ملك الحزم يأمر بتنفيذ القصاص بأحد الامراء ( الثلاثاء )

القاتل والمقتول

أعلنت وزارة الداخلية تنفيذ حكم القصاص في الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير، لقيامه بقتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد، سعودي الجنسية. وذلك بإطلاق النار عليه إثر مشاجرة جماعية، وقالت إنه تم تنفيذ الحكم اليوم في الجاني بمدينة الرياض.



وفيما يلي نص بيان وزارة الداخلية:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ) الآية .

وقال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) .



أقدم تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير سعودي الجنسية على قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية .



وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً , وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا , وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور .



وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير سعودي الجنسية اليوم الثلاثاء الموافق 17 /1/ 1438ه بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.



ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

والله الهادي إلى سواء السبيل .

يشار إلى أن تفاصيل القضية تعود إلى أواخر شهر محرم من عام 1434، عندما أقدم الجاني على قتل الشاب المحيميد في منطقة الثمامة بالرياض، حيث صدر عليه حكم بالقتل قصاصا من المحكمة العامة بالرياض، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ثم رفع الحكم إلى المحكمة العليا التي قررت الموافقة على الحكم بقتله قصاصا.

https://sabq.org/YdrX25

كل الردود: 11

عرض:
1.
19:16:07 2016.10.19 [مكة]
رحم الله القاتل والمقتول
2.
21:53:59 2016.10.19 [مكة]
ومتى سيطبقون القصاص على قاتل منذر القاضي وقاتل ابتسام الحربي والزنديق تركي الحمد ؟
3.
01:28:41 2016.10.20 [مكة]
الله يرحم القاتل والمقتول
4.
08:02:55 2016.10.20 [مكة]
اللهم آمين الله يرحمهم ويرحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه . . رد رقم 2 : من سلم من قاضي الارض لن يسلم من قاضي السماء . . وكماقيل اول الغيث قطره
5.
09:46:42 2016.10.24 [مكة]
اي طيب !!! وين الفيديو ؟؟؟؟؟؟
6.
21:28:32 2016.10.24 [مكة]
ابشر هذا الموجود : https://www.youtube.com/watch?v=FAlOWEMn5ck
7.
22:58:49 2016.10.24 [مكة]
لعل القصاص دلالةٌ على أن الشهور الميلادية المعتمدة للرواتب تختلف أحداثها ومكوناتها عن الشهور الميلادية لدى الآخرين ليس فيها عندنا إلا العدل والصدق لا يتخللها كذب إبريل ولا وسيلة قتل بلا حق للوصول للمال والعرض وإزهاق الأنفس . وإبريل شهر في برج الحمل حيث تجد المنحرفين الكذبة مع الحُمّل المكذبات بالشرع من العاهرات الزانيات اللاتي لم يكنّ كابتسام الحربي والصحابية أم ياسر المقتولتين دون عرضهما ودينهما فأصبحتا شهيدتين لصدقهما ودفاعها حتى الممات . ولا يهتم المسلم للمغرضين والمهيجين من الروافض والملحدين والمنافقين من عبّاد القبور ضد بلاد التوحيد وأسرة المجدد الملك عبدالعزيز زادهم الله من حب الأخيار والصالحين ورفعهم في الدنيا والآخرة . والله عزّ وجل يقبل توبة القاتل إذا تاب وأناب حتى لو كان نصرانياً أو يهودياً وأسلم فإن الاسلام يجبّ ما قبله ويمحوه ، وإذا كان التائبُ مسلماً فقبولها ومغفرة سيئته من باب أولى إذا أتبع القتل الجريمةَ الكبرى في حق الانسان أعمالاً صالحة كبرى مثل الجهاد والاستشهاد بين الصفين أو نيّة صادقة لفعل تلك الأعمال إذا كان مسجوناً أو معذوراً بعذر قوي .
8.
19:11:42 2016.10.25 [مكة]
