جدل دائر.. ممارسة البنات للرياضة في مدارس السعودية

http://www.huffpostarabi.com/2016/02/20/story_n_9280672.html
....
تجدد الجدل في السعودية حول ممارسة الفتيات للرياضة في المدارس، وإدراج التربية الرياضية بصورة رسمية ضمن الحصص المدرسية، والتوسع في فتح نوادٍ رياضية خاصة بالنساء، حيث ترى هيئة كبار العلماء، أن الأمر يتبعه اختلاط غير مرغوب فيه بالمجتمع السعودي فيما يطالب البعض بنشر الفكرة وتقنينها ووضع ضوابط لها.

نادٍ متكامل في جامعة الأميرة نورة كان قد تم افتتاحه للبنات أثار ردود أفعال واسعة بين مؤيد ومعارض، فهناك من يرى أن هذه الخطوة تصب في مصلحة الفتيات من الناحية الصحية والذهنية والتحصيل العلمي، بينما الفئة الأخرى عارضت هذه الخطوة وشددت بالتحذير من التهاون والانجراف وراء مثل هذه الأندية.

يذكر أن هناك عدداً من السيدات السعوديات الرياضيات حققن شهرة في مجالاتهن ومنهن الفارسة السعودية العنود الفيصل؛ وعلياء الحويطي، وهديل السعود أول مدربة زومبا؛ ومضاوي الحصين مدربة الكاراتيه والحاصلة على الحزام الأسود.


رفض وتأييد

بعض المؤسسات الدينية ترفض الفكرة، كان آخرها موقف المؤسسة الدينية الرسمية بالمملكة (هيئة كبار العلماء)، حيث عبر الشيخ صالح الفوزان في أكثر من حديث له عن الرياضة النسائية قائلا: إنها لا تجوز وتفتح باب الفتنة؛ وعلى المرأة عدم الذهاب إلى تلك الأماكن فيذهب حيائها، ودعا من ترغب بممارسة الرياضة للقيام بها في منزلها.....

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!