هل سيقتنع المستهلك السعودي بغير الماركة الأمريكية. شركة في كول أنموذجًا،،

هل سيقتنع المستهلك السعودي بغير الماركة الأمريكية. شركة في كول أنموذجًا،،

و من منا لا يعرف هذا الاسم جيداً، حتى أصبح أيقونة في عالم التظليل و العازل الحراري. منذ أن دخل السوق السعودي و هو محافظ على مكانته و هيبته بين العديد من الماركات. بل هذه هي سمته في كل سوق، فعندما دخل السوق السنغافوري و هو أول سوق بعد الأمريكي أثبت جدارته و تربع على عرش الماركات الأخرى.

هنا أكتب نبذة عن في كول لمن يرغب في معرفة المزيد عن هذه الشركة الغامضة!


ما هي في كول، و من أين بدأت؟ و كيف بدأت؟

صدق أو لا تصدق، شركة في كول هي شركة سنغافورية و اسمها V-KOOL International Pte Ltd نشأت عام 1998 لتكون شركة موزعة لأحد منتجات شركة Southwall Technologies, Inc. الأمريكية و هو منتج في كول. كان هذا المنتج (وهو بالطبع بغير اسم في كول) موجود في أمريكا و يستخدم، ثم طلبت شركة في كول حقوق التوزيع في سنغافورة، و خلال عامين، ولأن الشركة السنغافورية نجحت نجاحا باهرًا في التوزيع، استطاعت أن تمتلك الحقوق الحصرية للتوزيع العالمي، حتى في أمريكا ذاتها! و بذلك ارتبط اسم هذا المنتج الأمريكي بالاسم السنغافوري.



هل منتج في كول بصناعة أمريكية أو بصناعة سنغافورية؟

ينتشر بين أصحاب المحلات بأن منتج في كول سنغافوري الصناعة، و يذهب إلى أمريكا ليكون كرتونه Made in USA ثم يأتي إلينا وكأنه أمريكي!
بالطبع هذه هرقطات، فشركة عريقة كشركة في كول لن تستخدم الأساليب الملتوية الاحتيالية، ولكن كل إناء بما فيه ينضح. أغلب أصحاب محلات التظليل كبروا في السوق بالخداع و الكذب على الناس فلا بأس أن يتوهموا ببعض الأوهام السيئة.

صدق أو لا تصدق، عندما تزور موقع شركة في كول ستجد مكتوبا بشكل واضح بأن منتجات في كول تصنع في (درسدن Dresden ) ألمانيا. (الرابط: http://www.v-kool.com/our-technology/our-technology )

إذًا، منتج في كول: تقنية أمريكية بتوزيع سنغافوري بصناعة ألمانية.



نظرة على منتجات في كول للسيارات؟
1- التظليل: وهناك 3 أنواع
V-KOOL® V12 Solitaire و هو الأفضل من حيث العزل و الشفافية
V-KOOL® V8 Stature
V-KOOL® V6 Signature و تحته عدة أنواع، أفضلها A-Series

فإذا رغبت في اقتناء منتج في كول واخترت أول نوع وكان غاليا، فيمكنك اختيار A-Series فهو مقارب في العزل لكنه أقل شفافية

2- فيلم حماية الدهان/البودي PPF: وهو بتقنية المعالجة الذاتية Self-Healing وهذه التقنية آخر صيحة في عالم حماية الدهان، واشتهر بها المنتج العالمي إكسبل ألتيمت، و ظهرت منتجات أخرى في السوق كذلك، كمنتج فلكسي شيلد، ومنتج رايتك.

3- مواد العناية بالسيارة


تقنية شركة في كول

تعتمد شركة في كول على المعادن الثمينة وغيرها ك (انديوم، فضة، ذهب) في تصنيع منتجها بنظام رص الجزيئات باستخدام تقنية تصنيعية عالية الدقة.



منافسي شركة في كول.

من الصعب بأن نقول منافسي شركة في كول، و الأفضل أن نقول منافسي منتجات في كول، فهي شركة عريقة و ذات باع وخبرة قد لا تجيرها شركة مماثلة. ولكن عندما نتذكر في كول نتذكر معها شركة لومار، و التي استحوذت على حصة كبيرة من السوق السعودي بعد في كول ثم تفوقت عليها كانتشار. و لومار في أمريكا تعتبر شركة قائدة لكن منتجاتها ليست شديدة المنافسة لمنتج في كول الأفضل المعروف VK.


ولكن هل فعلا هناك منتجات منافسة أو على الأقل من الممكن أن تكون بديلا جيداً عن أفضل منتجات في كول، بتقنية بعيدة عن المعادن، أو بتقنية لا تتأثر معها الإشارات اللاسلكية؟

نعم توجد منتجات عديدة منافسة و بعضها بتقنيات جديدة، من المنتجات المنافسة منتجات شركة هوبرأوبتيك https://huperoptikusa.com/ على سبيل المثال، و منتجات شركة رايتك http://raytechfilms.com/، ومنتجات بعض الشركات الأخرى التي سنلقي عليها الضوء لاحقاً فهناك العديد من الشركات الغير معروفة ولكنها بمنتجات قوية منافسة.


ختامًا،،

إن منتجات شركة في كول هي خليط دولي و تعاون استراتيجي بين شركة أمريكية اخترعت المنتج، وشركة سنغافورية سوقت المنتج، و شركة ألمانية صنعت المنتج. و نأمل بأن تكون هناك شركة سعودية تصمم منتجات خاصة بأجوائنا الجميلة و بأجواء الشرق الوسط اللطيفة في المصانع الأمريكية و بتقنية أمريكية، ولكن هل سنقتنع أنا و أنت؟ هل سيقتنع المستهلك السعودي؟



المصدر: http://www.tint51.com/2016/09/about-Vkool.html

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!