قبل سنين عندما شاع خبر ابتسام الحربي شاع عنصر عن الحدث حاول المغرضون الاستفادة منه وهو توسيع دائرة العائلة أو القبيلة ففي حين نشرت ابنة عم ابتسام بأنها من الحربي عائلة أو قبيلة جنوبية ليس لها صلة بحرب القبيلة المعروفة بين المدينتين المقدستين حاول بعض الرفض والعنصريين المتشفين بالأزمات إلصاقها بأكبر عدد من الخلق حتى تكون نسبة الحنق والغضب مرتفعة بالنسبة للرفض وليتها تضيف نقاط عز للعنصريين بمذلة غيرهم ولم يعلموا بأن المعز والمذل هو الله . والواقع أنه لا فرق أكانت ابتسام من حرب المدينة أو حرب الجنوب فلو اجتمع البشر على ولي من أولياء الله الموحدين في وسط الصحراء لإذلاله فلن يكون له إلا العز بإذن الله والانهيار لجوانب هامة في حياة العصاة . عملت بريطانيا على عداوة أهل التوحيد ومحاولة تقسيم بلادهم في الجزيرة العربية فضعفت وتقسمت مستعمراتها إلى مناطق لا تستطيع أن تعتز عليها وكانت مصر دولة متطورة يهاجر إليها بشر كثير من دول متحضرة حتى أخطأ أحد زعمائها قديما على الناس الموحدين في السعودية فانهارت ولم تعد كما كانت ، على ما ذكر أحد الدكاترة المصريون ولو أن دول مثل أمريكا وباكستان أرادوا شرا بناس موحدين مجتمعين فإن الله المعز المذل لن يحقق مرادهم وما يريدون فإن الأمر يعود إليه والتدبير في مثل هذه المسائل لن تكون لغيره .
9.
23:21:00 2016.10.25 [مكة]
قبل سنين عندما شاع خبر ابتسام الحربي شاع عنصر عن الحدث حاول المغرضون الاستفادة منه وهو توسيع دائرة العائلة أو القبيلة ففي حين نشرت ابنة عم ابتسام بأنها من الحربي عائلة أو قبيلة جنوبية ليس لها صلة بحرب القبيلة المعروفة بين المدينتين المقدستين حاول بعض الرفض والعنصريين المتشفين بالأزمات إلصاقها بأكبر عدد من الخلق حتى تكون نسبة الحنق والغضب مرتفعة بالنسبة للرفض وليتها تضيف نقاط عز للعنصريين بمذلة غيرهم ولم يعلموا بأن المعز والمذل هو الله . والواقع أنه لا فرق أكانت ابتسام من حرب المدينة أو حرب الجنوب فلو اجتمع البشر على ولي من أولياء الله الموحدين في وسط الصحراء لإذلاله فلن يكون له إلا العز بإذن الله والانهيار لجوانب هامة في حياة العصاة . عملت بريطانيا على عداوة أهل التوحيد ومحاولة تقسيم بلادهم في الجزيرة العربية فضعفت وتقسمت مستعمراتها إلى مناطق لا تستطيع أن تعتز عليها وكانت مصر دولة متطورة يهاجر إليها بشر كثير من دول متحضرة الآن حتى أخطأ أحد زعمائها قديما على الناس الموحدين في السعودية فانهارت قوتها المادية ولم تعد كما كانت ، على ما ذكر أحد الدكاترة المصريين ولو أن دولا مثل أمريكا وباكستان أرادوا شرا بناس موحدين مجتمعين فإن الله المعز المذل لن يحقق مرادهم وما يريدون فإن الأمر يعود إليه والتدبير في مثل هذه المسائل لن تكون لغيره .
10.
08:13:32 2016.10.26 [مكة]
فين اهلها وقبيلتها واهل حقوق الانسان مايرفعوا قضيتها للملك او ينشرونها في السوشيال ميديا لتكوين رأي عام يجبر الداخلية على ايضاح الموضوع للرأي العام تثبت صدق القضية من عدمها . . . اصحاب الشان ( اهل الفتاة رحمها الله ) راضين وساكتين ويمكن مايبون احد يتكلم عن قضية ابنتهم والناس تهايط وتصايح على الفاضي . .
11.
11:24:00 2016.10.30 [مكة]
الاعتزاز بمذلة قبائل وعوائل جيزان وغيرها من القبائل والعوائل في الجزيرة العربية هي مجرد محاولات فاشلة من بعض الشياطين الإنسية والجنية ؛ المحاولات التي تحاربها بلاد التوحيد بصدق وجدية ومثلها تشويه الأعداء للاسلام بمحاولات الخوارج وغيرهم ، لن تضر دين الله والمسلمين الأعلون ولو كره الكافرون فالعزة لله تعالى وحده ومنه ، لا من الشيطان الأكبر وأتباعه .
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!