(يأتي بها الله إن الله لطيف خبير.)

الحمد لله ولا اله الا الله
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد رسول الله أللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله صحبه وسلم تسليما
الحمدلله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واتوب إليه
اللهم أحسن لي رزقا
أللهم احسن لي رزقا


خالد عبدالله الزيارة
على مواقع التواصل الاجتماعي تردني موضوعات تستأهل أن نرسلها لآلاف المتابعين، فهي تجارب مطبقة تعني الكثير لمحتاجيها وما أكثرهم، وددت والناس ما زالوا في إجازات العيد الممنوحة بسخاء لهم هذا العام، ان انشر بعض ما يردني من معلومات قيمة، انتهز فرصتها هذه الايام لإطلاع قرائنا الاعزاء عليها من باب العلم بالشيء والاستفادة ما امكن منه حسب القناعات، لأنني لا انشر إلا عند قناعتي انا أولا بهذا الشيء.

- جملة "حسبي الله ونعم الوكيل" هي من الجُمل التي تتجلى فيها عظمة الله وحاجة الإنسان الى ربه عند الضيق، إنها معين لكل صاحب حاجة من البشر، إنها تنفع كل مھموم، ومغموم ومظلوم ومريض ومدين وعقيم ومحزون وأسير.. يذكر صاحب هذه الرسالة ان امرأة مسحورة جاءته وهي وجلة من مصيرها لأن من سحرها اقسم أنها لن تتزوج، فهدأ من روعها وأعطاها العلاج الرباني، وأقسم بالله إن أخذت العلاج فسوف تتزوج رغما عن السحر ومن وضعه، وكان العلاج هو ان تقول "حسبي الله ونعم الوكيل" وتكررها وهي واثقة بها. بعد شهر كلمته وقالت: أبشرك بأني ملكت وزواجي قريب. كيف؟ قالت: والله التزمت بهذا الدعاء العظيم وما زلت أكرره.

- من رسائل البرودكاست الجميلة التي وصلتني كلمات متناسقة تدل على إعجاز الله عز وجل في القرآن المجيد، قال تعالى (وربك فكبر) وفك حروفها كالآتي /ر ب ك ف ك ب ر/ المدهش في هذه الآية أنك لو قرأتها معكوسة تجد إعجازا قرآنيا.. فتأمل ألا تستحق الإرسال؟ سبحان الله.

- النوم المثالي الكثير يجهله إلا اننا ننام بطريقة توارثناها او تعلمناها باتباعنا إرشادات العلم الحديث.. إلا ان رسولنا الكريم علمنا الوضع المناسب لنوم مثالي قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام، إنها طريقة النوم المثالي قبل أن يكتشفها العلماء في قرننا الحالي.

اكتشف الأطباء في دراسات وبحوث طبية مؤخراً أن الإنسان إذا نام نوما متواصلا تبدأ مادة في الجسم بالارتفاع تدريجياً، وهو ما يسبب الجلطات في القلب وربما في أماكن مختلفة في الجسم، واكتشف الأطباء أن أغلب الذين يصابون بهذه الجلطات يكون غالبا الساعة 8 صباحا، لكن إذا قام وتوضأ وصلى صلاة الفجر انكسرت هذه المادة وبدأت بالانخفاض حتى تصل إلى المستوى الطبيعي في الجسم.. فصلاة الفجر التي يستثقلها أكثر المسلمين في هذا الزمان ليست عبادة فقط، انها علاج رباني عظيم، فأعضاء الانسان عندما تصل لدرجة الخشوع في الصلاة يفرز الجسم هرمون الأندروفين الذي يعادل 6 حبات مورفين وهذا الهرمون يعالج الاكتئاب!

- (يأتي بها الله إن الله لطيف خبير) هذا الدعاء المحمود أرسله احد الإخوة الناشطين، وينقل هذا الدعاء عن طبيب عالم سعودي ينصح به مرضاه ويقول صاحب "السناب" إن شخصا ما قصد الدكتور ليجد لديه العلاج من مرض عضال، فقال له الدكتور اعطيك دعاء يغنيك عن اي علاج، وللاستجابة مطلوب ألا يفارقك هذا الدعاء وأن يلازمك في كل اوقاتك، وأكد أن ما من شخص ردده وكرره في كل أوقاته في صلاته، إلا فتح الله عليه وشفاه من مرضه ويسر أمره واستجاب له وخلصه من مرضه، قل (يأتي بها الله إن الله لطيف خبير) بيقين صادق يستجيب الله لحاجتك.

إنها تجارب صادقة فالزموها عسى الله أن يجلي عنكم همومكم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لا اله الا الله محمد رسول الله

كل الردود: 4
1.
10:26:14 2016.11.04 [مكة]
جمييييل....جزاك الله خيرا
2.
23:47:05 2016.11.07 [مكة]
، راجع التفاسير في تلك الايه وجرب الموقع التالي http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3940&idto=3940&bk_no=50&ID=3972 يظهر لي ان الاية المذكورة ليست دعاء بل المقصود ب ( ياتي بها) هو الخطيئة والعياذ بالله هذه الايه منتشرة بمفهوم خاطئ ومن حسن نيه مثل الاية التاليه (سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون)... والله اعلم ،
3.
21:08:32 2016.11.08 [مكة]
الله يجزاك خير
4.
23:56:46 2017.05.12 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!