واجههم أي عدو من الأعداء فعندهم من التسلح الذاتي والفكر الإسلامي الصحيح ما يحملهم على الثبات ومقاومة الشر وتحدي الباطل، ورده على عقبه إن شاء الله.
....
http://www.alriyadh.com/1548368

كل الردود: 3
1.
20:27:53 2016.11.17 [مكة]
جزاه الله خيرا على النية الطيبة في إصلاح الشباب لكن هل التجنيد الإلزامي منع الظواهر السيئة في العالم العربي أو الأعجمي المشاهد أن الدول التي بها تجنيد إلزامي أكثر فسادا إخلاقيا الأفضل هو نشر ثقافة الإهتمام بالصحة والرياضة ونشر الإستقامة على الطريق الصحيح
2.
20:44:27 2016.11.17 [مكة]
، فعلا اوافقك الراي اخوي انور ولكن هل انحلال الشعوب التي بها تجنيد اجباري هو بسبب التجنيد الاجباري ام بسبب بيئتهم الغير سوية ، كلنا نتفق انه لا يوجد دولة مسلمة 100%‏ ولكن يوجد دولة تطبق المعايير والمقايس الاسلامية اكثر من غيرها على ضوء الاحداث والمتغيرات المحيطة حتى تواكب الركب ... خذ كمثال دولة سوريا اطفأ الله فتنتهم كانوا في السابق يسمحون ببيع الخمور ولديهم دور فساد الخ ، فالتجنيد لن يجدي نفعا وعلى ما يقول المثل : الضرب في الميت حرام ... بينما عندنا في كنف السعودية وحكامنا الكرام تجد من يلبس لبسا مخلا بالادب فقط يكفي لأن يزج بالشخص في سين وجيم وربما يخسر وقتا ثمينا من حياته لمجرد لبسه لبسا غير لائق بالذوق العام من لبس ضيق او كاشف لما قد يقزز الرأي العام ، فهنا في مثل هذه بيئة ينفع النفع حيث ان البيئة مرحبة بمثل تلك المبادرات وحاضنة لمن يبادر بذلك ، كما وان الهدف ليس بالالزام ان يكون منعا لظواهر سلبية فله الحمد ظواهرنا السلبية مجرد لعب ولهو عابر ما يلبث ان يزول ويتلاشى مع العمر والمسئولية الخ فحالنا حال اي مجتمع واحسن بفضل الله فلسنا بأنبياء ولا صحابة بل نحن اخوة الرسول صلى الله عليه وسلم الذين بكى شوقا لرؤيتهم ،
3.
18:12:09 2016.11.18 [مكة]
الله كريم
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!