شاهدوا فك سمكة البيرانا

سمكة البيرانا هو أحد أنواع الأسماك التي تعيش في المياة العذبة والتي تعيش في أنهار أمريكا الجنوبية. و المعروف عنها أسنانها الحادة وشهيتها للحوم.
إن أسماك البيرانا لها نهم شديد في أكل اللحوم.. لذلك فهي تقضي على أي كائن حي بمجرد تواجده في منطقتها وتكون هذه السمكه متنقله باستمرار في مجموعات كبيره ولاتحافظ على مكان واحد لها.
موسم التبييض لها من شهر مارس إلى شهر أغسطس، وهي تضع عدة آلاف من البيض في وقت واحد، وفترة التفقيس ما بين 10 إلى 15 يوما اعتمادا إلى حرارة ماءالبحر المتواجده فيها.
وتقضي أسماك البيرانا معظم وقتها في الصيد، وهي ذات شهية كبيره للطعام، وتعتمد أسماك البيرانا في الصيد على أساليب وتكتيكات مثل : السرعة والمفاجأة عندما تقوم بالصيد.
وعلى الرغم من أنها تقوم برحلة الصيد في جماعات إلا أنها عندما تهجم فريستها تكون كل سمكة مسؤوله عن صيد فريسه منفصله. وتمتاز هذه الأسماك بحاسة شم رائعه بل إن وجود دم في الماء يجعل هذه السمكه في حالة هيجان أشبه بالجنون. كما أنها تحس بأية ذبذبه غير مألوفه في الماء من حولها، وهذا يعني أن أي حركه في الماء تؤدي إلى جذب أسماك البيرانا الضاريه إلى موقعها مباشرة في مجموعات كبيره وباستطاعه اسماك البيرانا أن تبتلع السمكه الصغيرة كلها دفعه واحده. وأما في حالة الأسماك الكبيرة فهي تقوم بمهاجمتها عن طريق قطع وتمزيق القطع الكبيرة منها ولا سيما اللحوم وتبتلع تلك القطع بأقصى سرعة ممكنه لتستعد للقيام بالنهشة التالية. وفي المياه الطينيه أو في الاوقات التي يندر فيها الطعام يكون أي حيوان يدخل الماء لأجل الشراب معرضا للافتراس بواسطة هذه الأسماك.

https://www.youtube.com/watch?v=yGhisjeonPk

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!